ينظم مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى،  اليوم الخميس 28 سبتمبر الجاري، احتفالية الليلة المحمدية في الساعة الثامنة مساءً بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. 

احتفالية الليلة المحمدية 

 

يأتي هذا الحفل لتقديم المواهب الشابة على مسرح 23 يوليو بمناسبة ذكرى المولد النبوي، تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة إقليم غرب ووسط الدلتا ومدير المسرح برئاسة وائل شاهين.

ليلة فنية جديدة بمسرح 23 يوليو في المحلة

 

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني،  قامت بتنظيم العروض الفنية بمحافظة الغربية، حيث شهد مسرح 23 يوليو بالمحلة، ليلة فنية غنائية بمصاحبة فرقة كورال الأطفال، بقيادة المايسترو الفنان حسام الشريف.

بدأ الحفل بعزف للنشيد الوطني، فيما قدمت الفرقة الموسيقية باقة من الأغاني الوطنية والدينية،ومجموعة من أغاني عمالقة زمن الفن الجميل، من بينها: “مصر التي في خاطري، رقت عيناي شوقا، حلوين من يومنا والله، القلب يعشق كل جميل، في الكتب قرينا، بنت اكابر، الدنيا ريشه ف هوا، عليك صلاه الله وسلامه، بتناديني تانى ليه، الدنيا ريشه في هوا، سرت الحب، يا رسول الله، انت نور الله فجرا، بيت العز يابتنا”.

" أوبرا عربي" تشعل الأجواء  بمسرح ٢٣ يوليو 

 

يذكر أن  فرقة "أوبرا عربي"  أشعلت مسرح ٢٣ يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حيث قدمت برنامج مسرحي غنائي من ذكريات زمن الفن الجميل، تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

 

 قدمت فرقة أوبرا عربي تحت قيادة الفنان المايسترو محمد مصطفى، إسكتشات مختلفة مأخوذة من بعض أغاني المسرحيات والأفلام والبرنامج المصرية بعد إعادة تجديدها وتقديمها في صورة عرض فني غنائي، بهدف إحياء المسرح الغنائي ومحاولة لتطويره واسترجاع الذكريات الفنية، وتعريف النشئ بالهوية الفنية المصرية.

ما الأغاني التي قدمتها الفرقة خلال العرض؟ 


وخلال العرض قدم نجوم الفرقة العديد من الفقرات التى تنوعت ما بين الاسكتشات المسرحية والفقرات الغنائية من أبرزها أغنية “عايز أروح” من فيلم المليونير"، “قلبي يا غاوي سبع قارات" من فيلم”مطاردة غرامية"، بطلوا دة" من فيلم لعبة الست"، “أغنية خلى بالك من زوزو”من فيلم" خلى بالك من زوزو"، “معانا ريال ”من فيلم" دهب"، "اسكتش ساعة لقلبك"، “السبوع” من فيلم" الحفيد"، أغنية الحلو في الفراندة من فيلم" لحن الوفاء".

 

كما تم تقديم العديد من السوليستات الغنائية " أبرزها أغنية تتر مسلسل حديث الصباح والمساء،  ترنيمة ايزيس القرعونية، ياتجبلى شوكلاته، على ورق الفل دلعني، أما انت جرئ والله.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسرح ٢٣ يوليو المحلة الكبرى المولد النبوي الليلة المحمدية احتفالية الليلة المحمدية وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى عمرو البسيوني مسرح 23 یولیو من فیلم

إقرأ أيضاً:

الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية

ضمن فعاليات الثقافة المصرية لإكتشاف ودعم البراعم الفنية المميزة والإحتفال بالمناسبات القومية الهامة تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا  لأوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة المايسترو راجي المقدم  في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت 29 يونيو بمعهد الموسيقى العربية  .

الاحتفال بثورة 30 يونيو 

 

يتضمن البرنامج  فقرة وطنية خاصة إحتفالًا بثورة ٣٠ يونيو وتضم " ميدلي وطني،علو الاعلام،زي ماهي حبها، مهما خدتني المدن" بالإضافة إلى باقة من اشهر الأعمال والمعزوفات المصرية والعربية والعالمية  منها اغانى"  قدها،طيري يا عصفورة،شوف يا عزيزي،صغيره على الحب،ابو زعيزع، سقف، الفيس بوك، اليوم الحلو ده" وميدلى لكبارالفنانين منهم "محمد فوزى، عبد الحليم حافظ وسعد عبد الوهاب إلى جانب ثنائيات غنائية منها "نيللى وشريهان.

 

بالإضافة إلى المقطوعات الموسيقية 
المميزة  منها" lambada، Vamos، سهر الليالي، اللي بالي بالك، عم أحمد، يا ست ياختياره،بتغنى لمين (السمسمية) وتتر  بكيزه وزغلول وبرنامج حكاوي القهاوي"  .

حفلًا لأوركسترا الأنامل الصغيرة 

 

تعد الفرقة أوركسترا متكامل من أطفال من سن 5 حتى 13 سنة، وتقدم أنواع مختلفة من الموسيقات المصرية التراثية والحديثة بالاضافة إلى الموسيقات العالمية، ويأتى ذلك فى إطار الحفاظ على الهوية المصرية الموسيقية، ويشار إلى أن الفرقة شاركت في العديد من الحفلات والمهرجانات.

مقالات مشابهة

  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • البحث عن جثة شاب غرق في ترعة صفط تراب بالمحلة الكبرى
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • "أوبرا العتبة" يرفع لافتة كامل العدد في أولى لياليه بالطليعة.. صور
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • مسرح الدولة يرفع شعار كامل العدد.. والجمهور يزين دور العرض من القاهرة إلى الإسكندرية
  • رسميا.. فرقة البوب الكورية سفنتين تصبح سفيرة للنوايا الحسنة
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول