يجسد نجاح مستشفى الملك فيصل التخصصي في إجراء أول عملية زراعة كاملة للكبد باستخدام الروبوت على مستوى العالم تطور كبير، تشهده المملكة في مختلف مجالات الحياة وخاصة مجال الطب والعمليات الجراحية.

ويأتي هذا بفضل الدعم الكبير والحرص والاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للمجال الطبي والعلوم والأبحاث، والذي يضع المملكة في موضع الريادة العالمية.

أخبار متعلقة وزير الخارجية ونظيره البحريني يستعرضان سبل تعزيز وتطوير العلاقات"غرفة الأحساء" تبحث إنشاء منطقة مستودعات وخدمات لوجستيةإنجازات السعودية في مجالات الطب

كما تعكس النجاحات المتوالية التي يحققها الأطباء السعوديون والجراحون الكفاء العالية والخبرات والمهارات التي يتمتعون بها، وجعلتهم يتبوؤن المكانة العالية التي يستحقونها، وتجعلهم ينافسون عالميًا.
ويمثل نجاح مستشفى الملك فيصل التخصصي في إجراء أول عملية زراعة كبد كاملة باستخدام الروبوت على مستوى العالم، يواكب مستهدفات رؤية السعودية 2030 الطموح، التي يعكسها هذا الإنجاز الطبي غير المسبوق.
ويؤكد هذا الإنجاز السعودي العالمي الفريد التزام مستشفى الملك فيصل التخصصي بالابتكار في التخصصات الطبية، وتعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها المستشفى للمرضى من المملكة وجميع أنحاء العالم.

#التخصصي ينجح في إجراء أول عملية زراعة كبد كاملة بالروبوت على مستوى العالم#السعوديه_الاولى_عالميا_بزراعة_الكبد pic.twitter.com/5LWSfLRPsX— مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث (@KFSHRC) September 27, 2023نقلة محورية في تاريخ زراعة الأعضاء

كما يمثل هذا النجاح نقلة محورية في تاريخ زراعة الأعضاء، تعكس مكانة المستشفى كمركز رائد في هذا المجال عالميًا.
ويتفرد مستشفى الملك فيصل التخصصي عالميًا بتنفيذ عملية زراعة كبد كاملة بالروبوت في مرحلتي الاستئصال والزراعة، مما يقلل مدة الشفاء، ويقلل احتمالية حدوث المضاعفات، وذلك على خلاف عمليات زراعة الكبد التقليدية.
ويعد المنجز الذي قدمه مستشفى الملك فيصل التخصصي تحولاً في الخدمات التي يقدمها للمتخصصين في زراعة الأعضاء، باعتبار المستشفى مركزًا تدريبيًا متخصصًا في جراحة زراعة الأعضاء الروبوتية، بالتعاون مع المؤسسات الطبية الأخرى.

تطور خدمات مستشفى الملك فيصل التخصصي

ويتيح هذا التبادل الأفضل للمعرفة، وتعزيز الفهم العالمي لإجراءات زراعة الأعضاء طفيفة التوغل، من خلال استخدام التقنيات لإجراء الجراحة بتلف أقل للجسم من الذي تسببه الجراحات المفتوحة.
ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين المستشفيات الأبرز عالميًا في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، إذ يحتل المركز الـ20 بقائمة أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم لعام 2023، والأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، بحسب تصنيف براند فاينانس (Brand Finance).

يشار إلى أن هذا الإنجاز يأتي في إطار المساعي الدائمة من مستشفى الملك فيصل التخصصي لتسخير جميع الإمكانات، واستقطاب أحدث التقنيات، لتحسين النتائج وكفاءة التشغيل، ليكون الخيار الأمثل لكل مريض في مجال تقديم الرعاية الصحية التخصصية، ولإتاحة خدماته لشريحة أوسع من المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الرياض مستشفى الملك فيصل التخصصي نقلة محورية مستشفى الملك فيصل التخصصي إنجازات السعودية السعودية مستشفى الملك فيصل التخصصي مستشفى الملک فیصل التخصصی زراعة کبد کاملة الرعایة الصحیة زراعة الأعضاء عملیة زراعة على مستوى عالمی ا

إقرأ أيضاً:

هربًا من حرارة الجو.. مصرع طفل غرقاً في البحر اليوسفي ببني سويف

لقي الطفل "طلال حسين عبد المقصود" 14 عاما، مقيم مركز اهناسيا ببني سويف، مصرعة غرقًا اثناء استحمامه في مياه البحر اليوسفي، هربًا من حرارة الجو.

وتلقت الأجهزة الأمنية ببني سويف بلاغا يفيد بمصرع طفل في العقد الثاني من عمره غرقا أثناء الاستحمام في مياة البحر اليوسفي لارتفاع درجات الحرارة.

وعلي الفور انتقلت قوات الانقاذ النهري، وتمكنت من إنتشال الجثة ونقلتها سيارة إسعاف إلى مستشفى إهناسيا التخصصي وصرحت النيابة بالدفن بناءا على تقرير مفتش الصحة المختص، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي سياق آخر أصيب 5 أشخاص في حادث علي الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف دخلة مصنع الاسمنت اليوم، إثر تصادم تروسيكل مع سيارة نقل ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى بني سويف التخصصي.

تلقت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن بنى سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم بين تروسيكل مع سيارة نقل نتج عنه إصابة 5 أشخاص بإصابات متفرقة ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى بني سويف التخصصي.

ودفع إسعاف بني سويف بسيارات الاسعاف والتي نقلت المصابين إلى مستشفى بني سويف التخصصي، وهم:

محمد احمد عبد العزيز 35 كدمات وسحجات ورمضان سيد كامل 27 سنة سحجات وكدمات وعصام احمد 24 سنة مابعد الارتجاج وغيبوبة تامة وبدر سيد بدر 15 سنة كدمة شديدة بالقدم وجمعيهم مقيمون البرمبل مركز الصف جيزة

تم اتخاذ اللازم وتلقي المصابون للإسعافات الأولية والفحوصات الطبية بقسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. حدث عالمي كبير يضم 500 ناد وآفاق واعدة في المملكة
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. حدث عالمي كبير يضم 500 ناد وآفاق واعدة في السعودية
  • الزُبيدي يشدد على سرعة إنجاز أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الجمهورية بعدن
  • مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • إنجاز جديد.. مطار الملك خالد الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • تيبس وتصلب العضلات.. تعرف على أعراض الشلل الرعاش
  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم في الرياض
  • أحد أحدث التطورات في مجال علاج السرطان.. «التخصصي» ينجح في إنتاج أول خلايا تائية علاجية
  • رعاية كاملة
  • هربًا من حرارة الجو.. مصرع طفل غرقاً في البحر اليوسفي ببني سويف