قال الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، إن منظومة التعليم العالي في مصر تشهد طفرة ورؤية جديدة ودعم غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وظهر ذلك جلياً في احتفالية يوم تفوق جامعات مصر والذي شاركت به جامعة أسوان ، وهذا ما لمسناه خلال تكريم أوائل الخريجين من جامعات مصر في مختلف التخصصات العلمية.

وأشار رئيس جامعة أسوان إلى أن البرامج التعليمية ستشهد نقلة نوعية من حيث ربط التعليم بسوق العمل ، مع ربط المناهج بسوق العمل العالمي في ظل المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يشهدها العالم بأثره ، إضافة إلي تطوير منظومة البحث العلمي في مصر، وذلك من خلال ربط عملية البحث العلمي بقضايا ومعوقات التنمية المستدامة والشاملة بما يتوافق مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 .

 

أهالى أسوان يتوافدون لتحرير توكيلات لترشيح السيسي.. والمواطنون: ندعمه لإنجازاته الكثيرة|شاهد فى يوم الفرحة والتفوق..محافظ أسوان يكرم أوائل الطلبة والطالبات بالشهادات الأزهرية المختلفة رؤية جديدة

وأشاد أيمن عثمان بما أعلنه الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للجامعات من دعم صندوق تحيا مصر للمشروعات التعليمية، لبناء وإنشاء عدد من الجامعات التي تتواكب مع التطور الذي يشهده التعليم بمختلف الجامعات العالمية.

 

أسوان تشارك فى احتفالية تفوق الجامعات المصرية لتحقيق الانضباط.. محافظ أسوان يستكمل جولاته اليومية بمناطق حي غرب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل

قال وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك الدكتور مبارك الدوسري أن برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل.

وأضاف الدوسري خلال حديثه مع "الإخبارية": "يأتي برنامج تطوير الخريجين من حرص الجامعة منذ بداية نشأتها على ربط الخريج بسوق العمل، فعملت الجامعة مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي على إنشاء مثل هذه البرامج التدريبية التي تضمن للطالب المهارات التي يحتاجها سوق العمل".

وتابع: "بحيث أن يحاول الطالب بعد تخرجه من الجامعة تطبيق ما تعلمه بشكل نظري في الدراسة من خلال هذه البرامج، كان هناك برامج بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية مثل برنامج كوادر وغيرها من البرامج، يوجد بعض من هذه البرامج يمتد إلى 3 أشهر بالشراكة مع القطاع الخاص بحيث أن الطالب يستمر في هذه البرامج لمدة 3 أشهر منتهية بالتوظيف، يحصل الطالب في هذه البرامج البرامج التي يحتاجها سوق العمل".

فيديو | وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك د مبارك الدوسري: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل#الإخبارية#النشرة_الأولى pic.twitter.com/zPseNpmAQW

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)
  • وزير التعليم العالي بعد حلف اليمين الدستورية: ربط البرامج الدولية بسوق العمل
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • وزير التعليم العالي يشهد الجلسة الختامية لعرض نتاج «استوديو التصميم الدولي»