وقع النائب سامي فتحي سوس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على نموذج تزكية لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك خلال حضوره بمقر مجلس النواب.

وأكد سوس، في بيان له اليوم الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حقق طفرة غير مسبوقة وإنجازات ضخمة خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات بجميع محافظات الجمهورية، مما يتطلب منا دعمه لفترة رئاسية جديدة من أجل استكمال تلك الإنجازات والنهوض بالدولة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه دول العالم جميعًا.

الانتخابات الرئاسية

وأكد سوس، أن دعم الرئيس السيسي يأتي لعدة اعتبارات، أبرزها استكمال مسيرة العطاء والتنمية التي ترسخت قواعدها في أرجاء الوطن كافة، وصنع حضارة رائدة وجمهورية جديدة، مشيرا إلى أن الرئيس، وضع خريطة تنمية عملاقة بإطلاق المشاريع القومية الكبرى، ويواصل الرئيس البناء والتنمية وتحركات فى كل اتجاه ومشروعات عملاقة لا تتوقف وإعادة تأهيل ما كان قائمًا وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه بالرغم من التحديات التي يعيشها العالم إلا أن الرئيس السيسي يبذل جهدًا كبيرًا من أجل تخفيف تلك الآثار، والتوسع في حزم الحماية الاجتماعية ودعم الأسر الأكثر احتياجا، داعيا الشعب المصري إلى الالتفاف حول الوطن والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة للإدلاء بالأصوات في صناديق الاقتراع، وأن المشاركة مسئولية وواجب وطني، محذرا من الالتفات إلى المشككين والمغرضين الذين يروجون الشائعات.

توقيع  نماذج التزكية

وكان البهو الفرعوني بالمجلس، قد شهد توافد عددا كبيرا من النواب، إذ أتاحت الأمانة العامة لمجلس النواب، نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة 142 من الدستور، التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح «20» عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة «108» من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

والجدير بالذكر، أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مرشح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران

 انطلقت، صباح اليوم الجمعة، عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشر، في انتخابات يتنافس فيها 4 مرشحون.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي عن انطلاق عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة، عند الساعة الثامنة صباحا في مراكز الاقتراع على صعيد البلاد وخارجها.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال ابراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية يبلغ 58 الفا و640 مركزا، منها 34 الفا و 522 في المدن، و 24 الفا و 118 في القرى والأرياف؛ بينما يبلغ عدد مراكز الاقتراع في الخارج 345 مركزا لدى أكثر من 95 دولة.

ويتنافس في هذه الانتخابات، لتولي منصب رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية الرابعة عشرة، 4 مرشحون، وهم: مصطفى بور محمدي، مسعود بزشكيان، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف؛ وذلك بعدما إعلن المرشحان، أمير حسين قاضي زادة هاشمي، وعلي رضا زاكاني، انسحابهما من السباق الانتخابي.

السيد الخامنئي يدعو لمشاركة واسعة 

وأكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، لدى الإدلاء بصوته في الانتخبات، أن الحضور الشعبي الحماسي وزيادة عدد الناخبين ضرورة أكيدة للجمهورية الإسلامية.

وفي كلمة له عقب ذلك، قال سماحته، إن الحضور الشعبي الحماسي وزيادة عدد الناخبين ضرورة أكيدة للجمهورية الإسلامية، يوم الانتخابات هو يوم الفرح والنشاط بالنسبة لنا نحن الإيرانيين.

وأضاف، في جوهر هذا النظام يؤخذ في الاعتبار مشاركة الشعب، وبقاء الجمهورية الإسلامية وعزتها وسمعتها في العالم يتوقف على مشاركة الشعب.

وتابع، نوصي الناس بأخذ التصويت والمشاركة في هذا الاختبار السياسي المهم على محمل الجد والمشاركة فيه. يجب على الناس ألا يترددوا في التصويت.

مقالات مشابهة

  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • ذا هيل: الديمقراطيون فى مجلس النواب مصدومون ويريدون تغيير بايدن قبل الانتخابات
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أبوشقة: 30 يونيو أول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة.. والسيسي رسخ معاني الوطنية
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران
  • “الزرقا”: الليبيون يهتمون بالانتخابات العامة لتحديد مصير البلاد
  • الإيرانيون يدلون الجمعة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
  • منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في اختفاء النائب إبراهيم الدرسي
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري