أخبرت الدكتورة كوروليفا في إحدى المقابلات ما هي المشاكل الصحية التي لا تتطلب تناول الرنجة - وهي واحدة من أكثر المأكولات البحرية التي يمكن الوصول إليها، وهي مصدر لأحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة الصحية للغاية، وأشارت الطبيبة إلى أن الرنجة تحتوي على نسبة عالية من الملح، وقبل كل شيء، لا ينبغي تناولها من قبل أولئك الذين، لأسباب طبية، يجب عليهم الحد من كمية هذه التوابل.

 

وقالت الطبيبة كوروليفا، على وجه الخصوص، إن الرنجة يمكن أن تكون ضارة لارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الكلى.

 

ويمكن أن يكون ضارًا في حالات ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والميل إلى الوذمة، وأوضحت الخبيرة لموسكو 24 أن الملح سيحتفظ بالسوائل ويزيد ضغط الدم ويسبب التورم.

 

وأكدت الملكة أن الرنجة من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، والأحماض الدهنية من هذا النوع لها تأثير مفيد على عمل الجسم، فهي تساعد في الحفاظ على توازن الكوليسترول وتحسين حالة أنسجة الأوعية الدموية ونظام القلب والأوعية الدموية ككل لذلك، في حالة عدم وجود موانع، فإن الرنجة مفيدة للغاية لإدراجها في النظام الغذائي.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرنجة أحماض أوميجا 3 الدهنية المأكولات البحرية أمراض الكلى ارتفاع ضغط الدم ضغط الدم الكوليسترول نظام القلب

إقرأ أيضاً:

إصابات خطيرة في رأس دراجة!

زيوريخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة شركات طيران توقف رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب مركز شرطة نايف يضبط 3779 سكوتراً ودراجة هوائية وكهربائية مخالفة


نقلت الدراجة السويسرية مورييل فورير إلى المستشفى، في حالة حرجة للغاية، بعد تعرضها لإصابات بالرأس، في حادث خلال سباق للسيدات في بطلة العالم في زيوريخ.
وقال الاتحاد الدولي للدراجات في بيان له إن فورير «18 عاماً» تعرضت لحادث دون أسباب واضحة، وتم نقلها إلى المستشفى بطائرة مروحية.
وأضاف: «تعرضت لإصابات خطيرة في الرأس وهي في حالة حرجة للغاية».
من جانبه قال الاتحاد السويسري، إن فورير تعرضت لإصابات شديدة في الجمجمة والرأس في الحادث الذي وقع في منطقة الغابات. 
وقالت قناة «إس أر إف» إنه تم إجراء عملية جراحية طارئة للمتسابقة. وأوضح الاتحاد الدولي أن كافة الأطراف المعنية تعيش في حالة قلق من الموقف الراهن. 
وقال: «في الوقت الراهن لا يوجد حقائق حول كيفية حدوث ذلك، التحقيق متواصل من جانب الاتحاد، ولذلك السبب لا يوجد أي معلومات إضافية يمكن إعلانها في الوقت الحالي».

 

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض في الخريف
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • أسباب أمراض الكلى المزمنةووسائل الوقاية الفعالة
  • احذر تجاهلها.. 5 علامات تكشف وجود خلل في الكلى
  • كيف يمكن لأمراض القلب الخلقية غير المشخصة أن تسبب مشاكل لدى البالغين
  • إصابات خطيرة في رأس دراجة!
  • مثل الحبوب.. الموز يعالج ارتفاع ضغط الدم
  • طبيبة تكشف عن مواد تحمي الجلد من الشيخوخة
  • نصائح وقائية من طبيبة لكبار السن لحماية أنفسهم من الجلطة الدماغية.