طالبت حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" بالولايات المتحدة الأمريكية السفير المصري بأمريكا بضرورة فتح أبواب كل المقرات الدبلوماسية التي يتم توثيق توكيلات المرشحين للرئاسة بها.

 

الحملة في الولايات المتحدة الأمريكية


وقالت الحملة في الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك أعداد كبيرة في الولايات الأمريكية المختلفة ترغب في توثيق توكيلات لمرشحهم الرئاسي المرغوب فيه من قبل الجاليات بالخارج.


وأضافت الحملة أنه على غرار ما قامت به سفارات مصر في عدد من الدول للتيسير على أبناء مصر في الخارج الذين لا يناسب وقت العمل الرسمي لهم ففتحت لهم السفارات والقنصليات في عطلة نهاية الأسبوع وفي أوقات العمل غير الرسمية فإننا نأمل أن يلبي السفير المصري بأمريكا مطلب أبناء الجالية حتى يتسنى لهم إظهار دعمهم المطلق لوطنهم.

 

وتوجهت حملة مواطن لدعم مصر في الخارج بالشكر لأبناء الجاليات المصرية في الخارج على حسهم الوطني المقطع النظير وإدراكهم لحجم التحديات التي تواجه الوطن، كما توجهت الحملة بالشكر للبعثات الدبلوماسية المصرية في كل دول العالم لما اتخذته من مواقف للتيسير على أبناء مصر في الخارج بفتح أبواب السفارات في عطلة نهاية الأسبوع وكذلك في غير أوقات العمل الرسمية.

 

وأضافت الحملة في بيان لها اليوم: “أنه نتيجة للجهد الكبير والتنسيق المنظم بين أعضاء الحملة من ناحية والرغبة الجارفة لدى أبناء مصر في الخارج لدعم مصر، من ناحية أخرى فلقد شهدت السفارات والقنصليات المصرية في خارج توافد أعداد كبيرة بدرجة لم يشهدها أي استحقاق دستوري من قبل في تاريخ مصر من أبناء الجاليات المصرية بالخارج لتوثيق توكيلات مرشحهم الرئاسي الذين يدعمونه وذلك لليوم الثاني على التوالي”.

 

 الهيئة الوطنية للانتخابات

 

وكانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن أيام الاقتراع الخاصة بانتخابات المصريين بالخارج، وهى أيام 1 و2 و3 ديمسبر، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.

 

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مواطن لدعم مصر الولايات المتحدة الأمريكية توثيق توكيلات سفارات مصر الهيئة الوطنية للانتخابات مصر فی الخارج لدعم مصر

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. رابط نتيجة الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط للاستعلام عن نتيجة امتحانات الدور الأول للطلبة المصريين في الخارج للفصل الدراسي الثاني 2024، للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

خطوات الحصول على النتيجة

وكشفت وزارة التربية والتعليم، خطوات الحصول على نتيجة أبناؤنا في الخارج الفصل الدراسي الثاني 2024، وهي كالتالي:

- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

- اختيار بوابة أبناؤنا في الخارج.

- الضغط على نتيجة الطلاب المصريين في الخارج الدور الأول.

- الضغط على تسجيل الدخول بحساب Microsoft إذا كنت تمتلك حساب مسبق على O365، أو لإنشاء حساب جديد من خلال Outlook - Live - Hotmail

- أو اضغط تسجيل الدخول بحساب Google، إذا كنت تمتلك حساب Gmail مسبق أو لإنشاء حساب جديد من خلال Gmail.

- تسجيل الدخول.

مقالات مشابهة

  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم