رام الله - صفا

سجل الإحصاء الفلسطيني ارتفاعًا في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة بنسبة 1% في فلسطين خلال الربع الثاني 2023 مقارنة مع الربع الأول 2023.

وأشارت التقديرات الأولية الى ارتفاع الناتج المحلي الاجمالي خلال الربع الثاني من عام 2023 بنسبة 1% بالمقارنة مع الربع الأول 2023.

وبلغت أعلى نسبة ارتفاع لنشاط الزراعة والحراجة وصيد الأسماك بنسبة 23%، ثم نشاط الإدارة العامة والدفاع ونشاط المعلومات والاتصالات بنسبة 5% لكل منهما، ثم نشاط التعدين، الصناعة التحويلية والمياه والكهرباء بنسبة 4%، ثم الأنشطة المالية وأنشطة التأمين بنسبة 3%.

وقال بيان الإحصاء إن هذا الارتفاع قابله انخفاض لنشاط الإنشاءات بنسبة 6%، ثم نشاط النقل والتخزين بنسبة 3%، ونشاط تجارة الجملة والتجزئة واصلاح المركبات والدراجات النارية بنسبة 1%.

كما ظهر ارتفاعاً في الناتج المحلي الإجمالي لفلسطين بنسبة 3% خلال الربع الثاني من عام 2023 مقارنة مع الربع المناظر 2022 بالأسعار الثابتة والتي تستثني أثر الموسمية، علماً أن سنة الأساس 2015.

كما بلغت قيمة الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من العام 2023 بالأسعار الثابتة في الضفة الغربية 3,327 مليون دولار أمريكي، وفي قطاع غزة 645 مليون دولار.

وبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في فلسطين بالأسعار الثابتة 769 دولار خلال الربع الثاني من العام 2023 مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 0.3% بالمقارنة مع الربع الاول 2023.

كما بلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في الضفة الغربية بالأسعار الثابتة 1,129 دولار خلال الربع الثاني من عام 2023، بنسبة ارتفاع بلغت 1% مقارنة مع الربع الأول 2023، أما في قطاع غزة فقد بلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 291 دولار أمريكي خلال الربع الثاني من عام 2023، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 3% مقارنة مع الربع الأول 2023.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الإحصاء الأسعار خلال الربع الثانی من عام 2023 الناتج المحلی الإجمالی بنسبة 3

إقرأ أيضاً:

بنسبة نجاح 62.9%.. الآن موعد الإعلان عن نتائج الشامل للدورة الصيفية 2024

مقالات مشابهة تحديث Android 16 يُسمى “بقلاوة” بدلاً من اسم يبدأ بحرف “W” – وإليك السبب وراء ذلك

‏3 دقائق مضت

قدم الآن في الهجرة العشوائية 2025.. رابط وخطوات التقديم في اللوتري الأمريكي dvprogram.state.gov

‏6 دقائق مضت

الاتحاد الآسيوي يكشف عن قائمة اللاعبين المرشحين إلى جائزة افضل لاعب في اسيا

‏14 دقيقة مضت

وكالة الطاقة الدولية: زخم مشروعات الهيدروجين مستمر.. وضعف الطلب العقبة الأكبر

‏23 دقيقة مضت

رابط حجز تذاكر مباراة الهلال والاهلي في الدوري السعودي للمحترفين 2024 وموعد اللقاء

‏32 دقيقة مضت

dvprogram.state.gov..رابط موقع الهجرة العشوائية لأمريكا 2025 وموعد التقديم وأبرز الشروط المطلوبة

‏44 دقيقة مضت

ينتظر الكثير من الطلاب الخاضعين إلى امتحان الشامل الدورة الصيفية موعد إعلان النتائج، هذا ومن المفترض أن يتم الإعلان عن نتائج الشامل للدورة الصيفية 2024 من خلال المؤتمر الصحفي المقام في جامعة البلقاء في الأردن ليتم بعدها على الفور رفع النتائج عبر الموقع الرسمي للجامعة وإتاحة الاستعلام عنها بشكل إلكتروني، لذا هيا نتعرف على خطوات الاستعلام وكافة التفاصيل.

موعد إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية 2024

كشفت جامعة البلقاء في الأردن عن موعد إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية 2024 وذلك خلال المؤتمر الصحفي المقام خلال اليوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر أكتوبر لعام 2024 في تمام الساعة العاشرة صباحا، ليتم الإعلان عن النتائج وإمكانية الاستعلام عنها إلكترونيا للتسهيل على الطلاب وعدم الإضطرار إلى الذهاب للجامعة.

هذا ويذكر انه تم خضوع 7672 طالب وطالبة من كليات جامعة البلقاء في الأردن لامتحان الشامل الدورة الصيفية 2024، هذا وبدأ معظم الطلاب في انتظار لحظة الإعلان عن النتائج واتاحتها عبر الموقع لرفع حالة القلق والتوتر لديهم.

خطوات الاستعلام عن نتائج الشامل في الأردن

هذا وأوضحت جامعة البلقاء في المملكة الأردنية الهاشمية عن إمكانية الاستعلام عن النتائج الخاصة بامتحان الشامل عن طريق اتباع الخطوات الإلكترونية التالية:

أولا التوجه إلى موقع جامعة البلقاء التطبيقية الرسمي.بعد ذلك يتم تسجيل الدخول عبر الموقع عن طريق إدخال البيانات الخاصة بالحساب.ثم الانتقال إلى ايقونة “الخدمات الإلكترونية”.تأتي الخطوة التالية في تحديد قسم “النتائج”.ثم اختيار ايقونة “نتائج امتحان الشامل الدورة الصيفية”.تسجيل جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالطالب مثل رقم الجلوس أو رقم الهوية.في النهاية النقر على زر “الاستعلام” لتظهر لك كافة النتائج الخاصة بالدرجات والمجموع الحاصل عليه الطالب في اختبار الشامل.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • 4776 عدد المباني المنجزة بأبوظبي خلال الربع الثاني
  • صندوق النقد: الناتج المحلي في غزة تراجع 86% خلال النصف الأول من 2024
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • التعاون الدولي: تراجع معدّل النمو الحقيقي للناتج المحلي لـ 2.4%
  • بنسبة نجاح 62.9%.. الآن موعد الإعلان عن نتائج الشامل للدورة الصيفية 2024