بوابة الوفد:
2024-07-01@22:56:56 GMT

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس نهاية الأسبوع

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، إنّ الأجواء خلال فترة النهار شديدة الحرارة على المناطق الموجودة في الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وبعض مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

طقس شديد الحرارة نهارًا على معظم أنحاء مصر وتوقعات بسقوط أمطار رعدية أمطار أعلى من الطبيعي..توقعات حالة الطقس خلال فصل الخريف بالمملكة العربية السعودية

وأعلنت الأرصاد، ان البلاد تتأثر خلال هذا الأسبوع بارتفاع في قيم الحرارة على أغلب المحافظات، وذروة الارتفاعات ستكون اليوم وغدا، حيث ترتفع قيم الحرارة اليوم بدرجتين عن أمس وأول أمس، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 36 إلى 37 درجة مئوية في فترة النهار".

أمطار رعدية بتلك المناطق

وأضافت الأرصاد أن هناك فرص لـ سقوط الأمطار الرعدية، والخفيفة على بعض الأماكن بـ اقصى جنوب البلاد، " أسوان، وحلايب وشلاتين"، كاشفة إلى أنه مع بداية الأسبوع سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة، وأنه من يوم الأحد سيكون هناك منخفض جديد يضرب البلاد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية، لطيف ليلا على شمال البلاد وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع وجود شبورة مائية كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة.

نسب سقوط الأمطار اليوم وغدًا

ويحذر خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد عدد من المناطق فرصا لسقوط أمطار خفيفة اليوم الخميس وغدًا الجمعة، بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة، ويستمر سقوط الأمطار الخفيفة بنسبة 20% على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة أيضا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد قيم الحرارة الوجه البحرى القاهرة الكبرى جنوب الصعيد أسوان اقصى جنوب البلاد الحرارة على

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بنحو 3 درجات على السواحل الشمالية ويصل الانخفاض إلى محافظات جنوب الصعيد.

حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أن درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى تصل إلى 38 درجة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس، منوهة بأن اليوم نشهد اضطراب السواحل البحرية على سواحل البحر المتوسط.

مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين مصر في 24 ساعة| تفاصيل جديدة عن ثورة 30 يونيو.. بشرى للعمالة غير المنتظمة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البحر الأحمر معتدل ومؤهل لكافة الأعمال البحرية، منوهة بأن الأجواء ليلا اليوم وغدا تشهد اعتدالا على مختلف الأنحاء، منوهة بأنه اعتبارا من يوم الإثنين ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف. 

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد تتأثر بظاهرتين جويتين ترفع درجات الحرارة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة