حالة من الاستنفار تشهدها المؤسسات العراقية، بعد الحريق المفزع الذي تسبب في مقتل عشرات الضحايا في قاعة أفراح الحمدانية بمحافظة نينوى، فيما أصدرت وزارة الداخلية العراقية، أمس الأربعاء، أوامر بالقبض على 4 من أصحاب القاعة بعد القبض على 9 من العاملين في قاعة الأفراح، ووجه رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان، محكمة التحقيق في نينوى بسرعة إجراء التحقيقات اللازمة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية للمتسببين في الحادث.

حريق نينوى: 21 مصابا في مستشفى دهوك و18 مصابا في أربيل

من جهتها نقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، قوله إنّ إقليم كردستان العراق هرع لتلبية النداء، إذ يوجد حاليا 21 مصابا في مستشفى دهوك و18 مصابا في أربيل، وبدأت حملة التبرع بالدم من أفراد الشرطة والأهالي.

ما العقوبة المنتظرة؟

وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق ‎ذكر في بيان اتخاذ المحكمة، إجراءات عاجلة بعد حدوث حريق في الحمدانية بمحافظة نينوى، واعتقال بعض العاملين في القاعة المشرفين على تنظيم العرس ونصب الألعاب النارية، التي كانت سببا رئيسيا في احتراق القاعة التي استخدمت مادة البلاستك القابلة للاشتعال في تشييدها.

وبحسب القانون العراقي، فإن العقوبة المنتظرة للمحتجزين حال إدانتهم، بحسب المادتين 343 و344 من قانون العقوبات، تنصان بوضوح على المعاقبة بالحبس والغرامة، أو بإحدى العقوبتين، لكل مَن تسبّب بخطئه في إحداث حريق في مال منقول أو غير منقول، وعرض حياة المواطنين للخطر، وتصل العقوبة إلى 10 سنوات إذا وقعت وفيات.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حريق نينوى العراق حريق الحمدانية نينوى حفل زفاف مصابا فی

إقرأ أيضاً:

شقيق إلهام شاهين يعلّق على انتقادات حفل زفاف نجل شقيقه

متابعة بتجــرد: علّق الفنان أمير شاهين، على هامش تواجده على “الريد كاربت” لـ”مهرجان الغردقة لسينما الشباب”، على الجدل الكبير الذي أُثير حول حفل زفاف نجل شقيقه، مدير التصوير محمود شاهين، مشيراً إلى أن الجميع أحرار في آرائهم.

وقال أمير: “ردود الفعل على الفرح كان مبالغ فيها، وهو كان فرح زي أي فرح وكل واحد بيتبسط بطريقته، كل واحد بيشوف الأمور من وجهة نظره هو وده الطبيعي، وفي حاجات معجبتش الناس همّا أحرار في ده”.

وحول الهجوم على ابنة شقيقته، الفنانة الشابة إلهام صفي الدين، وتداول أخبار عن علاقة تجمعها بمحمود شاهين، قال: “محمود وإلهام أخوات متربيين مع بعض، وشيء طبيعي إنها تفرح له”.

وكانت إلهام صفي الدين قد أثارت الجدل بعد ظهورها في حفل زفاف ابن خالها المخرج محمود شاهين وهي تبكي بشدة، وكشفت عن سبب بكائها خلال لقاء تلفزيوني سابق قائلةً: “محمود بالنسبة لي حياتي كلها وهو أخويا الكبير، وربّنا يسعدهم ويهنّيهم، هما الاتنين قلبهم طيب وبيحبوا الحياة وبيحبوا بعض أوي، قعدت أعيّط زي العيلة الصغيرة علشان حبيبي هيتاخد، بس هو مش هيتاخد مني برضو”.

main 2024-09-20Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بغداد أعلنت عدم رغبتها في بقائه.. فريق أممي يعلن انتهاء عمله رسميًا.. ويؤكد مشاركته أدلة تدين داعش مع الجهات القضائية العراقية
  • تعرف على قائمة الأعمال المنتظرة لـ نور قدري
  • فرانس برس: قتيل بغارة إسرائيلية استهدفت مقرا لكتائب حزب الله العراقية في دمشق
  • شقيق إلهام شاهين يعلّق على انتقادات حفل زفاف نجل شقيقه
  • الكهرباء العراقية تتخذ إجراءات ذكية استعدادا للصيف المقبل
  • حفل زفاف ينقلب لمأتم في الحديدة بعد حدوث هذا الامر
  • المقاومة العراقية تضرب هدفاً في حيفا المحتلة بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تعلن مسؤوليتها عن استهداف حيفا بالأراضي المحتلة
  • ما هكذا تورد الابل ! “الخطوط الجوية العراقية مثالاً سيئاً ” في الخدمات ومواعيد الرحلات …!
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان