أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون الرئيس العراقي في ضحايا الحرائق خيول الإمارات تخوض التحدي العربي في فرنسا


تستضيف العين بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية 28 و29 أكتوبر المقبل، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، وتجري منافسات البطولة، في محيط استاد هزاع بن زايد التحفة المعمارية الرائعة، والصرح الرياضي الفخم.


ويتنافس أكبر نجوم كرة السلة الثلاثية العالميين، قبل نهائيات الجولة العالمية التي تقام في أوائل ديسمبر المقبل، ويشارك في البطولة مجموعة متميزة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، من الحائزين على ميداليات أولمبية ونجوم محترفين مخضرمين، وكذلك أبرز المواهب في كرة السلة، حيث يتم الإعلان لاحقاً عن أسماء الفرق المتأهلة المشاركة في البطولة.
وانطلاقاً من حرص مجلس أبوظبي الرياضي على تنمية هذه اللعبة وتيسير وصولها إلى المجتمع المحلي، فإنه يتيح فرصة المنافسة في البطولة المجتمعية لكرة السلة الثلاثية، إلى فرق الهواة من مختلف أنحاء الدولة للتسجيل في بطولة هذا العام، والمنافسة على جوائز استثنائية، علماً بأن البطولة المجتمعية تقام من 25 إلى 27 أكتوبر.
وقال سهيل العريفي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي: «يسرنا الترحيب مجدداً ببطولة من بطولات الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، وتؤكد استضافتنا للبطولة في مدينة العين الساحرة، التزامنا باستضافة أبرز الفعاليات الرياضية في الدولة، والتي تثبت مجدداً قدرتنا على التنظيم والاستضافة، في مختلف مناطق ومدن إمارة أبوظبي، واستعدادنا الكامل لتحقيق النجاحات».
وأضاف: «نكرس، منذ سنوات، جهودنا لزيادة شعبية كرة السلة الثلاثية في أبوظبي، وتتجلى هذه الرؤية بوضوح في البطولة المجتمعية لكرة السلة الثلاثية، وفي الختام أود أن أغتنم هذه الفرصة متمنياً للفرق المشاركة في البطولتين المجتمعية وبطولة الأساتذة طيب الإقامة والتوفيق».
من جانبه، قال إجناسيو سوريانو، مسؤول الفعاليات والشراكات في الاتحاد الدولي لكرة السلة، «أود التعبير، بالنيابة عن نفسي وعن العاملين في الاتحاد كافة، عن سعادتنا بتنظيم بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، خارج مدينة أبوظبي للمرة الأولي، وتحديداً في مدينة العين، بمشاركة نخبة من أبرز لاعبي كرة السلة الثلاثية في العالم».
وأضاف: «إن علاقتنا مع مجلس أبوظبي الرياضي تتطور باستمرار، لذلك يسرنا أيضاً أن نرى هذا التطور وانعكاساته على ازدهار رياضة كرة السلة الثلاثية، في مختلف أنحاء العاصمة، التي توفر المرافق والتدريب، إلى جانب البطولة المجتمعية، التي ينظمها على هامش البطولة العالمية المرتقبة».
الجدير بالذكر أنه يتم توفير منطقة للمشجعين تمكّن الزوار محبي رياضة كرة السلة وعائلاتهم، حيث توفر المنطقة للزوار تجارب من التفاعل مع العديد من الفعاليات والموسيقى الحية ومنطقة الإحماء للاعبين وغيرها الكثير، والمعروف أن نسخة هذا العام من البطولة، تشهد مجدداً مسابقة «سلام دانك»، و«الرميات الثلاثية»، اللتين تلقيان شعبية كبيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي العين مجلس أبوظبي الرياضي كرة السلة

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!


غادر أبوظبي للزوارق السريعة «الفورمولا-1» إلى شنغهاي الصينية، استعداداً للمشاركة في الجولة القادمة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1»، التي تقام السبت والأحد المقبلين، وهي الجولة الرابعة ضمن البطولة هذا الموسم.
ويشارك الفريق بنجومه ثاني القمزي وألبيرتو كامبراتو، إلى جانب الشارقة متصدر البطولة، والفيكتوري، حيث تسعى فرق الإمارات لتمثيل الدولة بشكل متميز، وحصد نتائج متقدمة في الجولة المهمة.
وتعود البطولة الصين مجدداً، بعد غياب استمر لأكثر من أربع سنوات، بعد آخر استضافة عام 2019، في حين أن آخر تنظيم في «شنغهاي 2004» لإحدى جولات البطولة، والمفارقة أن الفائز بلقب الجولة هو جيدو كابليني الذي يحضر حالياً مدرباً للشارقة.
ويحمل ذكريات آخر فوز في الصين في شيامين عام 2019 فريق أبوظبي، والذي انتزعه النجم المعتزل شون تورنتي في ذلك الموسم بحصد لقب الجولة.
وفي الموسم الحالي، تعرض فريق أبوظبي لعدد من التقلبات في النتائج في الجولات الماضية، أبعدته بشكل مؤقت عن المنافسة على الصدارة، والتي يطمح إلى تعويضها، من خلال الجولات الثلاث المتبقية للموسم، ويتصدر الترتيب العام حالياً زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي ويت، وبرصيد 77 نقطة، ويلاحقه السويدي جوناس آندرسون حامل لقب البطولة وله 63 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق «الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك «62 نقطة».
ويطمح فريق أبوظبي للوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة، حيث أكمل استعداداته للدخول بقوة في السباق.
ومع حصده للقب بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2» قبل أسابيع، حيث يعد من المنافسين في البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الفرق العالمية.
وتغادر البعثة بمشاركة المتسابقين ثاني القمزي، وألبرتو كمبراتو، وبرئاسة ناصر الظاهري، والطاقم الفني والإداري.
ويقام سباق أفضل زمن وتصفياته المختلفة السبت، ثم السباق الرئيس، والختامي الأحد.
من جهته، أعرب ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، عن ثقته الكبيرة في جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: نحن على أتم الاستعداد لهذه الجولة الحاسمة في شنغهاي، وفريق أبوظبي للزوارق السريعة يحمل طموحات كبيرة، ويعمل بكل جد لتحقيق أفضل النتائج، ورفع علم الإمارات عالياً في البطولة العالمية.
وأضاف أن البطولة تشهد منافسة قوية، مؤكداً أن التمثيل الإماراتي في البطولة يعكس قوة وتفوق الرياضة البحرية الإماراتية على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن جميع الفرق الإماراتية المشاركة تتطلع إلى حصد إنجازات مهمة تعزز من مكانة الإمارات في الرياضات البحرية.

 

مقالات مشابهة

  • الدكتور عمر الغنيمي يدعم فريق السلة في البطولة العربية
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦