قال الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، أن السياحة تمثل أحد الروافد الهامة للانعاش الاقتصادي، كما أن الحكومة صادقت على أكثر من 73 مخططا للتهيئة السياحية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير العدل التركي: الأدلة تشير إلى أن استهداف عائشة نور كان مخططا له

شدد وزير العدل التركي يلماز تونتش، على أن الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي قتلت جراء استهداف إسرائيلي مباشر خلال مظاهرة سلمية في الضفة الغربية المحتلة، موضحا أن الأدلة المتوفرة لدى بلاده تظهر أن عملية الاستهداف كان مخططا لها.

وقال تونتش في تصريحات صحفية عقب لقاء عقده مع سفير السلطة الفلسطينية في تركيا فائد مصطفى، الأربعاء، "نعتقد أن عائشة نور استشهدت إثر استهدافها مباشرة وإطلاق النار عليها بطريقة مخططة".

وأضاف أن الأدلة المتوفرة لدى بلاده "هي في هذا الاتجاه"، لافتا إلى أن مواطنته قُتلت على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتها في "مظاهرة سلمية احتجاجا على جريمة الإبادة والمذبحة في فلسطين"، حسب وكالة الأناضول.


وأعرب وزير العدل التركي، عن اعتقاده بأن عائشة نور كانت تخضع للمراقبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن الناشطة كانت قد رفعت العلم الفلسطيني خلال حفل تخرجها ودعت إلى وقف مذبحة الأطفال والنساء في فلسطين.

ووفقا لتقرير صادر عن مؤسسة الطب الشرعي التركية، فإن عائشة نور تعرضت لإطلاق نار عن بعد وفارقت الحياة بسبب دخول الرصاصة من خلف أذنها اليسرى وإلحاقها الأذى بدماغها.

وأشار تونتش، إلى أن هذه الرصاصة موجودة لدى السلطات الفلسطينية، موضحا أن بلاده قدمت طلبا من أجل استلامها وإعادة فحصها.

وفي 6 أيلول /سبتمبر الجاري، استهدف قناص إسرائيلي عائشة نور في الرأس مباشرة خلال مشاركتها في مسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، جنوبي مدينة نابلس، ما أدى إلى وفاتها.


وفي 12 من الشهر ذاته، وصل جثمان الناشطة التركية الأمريكية نور أزغي أيغي التي قتلها الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة إسطنبول، قادما من العاصمة الأذربيجانية باكو، التي استقبلت الجثمان من "إسرائيل" قبل نقله إلى تركيا.

وجرت مراسم دفن الناشطة التركية في مسقط رأسها في منطقة ديديم بولاية آيدن غربي تركيا بمشاركة آلاف المشيعيين، وذلك عقب أداء صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بالمسجد المركزي.

وشارك في مراسم الدفن عدد واسع من السياسيين والمسؤولين الأتراك، بما في ذلك وزراء العدل يلماز تونتش، والخارجية هاكان فيدان، والداخلية علي يرلي كايا، ورئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، وزعيم المعارضة أوزغور أوزيل.

مقالات مشابهة

  • الوزير الجلال يجتمع بالوكلاء المساعدين لمتابعة سير العمل في المدارس خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • وزير العدل التركي: الأدلة تشير إلى أن استهداف عائشة نور كان مخططا له
  • الوزير الأول البريطاني يهنئ الرئيس تبون 
  • بمشاركة أكثر من 60 جهة حكومية.. شركة ريناد المجد تطلق ملتقى رواد الابتكار الأول في المملكة
  • الوزير الأول يُقدّم استقالة الحكومة للرئيس تبون
  • الوزير الأول يُقدّم إستقالة الحكومة للرئيس تبون
  • السفير عبد الله الرحبي: التمور والعسل روافد داعمة لدبلوماسية عُمان الاقتصادية ورؤية 2040
  • إسرائيل تحبط مخططا لحزب الله لاغتيال مسؤول كبير سابق
  • إسرائيل تحبط مخططاً لحزب الله لاغتيال مسؤول دفاعي سابق
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024