تعتبر الخضروات عنصرا أساسيا في النظام الغذائي الصحي، ولكن حتى هذه الأطعمة الصحية يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجسم، وأشار الدكتور نيرونوف في مقابلة مع RIAMO إلى أن بعض الخضروات يمكن أن تسبب حساسية للعديد من الأشخاص، مما يسبب أعراضًا غير مرغوب فيها عند تناولها.

 

كما ينبغي للشخص أن ينتبه إلى أنه حتى أكثر الأطعمة الصحية في العالم يجب تناولها باعتدال، وهذا المبدأ ينطبق أيضًا على الخضار، وقال طبيب الجهاز الهضمي نيرونوف إن تناول الكثير من الخضار يمكن أن يكون ضارًا.

 

وقال الطبيب إن الاستهلاك المفرط لكميات كبيرة من الخضار، وخاصة النيئة، يؤدي إلى تفاقم المشاكل القائمة ويؤدي إلى عسر الهضم، وفي أغلب الأحيان الانتفاخ والمغص والبراز غير المتشكل.

 

وأضاف نيرونوف أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي المزمنة يجب أن يكونوا حذرين بشكل خاص عند تناول الخضار، في كثير من الأحيان، تتداخل مشاكل المعدة أو أي عضو آخر في الجهاز الهضمي مع الهضم الكامل وامتصاص الخضروات، حتى بكميات مقبولة.

 

ونصح الأخصائي أنه في الحالات التي "تتمرد" فيها عملية الهضم بعد تناول الخضار، عليك استشارة الطبيب لفهم كيفية تشكيل نظامك الغذائي، وإن رفض الخضار يحرم الجسم من الفيتامينات والعناصر الدقيقة وغيرها من المواد ذات القيمة الصحية، وكذلك الألياف التي تشكل ميكروبيومًا معويًا صحيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضروات النظام الغذائي حساسية الجهاز الهضمى عسر الهضم الانتفاخ المغص اضطرابات الجهاز الهضمي

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات

أعرب اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر عن أمله أن تكون تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة جديرة بالتنفيذ، ونراها خلال التشكيل الذي سيصدر خلال الأيام المقبلة.

محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات

 

وأضاف فرحات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذي تقدمه الإعلامية شيرين عفت، عبر قناة dmc أن الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات المتميزة ولا بد أن يكون لديها نوع من المزاوجة السياسية، ورؤية تتفق مع القوى السياسية في الكثير من المحاور. مضيفا: "نتمنى أن يكون الحوار الوطني أكثر فاعلية ومن ثم نبدأ في رؤية التوصيات التي بذلنا فيها جهد خلال جلساته وفقا لما قرره الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار". الوطني، بحيث نرى التوصيات الماضية تخرج للنور”.

ملف الإصلاح السياسي

وأوضح أن أهم هذه المطالب تتمثل في ملف الإصلاح السياسي وتعديل شكل النظام الانتخابي، وكذلك المجالس المحلية، وبالنسبة للشق الاقتصادي لا بد أن يكون هناك تغيير في السياسات الخاصة بالحكومة، ومنها التضخم، وضبط الأسواق، وموضوع الكهرباء وهي من الأولويات.

مقالات مشابهة

  • 5 فواكه تعزز مناعتك حال تناولها على معدة فارغة في الصباح.. ما هي؟
  • دراسات: بدائل اللحوم النباتية أفضل للصحة.. وتناول حبوب الفيتامينات لا يطيل العمر
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات
  • بذور الشيا أم الكتان.. أيهما الأفيد للصحة؟
  • ما هي الأطعمة التي تفاقم انتفاخ البطن؟.. وكيف نعالجها؟
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة