البوابة:
2024-07-05@06:07:01 GMT

تطورات صادمة لعشاق برشلونة في قضية نيغريرا

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

تطورات صادمة لعشاق برشلونة في قضية نيغريرا

كشفت التقارير الصحفية خلال الساعات الماضية عن توجيه تهمة الرشوة بحق نادي برشلونة بسبب المبالغ التي تم دفعها لنائب الرئيس السابق في اللجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا على مدى 17 عامًا.

ووفقًا لـ"El Debate"، فإن آخر التطورات تشير إلى أنه في نهاية المطاف قد يتم حظر مشاركة برشلونة في دوري أبطال أوروبا وهو ما سيكون بمثابة صدمة وكارثة بالنسبة لجماهير الكتلان.

برشلونة مهدد بالحرمان من دوري الأبطال بسبب قضية نيغريرا

تشير التقارير أن نادي برشلونة قد دفع 7.9 مليون دولار لشركات مملوكة لنيغريرا في الفترة ما بين 2001 إلى 2018، وقد تم ذلك في عهد الرئيس الحالي جوان لابورتا خلال فترته الأولى، والذي أكد في عدة مناسبات أن هذه المدفوعات كانت لغايات العمل الاستشاري.

وكان مكتب المدعي العام قد وجه تهمة الفساد المستمر بين الأفراد في المجال الرياضي في مارس الماضي، وهو ما دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لفتح تحقيق خاص بنفس القضية.

وفي آواخر يوليو الماضي، أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن برشلونة على علم مسبق بأن مشاركته في دوري أبطال أوروبا ستظل مرهونة بالقرار المستقبلي بهذه القضية وأن الاستبعاد لا يزال ممكنًا.

وبحسب "Cadena SER"، فقد تم إخطار الأطراف المعنية من قبل خواكين أغيري القاضي الذي يشرف على القضية بأن الجريمة الأصلية التي تنطوي على استمرار الفساد بين الأفراد في المجال الرياضي لا تتناسب مع ما حدث فعلًا، وأن المناسب أكثر هي تهمة الرشوة، وذلك لأن نيغريرا كان موظفًا على رأس عمله خلال الفترة التي تلقى فيها المبالغ من برشلونة والتي توقفت عندما ترك منصبه.

الجدير بالذكر أن برشلونة قد بدأ بالفعل موسمه في دوري أبطال أوروبا هذا العام واستهل مشواره بالفوز على أنتويرب البلجيكي بخماسية نظيفة، لكن من الممكن نظريًا بسبب آخر التطورات في قضية نيغريرا أن يحرم النادي الكتالوني من المشاركة لمدة عام على الأقل في الموسم المقبل.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»


عقد اتحاد كرة القدم، في مقره بدبي، اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية التي تشارك في المسابقات الآسيوية والخليجية في موسم 2024 – 2025.
حضر الاجتماع محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، وخلفان سعيد الشامسي، المدير التنفيذي لنادي العين، وأحمد الشامسي، مدير الفريق الأول، وعبدالناصر علي الشامسي، المدير التنفيذي لنادي الوصل، وعيسى علي، مدير الفريق، وعثمان المرزوقي، مساعد مدير الفريق الأول، ومهدي أحمد المنسق العام للنادي، وأحمد البحر المدير التنفيذي لنادي شباب الأهلي، وأحمد شاه، مدير الفريق الأول، وخالد الكعبي، إداري الفريق، والدكتور مشعل القواضي، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، رئيس اللجنة الفنية، وأحمد مبارك الجنيبي، مدير الفريق الأول، ومحمود عز الدين، مدير العمليات والفعاليات في رابطة المحترفين.
وتم خلاله التطرق إلى مشاركة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة، وبطولتي كأس القارات وكأس العالم للأندية، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، إلى جانب مشاركة الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين، في دوري أبطال آسيا للنخبة، فيما يشارك نادي شباب الأهلي في الملحق الآسيوي لذات المسابقة، كونه وصيف الدوري، كما سيظهر الشارقة في دوري أبطال آسيا (2)، باعتباره صاحب المركز الرابع في دوري الموسم الماضي، بالإضافة لمشاركة النصر في النسخة المقبلة من دوري أبطال الخليج للأندية، كونه وصيفاً لبطل كأس رئيس الدولة.
من جهته، قال محمد عبدالله هزام الظاهري: «إن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان حريص على دعم الأندية الخمسة، التي تمثل الكرة الإماراتية في المسابقات الآسيوية والخليجية في الموسم الرياضي المقبل، لذا تم عقد اجتماع لبحث جميع الترتيبات الإدارية المتعلقة بالمشاركة».
وأضاف: «تم تشكيل فريق عمل متكامل من الإدارات المختصة في اتحاد الكرة، مهمته تقديم المساعدة اللوجستية والإدارية للأندية، خاصة في ما يتعلق بنظام تسجيل اللاعبين في الفترتين الأولى والثانية، ولوائح المسابقات، بالإضافة لبعض الأمور الأخرى».
وقال: «سعداء بوجود خمسة ممثلين للكرة الإماراتية في المسابقات القارية والخليجية، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في مشاركاتهم المقبلة، وإسعاد الجماهير الإماراتية التي كانت عاملاً مؤثراً في كل ما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة».

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • أبطال اليورو.. سجل المنتخبات المتوجة بـ كأس أمم أوروبا عبر التاريخ
  • أم تنهي حياة ابنها بسبب مرض نادر .. "قصة صادمة"
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • آخر تطورات رحيل فاتي عن برشلونة
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل