استحوذت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين "أدنيك" على حصة شركة التأمين الألمانية "أليانز" البالغة 51 بالمئة في شركة أليانز السعودي الفرنسي بالسعودية، مقابل حوالي 133 مليون دولار.

وقالت الشركة الألمانية، في بيان الخميس، إنها أبرمت اتفاقا ملزما في هذا الشأن مع شركة "أدنيك"، في وقت تسعى فيه الشركة التي تتخذ من ميونيخ مقرا لها إلى تعزيز كفاءة عمليات التأمين الأساسية التابعة لها في الشرق الأوسط.

وأضافت أليانز أن إتمام الصفقة بالكامل لا يزال يخضع لشروط وموافقات تنظيمية لكن من المتوقع استكمالها في غضون أشهر قليلة.

وقالت الشركة إنه من غير المتوقع أن يكون للتغيير في الملكية أي تأثير على استمرارية خدمات التأمين التي تقدمها الشركة لعملائها وشركائها في المملكة ولا على موظفيها.

يذكر أن شركة أليانز السعودي الفرنسي تأسست عام 2007، ومدرجة في السوق السعودية، وهي نتيجة شراكة بين مجموعة أليانز العالمية والبنك السعودي الفرنسي الذي يمتلك 14 بالمئة من أسهم الشركة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أدنيك أليانز أدنيك أدنيك أليانز أسواق السعودی الفرنسی

إقرأ أيضاً:

«أدنيك» تفوز بجائزتين في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة

 

أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت «كابيتال للضيافة»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أدنيك، تحقيق إنجاز رائد في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة، حيث فازت بالجائزة الذهبية عن فئة المياه والنفايات بفضل ممارساتها المستدامة، والجائزة البرونزية عن فئة نموذج العمل المستدام عن مبادرتها الرائدة (صفر غذاء إلى مكب النفايات) بالشراكة مع المبادرة الوطنية للحد من فقد وهدر الغذاء «نعمة».
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: سعداء بفوز شركة كابيتال للضيافة بالجائزتين الذهبية والبرونزية ضمن جائزة الخليج للاستدامة، وتأتي هذه الجوائز تأكيداً على التزام مجموعة أدنيك واستراتيجياتها نحو تحقيق مستقبل مستدام، تماشياً مع رسالتنا بأن نكون نموذجاً رائداً في تحقيق مستقبل أكثر استدامة لمجتمعنا والعالم، استناداً إلى منظومة الاستدامة وممارسات الأعمال المسؤولة التي نتبناها.
من جهته، قال أحمد شاكر الرئيس التنفيذي لشركة كابيتال للضيافة: فوزنا بهذه الجوائز هو تأكيد على التزام فريق عملنا بالتميز، وحرصنا على تطبيق الممارسات المستدامة.

 

أخبار ذات صلة «أدنيك» يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير معرض «توظيف×زاهب» ينطلق يوم 19 نوفمبر المقبل

مقالات مشابهة

  • تأسيس أول شركة للتأمين متناهي الصغر أول ثمرات قانون التأمين الموحد
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر وفقا لقانون التأمين الموحد الجديد
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • الاقتصاد غير النفطي السعودي يتسارع في سبتمبر
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • أدنيك تفوز بجائزتين عن ممارساتها المستدامة
  • تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تسجل أعلى مستوى منذ 12 عاما
  • «أدنيك» تفوز بجائزتين في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة