غزة - صفا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن الأسباب التي أدت لاشتعال هذه الانتفاضة لا زالت قائمة وبالتالي فإن شعبنا قد اتخذ القرار باستمرار ثورته وانتفاضته وهي تتطور.

وأضاف بيان الحركة بمناسبة مرور 23 عامًا على انتفاضة الأقصى أن من بين أهم إنجازات الانتفاضة أنها وحدت الشعب الفلسطيني في كل الساحات وتحولت إلى فعل مستدام وجدول عمل يومي لدى الشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان: لقد شكلت الانتفاضة التي تواصل اشتعالها، أبلغ رد على كل الأجندات الانهزامية المسمومة، واسقطت مشاريع الاستسلام والتطبيع والتنسيق الأمني وحافظ شعبنا عبرها على وصايا الشهداء وارثهم.

كما جددت الحركة التأكيد على المضي في نهج الجهاد والمقاومة الذي يجسده مقاتلونا الأبطال في سرايا القدس وكل أذرع المقاومة، الذين يرقبون ما يجري في المسجد الأقصى وأياديهم على الزناد لا تتردد في الذود عن القدس والمسجد الأقصى الذي تستهدفه مخططات العدو الخبيثة.

وقال بيان الحركة: مهما بلغ طغيان الصهاينة وإجرامهم فإن شعبنا لن يفرط في حقوقه ولن يتخلى عن ذرة من تراب أرضه ومقدساته، وإن هذا الطغيان سيتحطم أمام ملاحم الـصمود التي يسطرها شعبنا ومقاومته في كل الساحات.

وأضافت: راهن العدو وكل من تحالف وتواطأ معه، على إمكانية الاستفراد بالشعب الفلسطيني، واستبعاد اللاجئين في الشتات من دائرة الصراع والمواجهة، غير أنه بات من المؤكد فشل هذا الرهان، فشعبنا في المنافي والشتات هو على تماس مباشر مع كل الأحداث داخل الوطن، وأبناؤه وشبابه ينخرطون في صفوف المقاومة، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل إن شرفاء الأمة وأحراها هم في جبهة واحدة تتهيأ لمواجهة العدو وتخوض المعركة معه وعيونهم جميعاً ترقب تحرير القدس بإذن الله.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الانتفاضة انتفاضة الأقصى

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنعي كوكبة من قادتها في طولكرم وتؤكد أن الرد ليس بعيد عن تشكيلاتها المقاتلة

الثورة نت/
نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، إلى الشعب الفلسطيني المجاهد وإلى الأمتين العربية والإسلامية شهداء مخيم طولكرم الذين ارتقوا في عملية اغتيال “إسرائيلية” استهدفت سيارة مدينة كانوا يستقلونها في المنطقة الواقعة بين بلدتي زيتا وعتيل شمال طولكرم.

وقالت السرايا في بلاغ عسكري:” مازالت سرايا القدس تقدم قادتها قبل الجند ومازال سيفنا مشرع في كافة محاور القتال، وسنبقى على عهد القادة والجند الاوفياء سنبقى على العهد الذي قطعناه لأبناء شعبنا عهد الجهاد والمقاومة ، وسندافع عن كل قطرة دم في فلسطين الحبيبة ومعنا كل شركاء السلاح وأخوة الدم الذين نخوض معهم أطهر المعارك وأشرف المعارك التي ندافع بها عن مقدساتنا.
وأكدت السرايا أن تشكيلاتها المقاتلة في الضفة الغربية ليست بعيدة عن الرد الحتمي مع البنادق الحرة في محور المقاومة، مشددة ” أيدينا طويلة وسنضرب حيث لا تتخيلون وسنثأر للقادة والجند”.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنعي كوكبة من قادتها في طولكرم وتؤكد أن الرد ليس بعيد عن تشكيلاتها المقاتلة
  • أبناء أمانة العاصمة يخرجون في وقفات حاشدة نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى
  • حماس تزف كوكبة من الشهداء / أسماء
  • حماس والجهاد تعقبان على استشهاد 9 فلسطينيين في طولكرم
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا وعلى كل الجبهات
  • مسيرة في القبيطة بلحج تأييدا لمحور المقاومة في الرد على جرائم الصهاينة
  • العدو الصهيوني يعتقل الشيخ عكرمة صبري خطيب الأقصى بعد نعيه هنية
  • من وعي كلمة السيد حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى 1 أغسطس 2024
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى 26 محرم 1446هـ
  • عبد الملك الحوثي يعزي “حماس” و”حزب الله” باغتيال إسماعيل هنية وفؤاد شكر.. ويؤكد: الانتقام قادم