تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله ورعاه، برقية تعزية من سمو الشيخ عبدالله بن عيسى بن سلمان آل خليفة، الرئيس الفخري لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل.
وأعرب سموه في البرقية عن بالغ الحزن وعميق الأسى في استشهاد وإصابة عدد من منتسبي قوة دفاع البحرين البواسل المشاركين في الواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل أثر العمل العدواني الغادر، واللذان سطروا أروع ملاحم الشرف والعزة في الميدان وقدما أرواحهم أثناء قيامهما بواجبهما الوطني في سبيل الدفاع عن الحق ونصرة قضايا أمتهم العربية.


سائلاً الله تعالى أن يتغمد شهداء الوطن الأبرار بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنهما فسيح جناته مع الشهداء والصديقين، وان يلهم ذويهم والشعب البحرين جميل الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الإحالة الملكية على المجلس العلمي تحصين للفتوى من اجتهادات الأفراد

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أكد عضو المجلس العلمي المحلي للرباط، عبد الكامل بولعمان، أن إحالة جلالة الملك محمد السادس، بعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية، التي رفعتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة إلى جلالته، على المجلس العلمي الأعلى، من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد وتأويلاتهم.

وأوضح السيد بولعمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التفكير الجماعي في هذه المقترحات من خلال المجلس العلمي الأعلى، سيقود إلى إجماع يعصم الأمة من أي انحراف، مضيفا أن ترك الفتاوى بدون ضوابط قد يثير اختلافا كبيرا وفرقة وتشويشا على الصالح العام.

وشدد على أن العلماء عندما يمارسون الاجتهاد الفقهي في فهم النصوص الشرعية وتنزيلها على الواقع "يراعون قواعد الفتوى بمجموعة من الاعتبارات، منها ما هو متعلق بمقاصد الشريعة الإسلامية السمحة الرامية إلى حفظ المصالح ودرء المفاسد، ومنها ما هو متعلق بآليات الاجتهاد كاعتبار الأعراف، وغير ذلك".

وأبرز أن الفقه الإسلامي "فقه متحرك وليس فقها جامدا"، مشيرا إلى أن علماء المجلس العلمي الأعلى وعالماته، وكما دعا إلى ذلك جلالة الملك، سيعتمدون فضائل الاعتدال والاجتهاد المنفتح البناء.

وكان أمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس المجلس العلمي الأعلى، قد تفضل بإصدار توجيهاته السامية للمجلس، قصد دراسة المسائل الواردة في بعض مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، استنادا إلى مبادئ وأحكام الدين الإسلامي الحنيف، ومقاصده السمحة، ورفع فتوى بشأنها للنظر السامي لجلالته.

 

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: نبارك لشعب الإمارات وللأمة العربية والإسلامية العام الهجري الجديد
  • محمد بن راشد مهنئاً شعب الإمارات والأمة العربية والإسلامية: عام هجري جديد وسعيد
  • جلالة السلطان يتبادل التهاني مع قادة الدول العربية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • جلالةُ السُّلطان يبعث برقية تهنئة إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة
  • الإحالة الملكية على المجلس العلمي تحصين للفتوى من اجتهادات الأفراد
  • الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • جلالة السلطان يهنئ رؤساء الجزائر وفنزويلا وكابو فيردي
  • ماذا بعد تعزية الرئيس الجزائري تبون للملك محمد السادس؟
  • جلالة السلطان يهنّئ الرئيس الجزائري