الشارقة في 28 سبتمبر /وام/ نظمت نيابة الشارقة الكلية، ورشة تدريبية تحت عنوان "حماية الطفل على الإنترنت"، ضمن مبادرات مركز الإعلام الجنائي " وعي" وبالتعاون مع "مدرسة الإمارات الوطنية" في إمارة الشارقة، بهدف توعية الطلبة من المخاطر التي قد تواجههم على الإنترنت وكيفية التعامل معها.

واستهدفت الورشة التي قدمها الاستاذ محمد عبدالرحمن الشحي رئيس نيابة، التعريف بالمخاطر الناتجة عن استخدام شبكة الإنترنت بصورة غير صحيحة، وطرق ترصد الغرباء والمبتزين بالأطفال، والتوعية بعدم مشاركة المعلومات الشخصية مع الغرباء، والتحذير من المشاركة في الألعاب الإلكترونية الخطرة التي تروج لممارسة العنف بين الأطفال والمراهقين، وأهمية الرقابة الأسرية على استخدام الإنترنت بشكل إيجابي، وعدم المشاركة في إعادة نشر أو الترويج للشائعات أو أية معلومات مضللة.

يشار إلى أن النيابة العامة للدولة أطلقت مؤخراً مركز الاعلام الجنائي "وعي" بهدف تعزيز الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع ورفع مستوى وعي الجمهور بالقوانين الجزائية، حيث يقوم المركز بوضع الخطط والبرامج الإعلامية التوعوية والإرشادية القانونية والمجتمعية، وإطلاق حملات التوعية بمخاطر الظواهر السلبية والآثار الناتجة عنها وكيفية التعامل معها والتغلب عليها، لضمان وصول رسالته لكافة أفراد المجتمع، خاصة من الشباب والنشء.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها

الشارقة: «الخليج»

نظمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة مبادرة «نسعالكم» لموظفيها، والتي شملت مجموعة متنوعة من الأنشطة التثقيفية والترفيهية، كما تهدف إلى تعزيز الروح الجماعية بين الموظفين، وتحسين بيئة العمل، ورفع مستوى الرضا الوظيفي والإنتاجية. تضمنت الأنشطة ورشة عمل تفاعلية في فرع الدائرة بمدينة خورفكان قدمتها إدارة الموارد البشرية والمالية، وجلسات توعوية، وبرامج ترفيهية مصممة لتعزيز التعاون وروح الفريق بين الموظفين.

تأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية الدائرة لدعم وتحفيز موظفيها من خلال توفير بيئة عمل إيجابية ومشجعة. وأشاد الموظفون بالنجاح الكبير الذي حققته هذه المبادرة، مشيرين إلى أنها تسهم في بناء علاقات قوية بين الموظفين، وتعزز روح التعاون والعمل الجماعي، مما ينعكس إيجاباً على أداء الدائرة وجودة الخدمات التي تقدمها.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • ورشة عمل إقليمية حول "حماية التراث الثقافي غير المادي"
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • التعليم العالي: ورشة عمل إقليمية حول "حماية التراث الثقافي غير المادي"
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • عبد المجيد الدمناتي: مجلس الجهة ينفذ المقتضيات القانونية في حق الجمعيات الغير ملتزمة بالشراكة حماية للمالية العامة
  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام"
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي