أعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تقسيط المصروفات الدراسية على ثلاثة أقساط في المدارس الرسمية والخاصة والدولية. 

"أصحاب المدارس الخاصة": 3 أقساط لدفع المصروفات الدراسية (فيديو) المصروفات الدراسية 2024 لجميع المراحل التعليمية

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، لإعلان تفاصيل استعدادات العام الدراسى الجديد 2023-2024.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على عدم جواز تحصيل أى نوع آخر من الرســوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية غير المصروفات الدراسية المقررة رسميا. 

طريقة سداد المصروفات الدراسية 

ويتم تسديد المصروفات الدراسية والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المشار إليها في هذه المادة من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة على ثلاثة أقساط (القسط الأول في أكتوبر 2023 - القسط الثاني يناير 2024 – القسط الثالث مارس 2024)، في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية. 

ويمكن تسديد المصروفات الدراسية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجيمع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب. 

مراقبة زيادات المصروفات الدراسية في المدارس الخاصة 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة حريصة على فرض الرقابة على جميع المدارس الخاصة للتأكد من تنفيذ تعليمات الوزارة فيما يخص التزامها بالمصروفات المدرسية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى وجود لجان متابعة تعمل بآليات مختلفة تماما وسيتم تطبيق نظام الزيارات المفاجئة للمدارس الخاصة لمتابعة الوضع على ارض الواقع وضبط أية مخالفات تتم سواء في المصروفات الدراسية أو غيرها. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأنه يحق لولي الأمر تقديم شكاوى للمديريات والإدارات التعليمية أو بالوزارة نفسها ضد أية مدرسة تفرض زيادات غير قانونية في المصروفات الدراسية أو أية مخالفات أخرى.

ونبه وزير التربية والتعليم إلى أنه تم تحديد مواصفات للزى المدرسى حتى لا يتغير بشكل سنوى أو يتم توجيه  الطلاب لشراء الزى المدرسى من أماكن بعينها بشكل يمثل احتكار. 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن ما يهم الوزارة هو حماية الطلاب مع التزام التلميذ بمواصفات الزي المدرسي المقرر.

ولفت إلى أن المادة المتعلقة بالزي المدرسي متواجدة بالقرار الوزاري 194، وأن هناك مدارس تغير الزي المدرسي كل عام لذا الوزارة حرصت على وضع مادة بالقرار الوزارى لإلزام المدارس بمواصفات الزي المدرسي. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصروفات الدراسية المدارس الحكومية المدارس الخاصة وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي التعليم وزیر التربیة والتعلیم المصروفات الدراسیة

إقرأ أيضاً:

خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشدت مديرية التربية والتعليم دمياط، المعلمين  الراغبين في النقل والندب، سرعة الانتهاء من تقديم الطلبات الخاصة بهم للتناسيق المختلفة بالادارات التعليمية للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤، خلال ١٥ يوما ، حتى يتسنى للجنة المختصة بالمديرية سرعة البت فيها والانتهاء منها.

وقال محمد رمضان الغريب وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط إنه لن يلتفت للطلبات المقدمة من سنوات سابقة أو التي قدمت بعد انتهاء الفترة المحددة.

وأكد  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التعليم دمياط، إن هناك خطة للتعامل مع معدلات العجز والزيادة في المواد الدراسية لضمان تحقيق عملية تعليمية متميزة يسودها الانضباط والالتزام.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بموجهي عموم المواد  ومسؤولي التناسيق، بحضور  إيناس عبد الخالق مدير عام الشؤون التنفيذية و رحاب البراشي مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء.

و تم توجيه الموجهين العموم ومسؤولى التناسيق المختلفة بالالتزام بمعدلات العجز والزيادة في هيئات التدريس بكل مدارس المحافظة والتطبيق الكامل للقرار الوزاري رقم ٢٠٢ والخاص بإجراءات ندب ونقل المعلمين مع اتباع معدلات العجز والزيادة في المواد الدراسية لضمان تحقيق عملية تعليمية متميزة يسودها الانضباط والالتزام وذلك وفق القواعد والقوانين الوزارية المنظمة للعمل مع تجهيز وإعداد ملف خاص بالحالات الصحية والإنسانية لبعض المعلمين الراغبين في الندب والنقل والمدعمة بالمستندات الرسمية وعرضها على السلطة المختصة.

كما أكد وكيل الوزارة علي الالتزام بالدقة والمصداقية المهنية والشفافية وتقدير المسؤولية في العمل خلال تجهيز نشرات النقل داخل الإدارات التعليمية والتحلي بالجدية والالتزام خلال المرحلة الاستعدادية الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة.

كما شهد  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الثلاثاء ، فعاليات تدريب وحدات تيسير الإنتقال إلى سوق العمل بمكوناتها الثلاث، المقامه بفندق لمار ازور بمدينة دمياط الجديدة لمدة ١٤ يوما تحت رعايه مشروع قوى عاملة مصر وبدعم من وزاره التربيه والتعليم والتعليم الفني.

واشاد "وكيل الوزارة" بجوده التدريب وتفاعل المتدربين، معربا عن كامل استعداده لتذليل اي عقبات توجد وانه سيقوم بمتابعه التدريب من خلال زيارات مستمره الى ان تنتهي التدريبات في ١٦ يوليو القادم.
 

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • قيمة المصروفات الدراسية في المدارس لجميع الصفوف 2024
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية