قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن هناك أهمية قصوى للدور الذي يلعبه المراقبين الصحيين في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وذلك من خلال المهام الموكلة إليهم، والمسؤولية التي على عاتقهم في العمل الوقائي لمنع حدوث الأمراض والسيطرة عليها في المهد.

عمل المراقب الصحي بالإدارات الصحية

جاء ذلك خلال اجتماعه مع طلبة المعهد الفني الصحي شعبة المراقبين الصحيين دفعة 2023، والذين سيتم تدريبهم على عمل المراقب الصحي بالإدارات الصحية بمحافظة الشرقية، لمدة 6 أشهر، صباح اليوم الخميس، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، في حضور مراقب أول المديرية.

الرقابة على الأغذية والتفتيش على المحلات والأسواق

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن دور المراقب الصحي في الرقابة على الأغذية والتفتيش على المحلات والأسواق ومختلف المنشآت الغذائية، ومتابعة أعمال ترصد الأمراض المعدية، وأعمال صحة البيئة، والرقابة على مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي، والسلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى متابعة أعمال التطعيمات الروتينية وغيرها حفاظاً على صحة الأطفال ووقايتهم من الأمراض، لافتاً إلى أهمية الجد والإخلاص في العمل، وخاصة أثناء متابعة الأعمال الوقائية، وغيرها.

كما أكد وكيل الوزارة على مراقب أول المديرية بأهمية تدريب الطلبة على كافة فنيات العمل، وتدريبهم عمليًا في الإدارات الصحية ذات التعداد السكاني العالي، والأعمال الوقائية المكثفة، ومؤكدًا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري، والتدريب والتعليم الطبي المستمر لرفع كفاءة أداء العاملين بالقطاع الصحي، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الوقاية الاغذية المعهد الفني الصحي

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي

البلاد – الدمام

ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – للقطاع الصحي وتطوير خدماته، مشيدا بحصول بنك الدم المركزي بالمنطقة على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية لعام 2023 على مستوى القطاع الصحي بالمملكة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه أمس، مدير عام فرع وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية الدكتور فارس بن عايض الهمزاني ، مشيرا سموه إلى أن هذه الجائزة تسهم في تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم في المنطقة. بدوره أشاد الدكتور الهمزاني بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية غير المحدود لمبادرات وبرامج فرع وزارة الصحة بالمنطقة؛ والتي تهدف إلى تقديم خدمات صحية متميزة للجميع.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة المجانية لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • وكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة الشاملة لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • “الإمارات الصحية” تبدأ تنفيذ خطتها لمواجهة الإنفلونزا الموسمية
  • وكيل اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات حالته الصحية ويتوعد مطلقي الشائعات
  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • وزارة العمل تستقبل دفعات جديدة من المتدربين بالإسكندرية
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"