استقبل الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية وفد من ممثلي مركز تحديث الصناعة برئاسة  دعاء سليمة المدير التنفيذي للمركز وذلك بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لقطاع الصندوق.
 

 سبل التعاون المشترك بين قطاع صندوق التنمية ومركز تحديث الصناعة

 

تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين قطاع صندوق التنمية ممثلًا في مركز الحرف التقليدية بالفسطاط ومركز تحديث الصناعة، كما تركّزت المناقشات على تسويق منتجات المركز ومبادرة صنايعية مصر عبر منصة Creative Egypt، بالإضافة إلى زيادة القدرة التنافسية للصناعة من خلال تحسين وتطوير شكل المنتج وتصميمه وفقًا لمتطلبات السوق المحلي والدولي، كما تم مناقشة الدراسات واقتراح السياسات اللازمة لتحقيق الأهداف المطلوبة.

صندوق التنمية الثقافية 

 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عامًا منذ إنشائه 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها نحو 90 مكتبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية الحرف التقليدية وليد قانوش مركز تحديث الصناعة الفسطاط صندوق التنمیة الثقافیة تحدیث الصناعة

إقرأ أيضاً:

هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي نطاق مركز سمسطا ببني سويف

شهد الطريق الصحراوي الغربي، هبوط جزئي محدود على مساحة 2م× 3م، نطاق مركز سمسطا، ووجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بسرعة اتخاذ ما يلزم والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

 

وكلف محافظ بني سويف السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام، بالإشراف على الإجراءات التي نفذتها الجهات المختصة من هيئة الطرق، الوحدة المحلية، المرور، بشأن التعامل مع واقعة هبوط جزئي محدود بطريق اسيوط الغربي، على مساحة 2م× 3م، نطاق مركز سمسطا.

 

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، توجه السكرتير العام المساعد على الفور لموقع الهبوط الجزئي المحدود، لمعاينة الموقف على الطبيعة، وذلك في حضور شوقي هاشم نائب رئيس مركز سمسطا، المهندس محمد طه، ومحمد عبدالباسط من إدارة صيانة الطرق بالهيئة، ومسئولي المرور، ومركز شرطة سمسطا.

 

حيث تمت معاينة موقع الهبوط، وعمل كردون مروري بمحيط الهبوط كإجراء احترازي، لتنظيم حركة المرور، وتأمينها بالموقع، بجانب رفع الطبقة الأسفلتية، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لإصلاح الطريق وتمهيده.

 

هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويف

 

هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويف

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • أسانسير الزمن الجميل وانقطاع الكهرباء.. عندما يبدع الأجداد في الصناعة بدلا من الموت اختناقا داخل صندوق مظلم
  • مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • عون يشدد على الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار
  • هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي نطاق مركز سمسطا ببني سويف
  • إنجازات «ابدأ» لتوطين الصناعة.. حافظت على وظائف 35 ألف عامل (فيديو)
  • وزيرة الثقافة: استوديو المواهب مشروع بارز لدعم ورعاية الموهوبين في مجال التمثيل
  • "حاجة تخوف".. وزيرة الثقافة تشد مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب وتشيد بالمشاركين