أبوظبي في 28 سبتمبر/ وام / احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بـ “يوم السياحة العالمي” الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين وذلك تحقيقًا لرؤيتها الإستراتيجية “أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان” وجهودها المستمرة لإسعاد المجتمع.

ونفذ قسم الشرطة السياحية مجموعة من الأنشطة والفعاليات في فندق قصر الإمارات وجزيرة الحديريات ومختلف المواقع السياحية وسط تدفق كبير في حركة السياح نحو إمارة أبوظبي والتي رسخت مكانتها كإحدى أكثر الوجهات الريادية استقطاباً للسياح من جميع أنحاء العالم لما تمتلكه من مقومات جذب متنوعة يأتي من أبرزها المناخ الآمن والمستقر، والمجتمع المنفتح والمتسامح والحاضن لمختلف الثقافات.

واشتملت الفعاليات على توزيع الهدايا الرمزية والورود على السياح والتي حملت شعار يوم السياحة العالمي بمشاركة دورية السعادة تعزيزاً للإيجابية وفرقة موسيقى الشرطة والتي قدمت مقطوعات من معزوفاتها التراثية والحماسية والتي تفاعل معها السياح ونالت إعجابهم إلى جانب تقديم النصح والإرشاد للسياح والزوار بأهم قوانين إمارة أبوظبي عن طريق توزيع الكتيبات الإرشادية بعدة لغات.

وأعرب السياح عن إعجابهم بأنشطة وبرامج الشرطة السياحية في يوم السياحة العالمي، مثمنين جهود حكومة أبوظبي في تنفيذ مجموعة من الحملات الترويجية إلى جانب الفعاليات الجاذبة التي تُظهر الالتزام بتقديم تجارب لا تُنسى للزوار من جميع أنحاء العالم، وإنشاء الوجهات والمعالم الترفيهية الفريدة من نوعها على مستوى المنطقة من حيث الحجم و التصميم والخدمات المتكاملة.

وأوضح اللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي أن شرطة أبوظبي تهتم بتوفير بيئة سياحية آمنة مستدامة، إلى جانب المحافظة على المرافق السياحية والإرث الحضاري والثقافي والتاريخي للدولة وتقديم الخدمات المتميزة للسياح، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وتشجيعهم على الاستمتاع ببيئة الإمارات الحضارية والسياحية .

وأكد المقدم راشد محمد المهيري رئيس قسم الشرطة السياحية اهتمام شرطة أبوظبي بتقديم الخدمات المتميزة للسياح، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم وبالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين على نحو يسهم في توفير البيئة الملائمة للأفواج السياحية لتمكينهم من قضاء أفضل الأوقات ومشاهدة الأماكن السياحية في الإمارة والتي عززت جاذبية القطاع السياحي بتقديم تجارب سياحية فريدة ومجموعة من الفعاليات والمبادرات على مدار العام مخصصة للزوار المحليين والعالميين ضمن ما تملكه أبوظبي من بنية تحتية متميزة ومقومات ومعالم سياحية وترفيهية وثقافية عالمية متطورة إلى جانب زيادة الوعي بكبريات الفعاليات الرياضية والمؤتمرات وملتقيات الأعمال والثقافة وغيرها.

وأوضح أن عناصر الشرطة السياحية تعمل وفق منظومة عمل موحدة تستهدف الجوانب التثقيفية والأمنية والوقائية على صعيد مكافحة الجريمة وذلك بهدف تعزيز الالتزام بالقوانين واحترام عادات وتقاليد الإمارات، وتعريف السياح بالأماكن السياحية وتعليمات ارتياد الشواطئ البحرية من خلال نخبة من الكوادر المؤهلة للتعامل بحرفية مع السيّاح، ويجيدون "الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، الفلبينية، والأوردو، والفارسية" وغيرها من اللغات.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: یوم السیاحة العالمی الشرطة السیاحیة إلى جانب

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات احتفالية اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك يومي 9 و10 أكتوبر بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية. 

تهدف الاحتفالية إلى إذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود من أجل دعم نفسية الفرد، والقضاء على الوصمة المرتبطة بالأمراض النفسية، وبناء مجتمع يتمتع بصحة نفسية جيدة وأكثر دعمًا وشمولًا وإيجابية.

يبدأ برنامج الاحتفالية بمحاضرة عنوانها (رحلة التعافي) يقدمها الدكتور مصطفى النحاس؛ استشاري الطب النفسي الشهير، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم 9 أكتوبر بالقاعة الكبرى. 

كما تتضمن الاحتفالية ورش عمل متنوعة بالتعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي ومركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية ومؤسسة سبيل وعيادات ريكافري. تأتي الورشة الأولى بعنوان (اعثر على قوتك التي تجعلك متميزًا)، ويقدمها الدكتور أحمد سويلم؛ ممثل مؤسسة فاهم للدعم النفسي واستشاري الطب النفسي وعضو الكلية الملكية للأطباء النفسيين، وذلك الساعة الثانية مساء يوم 10 أكتوبر بقاعة الأغراض المتعددة.

وتأتي الورشة الثانية بعنوان (الأنشطة الثقافية والتطوع ودورها في تحسين الصحة النفسية)، وتقدمها الأستاذة مجدلين سمعان؛ مدير برنامج التكوين الإنساني والتطوع بمركز الجزويت الثقافي، وذلك الساعة الرابعة مساء يوم 10 أكتوبر بقاعة الأغراض المتعددة. وتنتهي الاحتفالية بالورشة الثالثة تحت عنوان (صحة العلاقات)، وتقدمها وفاء عبداللطيف؛ مدير إدارة التدريب والتوعية في عيادات ريكافري، وذلك الساعة السادسة مساء يوم 10 أكتوبر بقاعة الأغراض المتعددة.

تأتي الاحتفالية في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث إنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالتوعية عن الصحة النفسية من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة لجمهورها، والتي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية الصحة على قمة أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول يكرمان المعلمين في “يوم المعلم العالمي”
  • وفد من «السياحة والثقافة أبوظبي» يزور مركز جمعة الماجد
  • مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • شرطة دبي تضم سيارة ” لوسِد اير جراند تورينج ” الكهربائية إلى أسطولها من الدوريات الأمنية السياحية
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • المستشفيات التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى| صور