وقع الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي مع نظيره برشلونة الإسباني، ضمن منافسات كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب، والمقرر إقامتها في مدينة الدمام بالسعودية.
أوقعت قرعة منافسات بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” التي جرت اليوم الخميس، فريق الأهلي مع نظيره برشلونة الإسباني، ضمن فرق المجموعة الأولى بالمسابقة المقرر إقامتها في الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر.


وأجرى القرعة مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم، باتريك ستروب، في مدينة بازل، سويسرا، في مكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تم تقسيم الفرق الـ12 المتأهلة إلى ثلاثة أوعية، مع سحب أربع مجموعات من ثلاثة فرق، ويتأهل الفائز من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد 12 نوفمبر.

ويصطدم فريق يد الأهلي المتواجد بالمجموعة الأولى مع نظيره فريق برشلونة، الفريق الأكثر تتويجًا في المسابقة، الفائز بالمسابقة خمس مرات، والذي لم يخسر أي مباراة في مرحلة المجموعات.

المجموعة الأولى: الأهلي (مصر)، النور (السعودية)، برشلونة (إسبانيا)
المجموعة الثانية: نادي الكويت الكويتي، سان فرناندو إتش بي (الأرجنتين)، فوش برلين (ألمانيا)
المجموعة الثالثة: نادي ماجديبورج (ألمانيا)، الخليج (المملكة العربية السعودية)، جامعة كوينزلاند (أستراليا)،
المجموعة د: كانساس كيلسي (POL)، النجمة (BRN)، سان فرانسيسكو كالهيت (الولايات المتحدة الأمريكية).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برشلونة الإسباني كأس العالم للأندية لكرة اليد لکرة الید

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي

كرّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أبناء المحافظة، الحاصلين على لقب بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة، رفقة زملائهم من أبطال المنتخب المصري، للمرة الأولى في تاريخهم.

وكان المنتخب المصري قد فاز على المنتخب الأمريكي، في المباراة النهائية، بشوطين دون رد، في البطولة التي استضافتها صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها نادي متحدي الإعاقة، بنادي محافظة الفيوم الرياضي، بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والمحاسب أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، والنائب عبدالقادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة نشوى حسين هاشم رئيس مجلس إدارة نادي متحدي الإعاقة، والمهندس أسامة الجيزاوي وكيل مديرية الشباب والرياضة بالفيوم، وعددٍ من أعضاء هيئة مكتب الحزب والأمناء المساعدين، وحشد من الرموز الرياضية والمهتمين بالشأن الرياضي، وأسر المكرمين.

خلال كلمته، قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأبطال العالم من أبناء المحافظة، الذين نجحوا في حصد بطولة كأس العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة رفقة زملائهم من أبطال المنتخب المصري للمرة الأولي في تاريخهم، بعد الفوز على المنتخب الأمريكي فى المباراة النهائية، متمنياً دوام التفوق لأبناء الفيوم، والحصول على مراكز متقدمة بكافة الألعاب الفردية، والجماعية بالمحافل العالمية.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بما حققه اللاعبون، وهو ما يُعد إنجازاً جديداً لكرة اليد المصرية، وفخراً لكل المصريين، موجهاً الشكر لأبطال منتخب مصر على ما بذلوه من جهد وعطاء طوال منافسات البطولة، مشيراً إلى أن ذوي الهمم يمتلكون قدرات خاصة وفريدة وهم نموذج يحتذى به في كافة القطاعات، قائلاً: كل فرد من ذوي الهمم بمثابة "قصة إلهام" لكل شاب سليم وصحيح.

محافظ الفيوم: المحافظة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم لذوي الهمم 

وأكد "الأنصاري"، حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لذوي الهمم، والارتقاء بقطاع الرياضة، وتوفير البيئة المناسبة لأبناء الفيوم لممارسة الأنشطة الرياضية، وحصد العديد من البطولات في الألعاب الفردية والجماعية، مثمناً اهتمام الدولة المصرية بدعم الرياضة وجعلها من الأولويات، لتنمية النشء واستثمار قدرات الشباب البدنية، في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري.

وفي ختام فعاليات الحفل، قام محافظ الفيوم، بتكريم الكابتن ربيع حسني حسانين، والكابتن محمد محمد حسب النبي، والكابتن توبة نجدي محمود، أبناء محافظة الفيوم، الحاصلين علي لقب بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة، للمرة الأولى في تاريخهم، كما كرّم الكابتن حسام مسعود إسماعيل الحاصل مع منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، على برونزية دورة الألعاب الأولمبية، "باريس 2024"، حيث قام بمنحهم شهادات التقدير، والدروع التذكارية، تقديراً لمجهوداتهم، ودورهم المشرف، في رفع علم مصر عالياً خفاقاً بين الأمم والشعوب. 

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية
  • موعد مباراة الأهلي وبرشلونة في كأس العالم للأندية لكرة اليد والقنوات الناقلة
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي
  • اليوم.. الأهلي يصارع برشلونة على برونزية مونديال اليد للأندية
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وماجديبورج يلا شوت في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024
  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد