لن يكون طريق الأهلي واتحاد جدة في كأس العالم للأندية مفروشًا بالورود، فمنذ الدقيقة الأولى يبدو أن الأزمات ستكون رفيقًا للطرفين في الرحلة المونديالية، التي ستنطلق خلال الفترة بين 12 وحتى 22 من شهر ديسمبر المقبل.

ضغط المباريات يعكر صفو الأهلي

الأهلي يملك النصيب الأكبر من الأزمات التي قد تعكر صفو الرحلة إلى السعودية، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما بات مهددًا بفقدان لاعبيه الدوليين، مثلما حدث في النسخة المنقضية من البطولة، عندما شارك أمام مونتيري المكسيكي دون 5 من لاعبيه الدوليين الأساسيين، بسبب التزامهم بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون عام 2022.

بيتسو موسيماني مدرب الفريق حينها، اتخذ قرارًا باستدعاء جميع العناصر الدولية، بعد انتهاء رحلة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا إلى معسكر الأهلي، من أجل المشاركة أمام بالميراس البرازيلي، في اللقاء الذي انتهى بفوز الأخير، بسبب سوء مستوى الأهلي، الذي عانى من الإجهاد وضغط المباريات.

هل يصر فيتوريا على استدعاء لاعبي الأهلي؟

الأهلي في طريقه لمواجهة الأزمة ذاتها مرة أخرى، في ظل التزامه بالمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، المقرر إقامته في الإمارات، خلال الفترة بين 23 إلى 29 ديسمبر، لأول مرة بنظام الـ4 أندية، بسبب التزامه بالمشاركة في كأس العالم للأندية الذي ينتهي يوم 22 من الشهر ذاته، أي قبل يوم واحد من انطلاق البطولة.

فيما يستعد منتخب مصر لخوض تصفيات كأس العالم 2026، المقرر انطلاقها في ديسمبر، إذ يبدأ بمواجهة جيبوتي ثم سيراليون، وذلك خلال الفترة بين 13 حتى 21 من شهر نوفمبر، بمشاركة لاعبي الأهلي، خاصة أن روي فيتوريا مدرب الفراعنة، أكد عدم وجود نية لاستبعاد لاعبي المارد الأحمر في الفترة المقبلة، لتفادي المعاناة التي واجهها أمام تونس وديًا.

الإصابات تحاصر الأهلي قبل البطولات القارية

الإصابات أزمة جديدة اقتحمت القلعة الحمراء منذ بداية الموسم الجاري، بعد سقوط صلاح محسن في فخ الإصابة بالعضلة الخلفية، فيما يعاني ياسر إبراهيم من إصابة عضلية أيضًا، ويواجه محمود عبدالمنعم كهربا إصابة في العضلة الضامة، وأخيرًا الوافد الجديد الذي يعاني من إصابة في الركبة، بعد تألقه في المباريات الافتتاحية للموسم الحالي.

جماهير اتحاد جدة على قائمة الانتظار قبل لقاء الأهلي

أزمة اتحاد جدة بدأت قبل أيام قليلة، عندما واجهت جماهير العميد صعوبة في حجز الدفعة الأولى من التذاكر، بسبب الضغط الكبير من قبل جماهير المارد الأحمر، على حجز تذاكر المباراة المتوقعة بين الفريقين، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، طرح التذاكر على الموقع الرسمي، لتتخطى قائمة الانتظار أكثر من 200 ألف طلب.

يعاني اتحاد جدة في الوقت الحالي، من إصابة تبعد كريم بنزيما عن المشاركة في المباريات، بعد إصابته في عضلة الفخذ اليمنى، ويغيب على إثرها فترة لا تقل عن 7 أيام، من أجل التأهيل والعودة، وتعد الإصابة الثانية في وقت قصير، الأمر الذي يثير حالة من الخوف بين جماهير قلعة النمور، حول جاهزيته لخوض المباريات المرتقبة في كأس العالم للأندية وخاصة مباراة الأهلي، حال تخطي عقبة أوكلاند في المباراة الافتتاحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد جدة الأهلي الأهلي اخبار الأهلي اخبار الاهلي اليوم اتحاد جدة اخبار اتحاد جدة كأس العالم للأندية اخبار كأس العالم للأندية کأس العالم للأندیة فی کأس

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري

ساعات قليلة على إعلان التغيير الوزاري المرتقب، وهو ما ينتظره أهالي الإسماعيلية، أملا في اتخاذ إجراءات جديدة لحياة أفضل خلال السنوات القليلة المقبلة، في ظل مناخ الاستقرار الذي تعيشه مصر حاليًا.

 انتعاش تجاري وسياحي 

وعن مطالب الأهالي من الحكومة المرتقبة، يقول محمد أدهم تاجر أسماك وأحد أبناء محافظة الإسماعيلية: إن المحافظة تحتاج من الحكومة الجديدة دفعة تجارية قوية تسمح بانتعاش تجاري خاصة مع وقوع المحافظة في منطقة استراتيجية تتوسط محافظات القناة وسيناء والدلتا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «سوق السمك كمثال، رغم أن الإسماعيلية إحدى المحافظات المروجة لتجارة الأسماك، إلا أنه في انهيار كل عام عن العام الذي يسبقه ويحتاج لتدخل من وزارة التجارة والغرفة التجارية ومحافظ الإسماعيلية لإنعاش هذا السوق الحيوي».

وأشار إلى أن أكثر ما يميز الإسماعيلية أنها مدينة «سياحة اليوم الواحد»، ورغم ذلك تنخفض الأعداد كل عام، ما يؤثر على حركة التجارة والمطاعم والفنادق في المحافظة.

قرى الإسماعيلية بحاجة للتنمية 

وقال علاء البعلي أحد سكان وأهالي قرية المحسمة بمركز القصاصين بمحافظة الإسماعيلية: إن الاهتمام بالقرى هو الملف الأول والأخير الذي يبحث عنه المواطن ضمن ملفات الحكومة المرتقبة، مشيرا إلى أن القرى التي شهدت تطوير من خلال حياة كريمة تغير حالها بشكل كبير.

وأضاف البعلي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «الآن بات كل مواطن بسيط في قرية يحلم بأن تكون قريته ومنطقته كباقي قرى حياة كريمة بها كافة الخدمات الأساسية من مياه وصرف صحي ومدارس ووحدات صحية على أحدث طراز ونقاط إسعاف ومكاتب للبريد، وهو ما يعني عدم احتياج المواطن للسفر للمدينة لقضاء أي مصالح، خاصة القرى الحدودية التي تبعد أكثر من 50 كيلو عن المدينة».

وتابع: «الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت أولى اهتماماته محدودي الدخل والمواطن البسيط، ونفسنا في حكومة يكون أول اهتماتها أيضا محدودي الدخل والمواطن البسيط».

تطوير الطرق يحتاج طفرة في الزراعة 

وقال محمد عبد الغني أحد مزارعي محافظة الإسماعيلية: إن الطفرة الكبيرة التي شهدتها طرق المحافظة يحتاج لطفرة أخرى في الزراعة، خاصة مع جودة التربة الزراعية في المحافظة وإمكانية استقبالها لأي نوع من المحاصيل.

وأضاف عبد الغني في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «المحاصيل الزراعة متنوعة في المحافظة، ويجري تصدير العديد منها كالفراولة والمانجو والبرتقال والفول السوداني والبصل الأخضر والعديد من الخضروات والفاكهة الصيفية والشتوية والبقوليات بحسب البيانات الرسمية».

مقالات مشابهة

  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • هجوم ناري على حفيظ دراجي بسبب رونالدو.. ماذا فعلت جماهير «الدون»؟
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • ميكالي يشعل أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة قبل أولمبياد باريس 2024
  • ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟
  • شبانة: العروض السعودية تحاصر الشناوي.. والحارس يترقب موقف الأهلي
  • شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة
  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • أيمن يونس في رسالة لجماهير الزمالك: مقاطعة المباريات قرار غير مقبول
  • الاهتمام بالصحة والتعليم.. ماذا ينتظر أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟