البوابة:
2024-06-30@11:21:17 GMT

أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوم

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوم

تشتهر مدينة العقبة التاريخية والتي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأحمر وتشتهر بكونها ميناءاً بحرياً رئيسياً للأردن وممرًا تجاريًا حيويًا، بالعديد من الأشياء والأنشطة، ومنها الميناء والتجارة البحرية والسياحة البحرية، حيث يمكن للزوار استكشاف الشعاب المرجانية الجميلة ومشاهدة الحياة البحرية المتنوعة، والسياحة البيئية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والنشاطات في الهواء الطلق مثل المشي وركوب الدراجات ورحلات السفاري.

اقرأ ايضاًوادي رم... وجهة سياحية فريدة في صحراء الأردن

تعتبر العقبة مدينة سياحية مهمة بفضل شواطئها الرائعة ومرافق الغوص والرياضات المائية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر العقبة موقعاً استراتيجياً بالقرب من العديد من الدول في المنطقة، مما يجعلها مكانًا مهمًا للتجارة والنقل البحري، فهي تقدم الكثير من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية للزوار، بما في ذلك منتجعات فاخرة ومحميات طبيعية وأماكن تاريخية مثل قلعة العقبة القديمة، وتتميز العقبة بوجود العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة من فئة 5 نجوم، والتي توفر للزوار تجربة راحة واسترخاء على شواطئ البحر الأحمر.

أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوممنتجع حياة ريجنسي في العقبة آيلة Hyatt Regency Aqaba Ayla

منتجع حياة ريجنسي في العقبة آيلة Hyatt Regency Aqaba Ayla  يصنف من فئة الخمس نجوم ويتميز بمرافق متنوعة وحدائق واسعة وجلسات مناسبة للعائلات.

يقع منتجع حياة ريجنسي في العقبة آيلة في منطقة خليج أيلا و يبعد 9 كم عن مطار الملك حسين الدولي، ويقدّم لزواره تجربة ضيافة فاخرة ومتكاملة في مكان واحد، وذلك عبر مجموعة واسعة من مرافق الترفيه والأعمال، بالإضافة إلى العديد من المساحات الأخرى تجعل من الفندق وجهة مثالية لكافة المناسبات.

ويتألف منتجع حياة ريجنسي في العقبة آيلة من 286 غرفة وجناحاً توفر جميعها إطلالات جميلة ومناظر خلابة على البحيرات الشاطئية الصافية وجبال العقبة الشاهقة والمرسى.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بالعديد من التجارب المميزة التي توفرها المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية التي يحتضنها، وفرصة الدخول إلى أول ملعب جولف عالمي في الأردن مؤلف من 18 حفرة يحمل توقيع المصمم العالمي جريج نورمان.

فندق المنارة Al Manara, a Luxury Collection Hotel

يعتبر فندق المنارة Al Manara, a Luxury Collection Hotel هو أحد فنادق لاكشيري كوليكشِن، سرايا العقبة يُعد جزءًا من مجمع سرايا العقبة الناشئ، ويعتبر من أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوم، والذي يتميز بموقع مميز رائع وإطلالة خلابة على شاطئ البحر، حيث يقع بالقرب من المعالم السياحية البارزة في المدينة.

ويتميز فندق المنارة ذات الخمس نجوم بغرف مكيّفة مُزيّنة بديكورات عصرية مع ألوان هادئة، وأرضيات رخامية مغطاة بأرقى أنواع السجاد، ومن بينها جناح عرسان مزوّد بعازل للصوت، وغرف مجهزة بمرافق لكبار الشخصيات مثل الوزراء والأمراء والملوك، ويقدم أشهى المأكولات العالمية والمحلية في مطاعم المنتجع، ومأكولات البحر الأبيض المتوسط والأطباق الشرقية إلى وليمة زرب اللذيذة على شاطئنا الخاص.

فندق إنتركونتيننتال العقبة InterContinental Aqaba

إنتركونتيننتال العقبة هو أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوم، ويطل على شاطئ خاص على البحر الأحمر ويمتد لمسافة 300 متر، ويبعد فندق إنتركونتيننتال العقبة مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الملك حسين الدولي و10 دقائق مشي عن وسط مدينة العقبة.

ويحتوي فندق إنتركونتيننتال العقبة على 255 غرفة فندقية، 17 جناح، وجميعهم مزود بخدمة الإنترنت اللاسلكي والمتوفرة أيضا في المناطق العامة في الفندق، يحتوي أيضاً على مجموعة من المطاعم الرائعة من ضمنها إنتركونتيننتال عقبة برج الحمام وهو مطعم لبناني يقدم اشهى الأطعمة الراقية وهو متخصص في تقديم المشويات، ويحتوي الفندق أيضا على مجموعة من غرف الاجتماعات والمقابلات ويحتوي أيضا على حمام سباحة بطول 200 متر.

منتجع راديسون بلو تالا باي Radisson blu Tala bay resort - Aqaba

منتجع راديسون بلو تالا باي هو واحد من أحدث المنتجعات الفاخرة التي تم افتتاحها في مدينة العقبة التاريخية، وهو مكون من 3 طوابق ويحتوي على 336 غرفة فندقية مريحة وعصرية وتتنوع ما بين غرف مميزة عبارة عن أجنحة فندقية صغيرة وغرف مخصصة فقط لغير المدخنين وغرف مخصصة للحالات الخاصة ولذوي الإعاقة، وجميع الغرف كاملة التجهيز ومهيئة لجميع الفئات، وتحتوي راديسون بلو تالا باي على مرافق كثيرة وجهاز تلفاز بشاشة إل سي دي، ويطل منتجع راديسون بلو تالا باي على البحر الأحمر والذي يعد واحد من أفضل بقاع الغوص في العالم كم يبعد مسافة ساعة عن مدينة البتراء وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

فنادق العقبة المطلة على البحرالمنارة، أحد فنادق لاكشري كوليكشِن ، سرايا العقبةمنتجع وسبا موڤنبيك تالا باي العقبةفندق كيمبنسكي العقبةمنتجع حياة ريجنسي العقبة أيلةفندق انتركونتننتالمارينا بلازا تالا بايفنادق كلاود 7 ريزيدنسفنادق العقبة رخيصةفندق قصر الضيافه العقبة Al Deyafa Hotelفرونت لاين هافن (Front Line Heaven )منتجع وسبا موفنبيك تالا باي العقبة (Movenpick Resort & Spa Tala Bay Aqaba)اسماء فنادق العقبة 4 نجومجولدن توليب العقبةفندق وأجنحة أكوافيستا Aquavista Hotel & Suitesفندق الدويك ٣فندق الرعدجولدن توليب العقبة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ العقبة فنادق منتجعات

إقرأ أيضاً:

مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذت رئاسة مجلس مدينة مرسى مطروح، اليوم الجمعة، إجراءات صارمة بإغلاق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة؛ لمنع رواد الشواطئ من النزول في شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة؛ لوجود حالة من عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج أكثر من 2 متر ووجود تيارات بحرية وسحب. 

وقال رضا جاب الله رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، إن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي إلى كورنيش الابيض أمام رواد شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، موجهاً لكريم عرفان مدير الشواطئ؛ بالمرور مع رؤساء الشواطئ، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بالبوابات المؤدية إلى الشواطئ من نزول البحر، حفاظاً على أرواح ضيوفنا أهالينا من الغرق، والتأكيد على عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

رئيس مدينة مرسى مطروح يعلن عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي روميل والباسنت والنخيل وبحيرة كليوباترا والليدو ومطروح العام والغرام، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد جاب الله بأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع أول بأول الحالة العامة للشواطئ وشدد على مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات.

وحذرت مدينة مرسى مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة وهي الابيض وأم الرخم وعجيبة. 

رئيس مدينة مطروح يوجه رؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر

ووجه جاب الله لرؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة، ونحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة، اليوم الجمعة، بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج.

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة IMG-20240628-WA0021 IMG-20240628-WA0013 IMG-20240628-WA0018 IMG-20240628-WA0017 IMG-20240628-WA0020 IMG-20240628-WA0019 IMG-20240628-WA0016 IMG-20240628-WA0015 IMG-20240628-WA0014

مقالات مشابهة

  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • جهاز الشروق يستجيب لمطالب سكان «دار مصر» ويؤكد تقديم أفضل الخدمات
  • أمم أوروبا.. ألمانيا تعبر العقبة الدنماركية صوب ربع النهائي
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور
  • العقبة جيل بايدن.. هل تتدخل ميشيل أوباما؟
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. أفضل مدارس متاحة لـ طلاب الإعدادية
  • أحمد مكي يكتب: المدن الجديدة.. حياة وآمال وطموحات لا تنتهي
  • حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة
  • الغردقة تستقبل صيفًا حارًا: 32 جنسية أوروبية تملأ فنادق البحر الأحمر