عقد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مؤتمرا صحفيا مع أمين عام حلف شمال الأطلسي يانس ستولتنبرج "الناتو" بعد لقاء جمع الاثنين. 

وخلال المؤتمر، قال الأمين العام لـ حلف الناتو، إن القوات الأوكرانية تتقدم تدريجيا على عدة محاور خلال المواجهات مع القوات الروسية على الأرض.

وأضاف ستولتنبرج أن حلف الناتو اتخذ العديد من الخطوات لتقصير المدة المطلوبة لانضمام أوكرانيا إلى الحلف، لافتا إلى أن أوكرانيا أصبحت أقرب من أي وقت مضى للناتو.

وأعلن الأمين العام للناتو، أنه تم تخصيص عقد بقيمة 2.4 مليار يورو لتوفير الأسلحة والمعدات لـ أوكرانيا، مشيرا إلى أن حلف شمال الأطلسي سيواصل دعم كييف.

وقال ستولتنبرج، خلال المؤتمر الصحفي: "أبذل أقصى جهد لتسليم أنظمة دفاع جوي لـ أوكرانيا"، لافتا إلى أن هناك حاجة لزيادة المساعدات العسكرية لـ أوكرانيا.

وأوضح أمين عام الناتو، أن هناك خسائر كبيرة في أوكرانيا، ودمار واسع النطاق جراء حرب روسيا، وأن استسلام كييف لا يعني السلام.

ولفت إلى أنه كلما كانت أوكرانيا أقوى اقتربت نهاية الحرب، وأن روسيا تحارب من أجل “أوهام الإمبراطورية”.

حلف الناتو يعلن إرسال سلاح خطير إلى الحدود مع روسيا خلال شهرين.. ضابط أمريكي يدق ناقوس الخطر بشأن تحرك الناتو في أوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناتو حلف شمال الأطلسي الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي حلف الناتو القوات الأوكرانية القوات الروسية أوكرانيا أمين عام الناتو روسيا إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا

صرح السياسي السويدي ورئيس الوزراء السابق كارل بيلدت بأن ممثلي السلطات الأوكرانية الحالية سيضطرون للفرار إلى بولندا بعد انتصار روسيا في أوكرانيا.

وقال بيلدت في مقال لصحيفة "فورين بوليسي": "انتصار روسيا سيغير السياسة الأوروبية.. وسيعمل ممثلو السلطات الأوكرانية في المنفى من وارسو أو أي مكان آخر في وسط أوروبا".

إقرأ المزيد "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية

وأشار إلى أنه سيتعين على الإنفاق الدفاعي الغربي أن يتضاعف "لردع التهديدات" الروسية.

يذكر أن روسيا قد حذرت كييف والدول الغربية من أن التعويل على الحل العسكري وعلى دعم نظام كييف بالأسلحة لن يُسهم في إطلاق مفاوضات كما أنه يطيل أمد الصراع ويؤدي إلى تدمير أوكرانيا.

وفي 14 يونيو حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شروط مفاوضات السلام مع كييف.

وقال بوتين إن روسيا مستعدة لبدء المفاوضات شريطة أن تنسحب القوات المسلحة الأوكرانية من أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيا وخيرسون، بالإضافة إلى ذلك، قال الرئيس الروسي إن أوكرانيا يجب أن تخطر رسميا بإلغاء خططها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، مؤكدا أنه في حال استوفت كييف هذه الشروط، فإن موسكو "ستتبع ذلك في نفس اللحظة بأمر وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات.

المصدر: غازيتا.رو

مقالات مشابهة

  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة