أصدرت اللجنة التأديبية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، العديد من العقوبات في حق لاعبي المنتخب الوطني المغربي للعبة، جراء امتناعهم عن خوض مباراة رسمية، برسم البطولة الإفريقية للأمم التي أقيمت بمصر، في الفترة ما بين فاتح و14 شتنبر الجاري، المؤهلة لكأس العالم.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، أنها عقدت جلسات استماع مع اللاعبين بعد استدعائهم والاستماع إليهم في محاضر رسمية، باستثناء عميد المنتخب، الذي تخلف عن الحضور دون مبرر مشروع، مشيرة إلى أن العقوبات، اتخذتها بعد التقارير التي توصلت بها، وبناء على الاختصاصات المسندة إليها والمنصوص عليها في الفصل 29 من القانون الأساسي للجامعة.

وقامت اللجنة التأديبية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، بتوقيف اللاعبين محمد الحشدادي، وتوفيق العصري، عن المشاركة في جميع الأنشطة الخاصة برياضة كرة الطائرة مدى الحياة، مع أدائهما غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وأوقفت اللجنة كذلك، اللاعب محمد النخاع، عن المشاركة في جميع الأنشطة الخاصة برياضة كرة الطائرة لمدة سنتين، مع أدائه غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، فيما تم توقيف كلا من سعد مرشود، وآيشي حمزة، لمدة سنة واحدة، مع أدائهما غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وتم توقيف كلا من حمزة وافي، وأنس صابر، وسفيان الغروطي، ومحمد الزناتي، عن المشاركة في جميع الأنشطة الخاصة برياضة كرة الطائرة لمدة ستة أشهر، مع أدائهم غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، فيما تم توقيف زهير لكراوي، وكريم العمري، وطه القباج، لمدة ثلاثة أشهر، مع أدائهم غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، بينما اكتفت اللجنة بتغريم ابراهيم عامر لنفس المبلغ.

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة المنتخب الوطني المغربي لكرة الطائرة

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال مروره مؤخرا في "مقهى المواطنة" بفاس، بدعوة من شباب حركة "مواطنون"، أن الحكومة التي يرأسها خصصت ما يناهز 79 مليار درهم لتنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي وتنزيل ورش التغطية الصحية.

وأفاد أخنوش، من خلال مقاطع فيديو نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالحساب الرسمي لرئيس الحكومة، بأنه تم تخصيص 44 مليار درهم للحوار الاجتماعي سواء في القطاعين العام والخاص، وتعبئة 35 مليار للتغطية الصحية، تتحمل من خلالها الدولة اشتراك 4 مليون أسرة.

وشدد أخنوش على أن الحكومة تواصل بكل جدية ومسؤولية تعزيز ‏ركائز الدولة الاجتماعية، تنفيذا لرؤية جلالة الملك، مع التأكيد على حرص الحكومة على مواصلة تنزيل مختلف الالتزامات الحكومية ومواجهة المشاكل الآنية كالتضخم، دون اللجوء إلى وقف الاستثمار العمومي.

كما سلط رئيس الحكومة في الإطار ذاته الضوء على التقدم الملحوظ الذي أحرزته بلادنا بعد مرور 25 سنة على اعتلاء جلالة الملك محمد السادس، عرش أسلافه المنعمين، مسجلا تحقيق المملكة لمكتسبات حقوقية وتنموية في جميع المجالات.

على صعيد آخر، نوه أخنوش بمساهمة الحكومة عبر عدد من التدابير في إرساء دينامية إيجابية في ‏الاقتصاد، وبإنجازاتها في مختلف القطاعات، موضحا في السياق ذاته ‏التزام الحكومة بحل مختلف الإشكاليات العالقة وفق الإمكانيات المتاحة للدولة‎.‎

وأضاف أن الحكومة عملت على تعزيز تواصلها مع الرأي العام، بحيث كانت نصف الولاية الحكومية فرصة لإطلاع المواطنين على ما تحقق من منجزات، وكذا الإكراهات التي اشتغلت فيها الحكومية خلال هذه الفترة، واصفا حكومته بأنها "حكومة إيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار".

 

      Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par رئيس الحكومة المغربية (@chefgov_maroc)

مقالات مشابهة

  • زيادة 500 درهم في الأجور تدخل حيز التنفيذ للموظفين
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • الاتحاد الأوروبي يغرم أسكتلندا وسويسرا والمجر
  • الخطوط الملكية المغربية تواصل الريادة القارية وتصنف ثاني أفضل شركة طيران في أفريقيا
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • السياحة المغربية تحقق عائدات قياسية بالعملة الصعبة
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب