كشفت وثيقة روسية صادرة عن وزارة الدفاع المالية الروسية، اليوم الخميس، أن روسيا ستزيد من إنفاقها على وزارة الدفاع بنحو 70% خلال العام المقبل.

وجاء في الوثيقة أن نفقات الدفاع يرتقب ان ترتفع بأكثر من 68% على أساس سنوي، لتصل الى 10,8 تريليون روبل (111,15 مليار دولار)، ما يشكل حوالى 6% من إجمالي الناتج الداخلي، أي أكثر من الإنفاق المخصص للسياسة الاجتماعية.


وقال الكرملين إن زيادة الانفاق الدفاعي "ضرورية"، بسبب "الحرب الهجينة ضد روسيا".

تقرير يكشف خسائر #روسيا الجوية خلال #الحرب_الأوكرانية https://t.co/EqEr6tWTFG

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2023 وفي سياق منفصل، يزور وزيرا الدفاع البريطاني والفرنسي كييف، الخميس، لبحث تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، والتي تسعى للحصول على مزيد من الأسلحة لتعزيز هجومها المضاد ضد القوات الروسية.
وتأتي هذه الزيارة قبيل انعقاد منتدى الصناعات الدفاعية الأول في كييف، حيث من المقرر أن يلتقي المسؤولون الأوكرانيون بممثلين عن أكثر من 160 شركة دفاع و26 دولة.
وقال وزير الدولة لشؤون الدفاع في بريطانيا غرانت شابس، عن أول رحلة له إلى العاصمة الأوكرانية منذ توليه منصبه: "عدت إلى كييف هذا الأسبوع لأسأل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عما يحتاجه للانتصار".

I received UK Defense Secretary @GrantShapps in Kyiv.

I am profoundly grateful to the UK for all the financial, humanitarian, and military support, including crucial long-range capabilities.

We discussed further defense cooperation and steps to strengthen Ukraine’s air defense. pic.twitter.com/hITN23AjD7

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 28, 2023 وشاهد مراسل وكالة فرانس برس وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو يصل إلى كييف، برفقة عدد من مسؤولي الصناعة الدفاعية.
وكانت أوكرانيا طلبت مراراً مزيداً من الأسلحة الغربية، بما في ذلك الصواريخ بعيدة المدى، للمساعدة في اختراق المواقع الروسية، وشن ضربات في عمق الأراضي التي تسيطر عليها روسيا.
وأطلقت أوكرانيا هجومها المضاد في يونيو (حزيران) لكنها أقرت بأن التقدم بطيء، حيث تواجه قواتها خطوطاُ من الدفاعات الروسية شديدة التحصين.
من جانبه، استقبل زيلينسكي، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولنبرغ في كييف.
وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ستولتنبرغ: "أنا مسرور لإجراء محادثات مهمة".

Reuters: The Ukrainian President #Zelensky discusses with the Secretary-General of NATO Jens #Stoltenberg in #Kyiv strengthening Ukrainian air defenses pic.twitter.com/hQ0NRFmkGk

— RRN (@RRNmedia) September 28, 2023 وقالت وكالة رويترز إن زيلينسكي بحث مع الأمين العام للناتو في كييف تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية.
وقال ستولنبرغ إن "القوات الأوكرانية تحقق مكاسب ميدانية بشكل تدريجي"، مضيفاً "أبرمنا عقوداً لتسليم ذخائر لأوكرانيا بقيمة 2.4 مليار يورو، وكلما أصبحت أوكرانيا أقوى كلما بات انتهاء الحرب أقرب".
وتابع "سنواصل دعم أوكرانيا مهما تطلب الأمر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم حلفائنا الغربيين

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، أن إنهاء الحرب المستمرة مع روسيا يعتمد بشكل كبير على "تصميم" الحلفاء الغربيين في تزويد أوكرانيا بالأسلحة اللازمة. جاء ذلك خلال كلمته المصورة المسائية، حيث شكر الجيش الأوكراني على الضربات الجديدة ضد روسيا، ولكنه لم يحدد مواقعها.

وأوضح زيلينسكي أن الاجتماعات المقررة له في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة ستكون "حاسمة" في تأمين القدرات الدفاعية التي تحتاجها كييف. وقال: "إذا تمكنا من توجيه كل انضباطنا نحو الدفاع عن بلدنا، وإذا كان لدينا صواريخ كافية والموافقات من شركائنا، فإن موقف الحرب سيتحسن لأمننا".

وأضاف: "الإجابة عن سؤال ’متى تنتهي الحرب؟’ تعتمد حقًا على تصميم شركائنا بشأن دعم دفاعاتنا واستقلالنا وانتصارنا".

وأكد زيلينسكي أن "استراتيجيتنا الواضحة ستكون على طاولة شركائنا، بما في ذلك الرئيس الأمريكي". ويقوم زيلينسكي بمناشدات شبه يومية لحلفاء أوكرانيا، خاصة الولايات المتحدة، لتعزيز شحنات الأسلحة لمواجهة التقدم البطيء للقوات الروسية في منطقة دونيتسك.

كما تسعى كييف للحصول على إذن لاستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية، بهدف إحباط الهجمات الجوية على البنية التحتية الأوكرانية.

في سياق متصل، أفاد مسؤولون أوكرانيون، السبت، أنه تم قصف مستودعي ذخيرة روسيين خلال الليل، أحدهما في منطقة كراسنودار والآخر في منطقة تفير.

سيلتقي زيلينسكي أيضًا بالرئيس الأمريكي ونائبته كامالا هاريس، ومن المتوقع أن يلتقي أيضًا بالمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • استعدادًا للشتاء.. زيلينسكي يحشد الدعم لنظام الطاقة في أوكرانيا
  • زيلينسكي يسعى لحشد الدعم لقطاع الطاقة و«خطة النصر» في أوكرانيا
  • زيلينسكي يزور مصنع ذخيرة في مسقط رأس بايدن لتعزيز دعم أوكرانيا
  • بريطانيا تتوقع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية لما بعد عام 2026
  • زيلينسكي يزور مصنع ذخيرة في مسقط رأس بايدن
  • الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة
  • روسيا تعلن تحييد 1790 عسكرياً أوكرانياً
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي لأمريكا
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي إلى أمريكا
  • زيلينسكي: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم حلفائنا الغربيين