بحث وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف، اليوم الخميس، مع نظيره البريطاني جرانت شابس، الاحتياجات الدفاعية لأوكرانيا، والتي تشمل زيادة الدفاعات الجوية والمدفعية والأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار.

 

القوات الروسية تحبط هجمات أوكرانيا وتعزز مواقعها أوكرانيا تعلن تسجيل 26 اشتباكا مع القوات الروسية خلال يوم

وكتب عمروف - في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - "زيارة مهمة إلى كييف قام بها زميلي وزير الدولة البريطاني لشئون الدفاع جرانت شابس، شكرت أصدقاءنا البريطانيين على دعمهم الثابت لأوكرانيا، وأطلعتهم على الوضع الحالي في ساحة المعركة والاحتياجات العاجلة"، بحسب وكالة أنباء أوكرينفورم الأوكرانية.

وأضاف الوزير "نحن نركز على الدفاع الجوي والمدفعية والأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار"، مشيرا إلى أن "الشتاء قادم عما قريب، ولكننا مستعدون، وسنكون أقوى معا".

وقد اجتمع شابس في وقت سابق اليوم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي وجه الشكر للوزير البريطاني على الدعم المالي والدفاعي والإنساني الذي تقدمه المملكة المتحدة لأوكرانيا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا بريطانيا أوكرانيا وبريطانيا الاحتياجات الدفاعية

إقرأ أيضاً:

بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البيلاروسية، إن الجيش الوطني نشر قوات ووسائل إضافية للدفاع الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا.

وأضافت الوزارة: "بسبب الزيادة الحادة في تحليقات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا، التي تقوم بالاستطلاع في المناطق الحدودية البيلاروسية، وكذلك حشد قوات الدفاع الجوي في منطقة جيتومير الأوكرانية، تم نشر قوات ووسائط  دفاع جوي إضافية لتغطية مرافق البنية التحتية العسكرية والمدنية الحيوية لجمهورية بيلاروس".

إقرأ المزيد بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي على حدودها مع أوكرانيا

وقال أندريه سيفرينشيك رئيس مديرية القوات الصاروخية المضادة للطائرات بالقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بالجيش البيلاروسي، إنه يتم تسجيل زيادة في التوتر في المجال الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف: "الوضع في المجال الجوي متوتر. هناك انتهاك مستمر لحدود الدولة في المجال الجوي لبلادنا. طبعا لا يمكننا دائما التحدث بشكل علني عن جميع وقائع الانتهاك، لكن في الوقت نفسه يمكنني أن أؤكد لكم أنه لا يوجد انتهاك واحد يمر دون الرد عليه، ويتم ذلك بالتعاون الوثيق مع وحدات الحرب الإلكترونية، والتي تعد اليوم واحدة من أكثر الوحدات فعالية في مكافحة المركبات الجوية بدون طيار".

وتابع الضابط البيلاروسي القول: "أود أن أحذر المتهورين الذين يحاولون جر بلادنا إلى صراع مسلح. نحن على استعداد لاستخدام جميع القوات والوسائل المتاحة بشكل حاسم لحماية أراضي وسكان الجمهورية من الاستفزازات المحتملة في المجال الجوي".

المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على منطقة شومي في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا.. تكليف هيئة الأركان باتخاذ إجراءات للرد على الطائرات الأمريكية بدون طيار
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا