صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@21:53:38 GMT

«إيطالي» يخلف أنشيلوتي في تدريب «الريال»

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة برشلونة يطارد الصدارة المؤقتة قبل موقعة الريال وجيرونا شراكة بين «إيدج» ومشاة البحرية البرازيلية


كشفت إذاعة كادينا سير الإسبانية النقاب، عن أن ريال مدريد يتابع باهتمام بالغ المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي المدير الفني لبرايتون الإنجليزي، لتولي مهمة تدريب «الميرنجي» اعتباراً من الصيف المقبل، بعد رحيل مواطنه كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي إلى تدريب منتخب «السامبا»، وفقاً لاتفاق مسبق بينه وبين اتحاد الكرة البرازيلي، يقضي بتوليه المهمة، بعد انتهاء عقده في «صيف 2024»، وبالتزامن مع انطلاق بطولة كوبا أميركا في يونيو المقبل.


وقالت الإذاعة إنه إذا كان الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني الحالي لباير ليفركوزن الألماني هو«الخيار الأول» لـ «الملكي»، إلا أن إدارة «الريال» رأت ضرورة فتح الباب أمام مدربين آخرين، تحسباً لصعوبة رحيل ألونسو الذي يمتد عقده مع فريقه الألماني حتى صيف 2026.
وتساءلت الإذاعة بدهشة: إيطالي يخلف إيطالياً؟ ولكنها أشادت بإمكانيات دي زيربي وما يقوم به من عمل رائع مع برايتون، ما لفت نظر إدارة «البلانكوس» إليه ووضعه «خياراً ثانياً» في حالة فشل التعاقد مع ألونسو.
وتقول الإذاعة على لسان خيسوس جاليجو المتعاون معها، وقريب الصلة بمصادر صنع القرار في ريال مدريد، إن «الميرنجي» لم يغلق الباب أمام أحد ومازال منفتحاً على متابعة مدربين آخرين، لأنه لم يحسم بصورة نهائية قراره في هذا الشأن. وأضاف جاليجو: هناك مدربون آخرون يحبهم «الريال»، سواء سبق لهم اللعب في صفوفه أو لم يلعبوا، وما زالت هناك فسحة من الوقت للتفكير قبل اتخاذ القرار النهائي.
وسبق للإيطالي دي زيربي تدريب ساسولو «2018-2021» وشاختار دونتسك «2021- 2022»، ونجح في قيادة برايتون للتأهل إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» ويحتل الفريق المركز الثالث في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» برصيد 15 نقطة جمعها في 6 مباريات، ويملك أفضل هجوم، حيث سجل 18هدفاً ولم يدخل مرماه إلا 8 أهداف، ولا يتقدم عليه في الترتيب إلا مانشستر سيتي «18نقطة» وليفربول «16 نقطة»، بينما يتفوق على توتنهام الرابع وأرسنال الخامس ولكل منهم 14 نقطة، كما يؤدي لاعبوه كرة ممتعة تنال إعجاب الجماهير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد أنشيلوتي البرازيل برايتون تشابي ألونسو

إقرأ أيضاً:

جوميز: لا نستحق الفوز أمام فاركو وسأمنح الفرصة للشباب

قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة فاركو اليوم في مسابقة الدوري لا يستحق فريقه أن يفوز بها أو يخسرها.

وأضاف المدير الفني للفريق في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء :" لا نستحق الفوز في المباراة لأننا لم نفعل ما كان يجب تنفيذه أمام فاركو، ولم نخلق مشاكل فنية للمنافس، وكان المنافس فريق منظم جداً".

وتابع جوميز قائلاً:" لست سعيداً بالطريقة التي لعبنا بها مباراة اليوم، وعلينا البحث عن دوافع لخلق حالة فنية أفضل، فالزمالك فريق كبير وله جماهير كبيرة وعلينا الظهور بشكل جيد حتى نهاية الموسم".

وأضاف المدير الفني :" التعادل في مباراة اليوم ليس فقط لأن الفريق يلعب بدون مهاجم، ولكن سببه جماعي لأن المباراة بين 11 لاعباً أمام 11 لاعباً وإذا امتلك الزمالك 3 لاعبين لديهم دوافع لكانت الأمور ستختلف".

 وتابع :" يجب أن نكون واضحين، إذا لم نمتلك دوافع من الأفضل لنا ألا نلعب، وعملي الأساسي هو اختيار اللاعبين الأفضل للنادي".

 وأضاف:" أتمنى أن يحقق الفريق سلسلة مكاسب متتالية، وإذا كانت هناك دوافع لدى لاعبي الفريق، فسيبذلون قصارى جهدهم في المباريات".

وفيما يخص النقص العددي في مركز الظهير الأيسر قال :" تم تصعيد ظهير أيسر مع الفريق من قطاع الناشئين بجانب تجهيز محمد عاطف للمشاركة في هذا المركز، وعندما قمنا بتجربة عمر  جابر ومحمد شحاتة على الأطراف في مباريات صعبة ظهرا بصور جيدة".

وتابع جوميز:" أفضل أن أمنح فرصة كبيرة للاعبين الشباب خلال الفترة المقبلة، وأحترم نادي الزمالك للنهاية ولكني سأوضح الطريق الذي أريده، فأي لاعب شاب سيظهر بشكل جيد ويمتلك دوافع أكبر سأعتمد عليه لأنني في النهاية أريد تحقيق الفوز، ويجب على جميع اللاعبين بذل أقصى جهد ممكن للفوز في كل المباريات لنهاية المسابقة حتى لو لم نفز باللقب".

مقالات مشابهة

  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • جوميز: الزمالك لا يستحق الفوز على فاركو في الدوري
  • جوميز: لا نستحق الفوز أمام فاركو وسأمنح الفرصة للشباب
  • أول تعليق من جوميز بعد التعادل أمام فاركو في الدوري
  • جوميز: الزمالك لا يستحق الفوز في لقاء فاركو اليوم
  • مارتينيز يحث بايرن ميونخ على ضم نجم البرتغال
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • جوميز يطمئن على برنامج المصابين من طبيب الزمالك
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • أحمد ساري ينتقد توقيت مباريات الدوري ويؤكد صحة هدف الاتحاد الملغي