موقع 24:
2024-10-05@09:48:28 GMT

الكونغرس يعقد أولى جلسات التحقيق في عزل بايدن

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

الكونغرس يعقد أولى جلسات التحقيق في عزل بايدن

يعقد النواب الجمهوريون في الكونغرس الأمريكي، اليوم الخميس، أول جلسة استماع علنية في تحقيقهم الخاص بعزل الرئيس جو بايدن، ستضم 4 شهود، 3 منهم يستدعيهم الجمهوريون.

وقال النائب الجمهوري عن ولاية كنتاكي، جيمس كومر، إن "التركيز سينصب على تقديم نتائج أشهر من التحقيقات التي قادها الحزب الجمهوري، مع الهدف العام المتمثل في شرح سبب تبرير إجراء تحقيق"، مشيراً إلى أن "قدر هائل" من الأدلة، التي تظهر أن بايدن أساء استخدام منصبه لتحقيق مكاسب مالية، بحسب شبكة ABC الأمريكية.


وقالت الشبكة: "لكن حتى الآن، لم يقدم الجمهوريون أدلة مباشرة لدعم مزاعمهم بأن بايدن كان متورطًا أو استفاد شخصياً من المعاملات التجارية الخارجية لعائلته، أو أنه أثر بشكل غير لائق على السياسة بناء على تلك المعاملات، عندما شغل منصب نائب الرئيس".

تحديد محاكمة #هانتر_بايدن حضورياً بعد رفض "الفيديو" https://t.co/JNQWkUW0Qs

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2023 وقال كومر في بيان: "الأمريكيون يطالبون ويستحقون الإجابات والشفافية والمساءلة عن إساءة استخدام المنصب العام، وستقدم لجنة الرقابة بمجلس النواب الأدلة التي تم الكشف عنها حتى الآن، وتستمع إلى خبراء قانونيين وماليين حول الجرائم، التي ربما ارتكبها بايدن، عندما جلبوا الملايين على حساب المصالح الأمريكية".
واستدعى الديمقراطيون مايكل غيرهاردت، أستاذ القانون الدستوري في جامعة نورث كارولينا، للإدلاء بشهادته حيث عمل غيرهارت كمستشار خاص لرئيس محاكمة عزل الرئيس السابق دونالد ترامب الثانية.
وتعهد كومر باستدعاء السجلات المصرفية والوثائق الأخرى قريباً لهنتر بايدن وجيمس بايدن، نجل الرئيس وشقيقه، والتي اعتبر أنها يمكن أن تكون دليلاً قاطعاً في هذه القضية.
قبل جلسة الاستماع، أعلن كومر ليلة الثلاثاء أن اللجنة حصلت على سجلات مصرفية، قال إنها تظهر أن هانتر بايدن تلقى أموالاً من مواطنين صينيين، مصدرها بكين، والتي أدرجت منزل الرئيس بايدن في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، كعنوان المستفيد.
ووفقاً للجنة، تلقى هانتر بايدن برقية في عام 2019 بقيمة إجمالية قدرها 260 ألف دولار، وأفيد أن هانتر بايدن غالباً ما استخدم عنوان والده وكان يعيش سابقاً في منزل ويلمنجتون .
وقال آبي لويل، محامي هانتر بايدن، إن الادعاء الجديد "سيتبخر في الهواء لحظة ظهور الحقائق"، مشيراً إلى أن الأموال كانت قرضاً موثقاً وليست دفعة من فرد إلى الحساب المصرفي لنجل بايدن.
وأصر البيت الأبيض على أن بايدن لم يرتكب أي خطأ، وانتقد في السابق جلسة الاستماع الوشيكة ووصفها بأنها "حيلة سياسية".

أمام إعادة انتخابه.. ما هي أسوأ نقاط ضعف #بايدن؟ https://t.co/1GigNPczte

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2023 وانتقد الديمقراطيون في الكونغرس أيضاً الجمهوريين لبدء التحقيق، مشيرين إلى النقص الواضح في الأدلة وتوقيت التحقيق، حيث يدفع المتشددون من الحزب الجمهوري في مجلس النواب الحكومة نحو الإغلاق يوم الأحد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا بايدن هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

20 أكتوبر.. أولى جلسات حل مجلس النقابة العامة للمحامين

حددت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري جلسة الأحد 20 أكتوبر المقبل نظر أول الجلسات التى تطالب بحل مجلس نقابة المحامين وإسقاط العضوية عن نقيب المحامين واستبعاده من مجلس النقابة لامتناعه عن تنفيذ الأحكام القضائية.

كان المحامي مصطفى شعبان اقام الدعوى القضائية رقم 101450 لسنة 78 ق وطالب فيها بحل مجلس نقابة المحامين واعادة اجراء الانتخابات طبقا لنص المادة 77 من الدستور المصري الصادر عام 2014  واحتياطيا بالغاء القرار السلبي بالامتناع اسقاط عضوية نقيب المحامين من مجلس نقابة المحامين طبقا لنص الماده 141 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 والتى نظمت اسقاط العضوية عن منصب نقيب المحامين.

وذكر مصطفى شعبان شارحا لدعواه إنه صدر لصالحه الحكم الصادر فى الدعوى رقم 23480 لسنة 78 ق بجلسة 14 / 12 / 2023 والحكم الصادر فى الدعوى رقم 43806 لسنة 78 ق بجلسة 6 / 3 / 2024  والحكمين الزما نقيب المحامين بمنحه البطاقة العلاجية وبطاقة العضوية الا ان نقيب المحامين لازال ممتنعا عن تنفيذ الحكمين ومازال ممتنعا عن منح المدعى بطاقة عضوية نقابه المحامين والبطاقة العلاجية وهو ما يفقد معه مجلس نقابه المحامين مشروعيته ويكون جزاء حل مجلس النقابة واجبا وفق نص المادة 77 من الدستور المصري الصادر عام 2014.

وأضاف مصطفى شعبان المحامي إنه ارسل انذارا لنقيب المحامين يحثه على ضروره تنفيذ الاحكام الصادره لصالحه بمنحه بطاقه العضويه والبطاقه العلاجيه كما طالب فى انذاره بضروره عرض امر اسقاط قيد نقيب المحامين على مجلس النقابه وفق نص الماده 141 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 والتى نظمت اسقاط العضوية عن منصب نقيب المحامين الا ان نقابه المحامين امتنعت عن استلام الانذار وهو ما يخلق قرارا سلبيا مكتمل الأركان.

وأضاف شعبان ان الامتناع عن اسقاط عضويه نقيب المحامين من مجلس نقابه المحامين رغم اصراره على عدم تنفيذ الاحكام القضائيه شكل قرارا سلبيا باطلا يواجهه بدعوى الإلغاء.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن داخل مول الشيخ زايد
  • رفض رفع حصانة وإعلان القوائم النهائية للجان النوعية.. حصاد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • أولى جلسات محاكمة اللاعب إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن| غدا 
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور في الاعتداء على فرد أمن
  • معركة صعبة مرتقبة للسيطرة على الكونغرس الأميركي
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات حل مجلس النقابة العامة للمحامين
  • كلنا خلف الرئيس نؤيده ونؤازره.. تفاصيل كلمة رئيس الشيوخ في أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • بث مباشر.. أولى جلسات مجلس الشيوخ بدور انعقاده الخامس
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الراقصة ليلى في اتهامها ببث فيديوهات فاضحة