صدى البلد:
2024-07-01@19:21:38 GMT

الإحتفال بيوم محو الأمية لـ مجندي هيئة الشرطة.. صور

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

قامت وزارة الداخلية متمثلةً فى قطاع التدريب بتنظيم إحتفال بيوم "محو الأمية" لمجندى هيئة الشرطة للعام التدريبى 2022/2023 .. بحضور عدد من القيادات الأمنية بالوزارة ، والأستاذ الدكتور رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ووفد من الهيئة ، والدكتورة  رئيس لجنة الخدمة المهنية بنادى الروتارى ووفد من المنطقة الروتارية .

 يأتى ذلك فى إطار تفعيل بروتوكولات التعاون بين وزارة الداخلية متمثلة فى قطاع التدريب والهيئة العامة لتعليم الكبار والمنطقة الروتارية ، وكذا جهاز التدريب الإنتاجى على حرف التشييد والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.. إيماناً بأهمية تكاتف وتعاون مؤسسات الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدنى للمساهمة فى دعم الإستراتيجية الوطنية الشاملة لمحو الأمية . 

إعتمدت اللجنة العليا لمحو الأمية وتعليم الكبار بوزارة الداخلية سياسة متكاملة بالتنسيق مع جهات الوزارة المعنية لمحو أمية المجندين عبر التوسع فى إفتتاح الفصول التعليمية مع توفير المستلزمات الدراسية إلى جانب إستحداث البرنامج المكثف لتعليم اللغة "CLE" المعتمد من الهيئة العامة لتعليم الكبار بفصول محو الأمية حيث تم تنظيم عدد من الدورات لتدريب القائمين على أعمال التدريس بكافة جهات الوزارة.

و جاء الإحتفال مواكباً للإحتفال باليوم العالمى لمحو الأمية وتضمن الإحتفال تبادل عدد من الدروع التذكارية بين قطاع التدريب بوزارة الداخلية وممثلى الجهات المعنية المتعاونة فى مجال محو الأمية وتعليم الكبار ، وكذا تكريم (الجهات الشرطية الحاصلة على المراكز الأولى فى مجال نشاط محو الأمية ، وكذا تكريم المشرفين والمدرسين المتميزين ، والمجندين الحاصلين على أعلى الدرجات فى إختبارات دورات نشاط محو الأمية بكافة قطاعات وزارة الداخلية) والمجندين الذين تم تدريبهم على حرف التشييد والبناء.

 وفى ختام مراسم الإحتفال تقدم الحضور من ممثلى الهيئة العامة لتعليم الكبار ووفد المنطقة الروتارية بالشكر والعرفان لجهود قطاعات وزارة الداخلية فى مجال محو الأمية .

وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على المشاركة فى المشروع القومى لمحو الأميّة وإستمراراً لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة رجال الشرطة لاسيما المجندين.


 

8CB8F560-DBAA-477E-A487-978387E1B98A 18461A93-CF4F-4FF2-91A7-16C287CDEF99 61D9EA8E-4D60-400A-97B8-EC7A5FEB2890 5CCBE2DF-E28C-42E4-96EC-DD42C3D950AA

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية التنمية العمرانية القيادات الأمنية المجتمع المدني تعليم الكبار هيئة الشرطة هيئة العامة لتعليم الكبار رجال الشرطة محو الأمية الهیئة العامة لتعلیم الکبار وزارة الداخلیة محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم استقلال الولايات المتحدة على ضوء الخلافات مع واشنطن، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Georgia x Spain مباراة جورجيا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع شاهد بالبث المباشر منتخب إسبانيا اليوم.. مشاهدة منتخب إسبانيا × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024


وقالت صحيفة هآرتس العبرية، إن المحكمة العليا الإسرائيلية تطالب تل أبيب بالرد خلال شهر على التماس ذوي الأسرى السرائيليين لتشكيل لجنة تحقيق بأحداث 7 أكتوبر.


وقدم أهالي قتلى 7 أكتوبر وأقارب الأسرى الموجودين في غزة، التماسا أمام المحكمة العليا في إسرائيل يطالبون فيه بتشكيل لجنة تحقيق حكومية، تكشف حقيقة ما جرى بأحداث 7 أكتوبر.

ووفق ما أفاد موقع "واينت" العبري، فإن الأهالي يطالبون  اللجنة "بالتحقيق في المستوى السياسي والأمني والخدمة العامة وكل من كان له يد في العمليات والقرارات التي أدت إلى الفشل"، في 7 أكتوبر.

وأكد الأهالي أن أهمية هذه اللجنة تكمن في "اكتشاف الإخفاقات والبحث عنها واستخلاص النتائج لاتخاذ التدابير والإجراءات لمنع تكرارها، وتحديد المسؤولين عن التقصير ومسؤوليتهم في ذلك واستخلاص النتائج، من أجل إعطاء رواية حقيقية" لما جرى في يوم السابع من أكتوبر.

 

مقالات مشابهة

  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)
  • الداخلية تحتفل بذكرى ثورة يونيو مع المواطنين في الشوارع (صور)
  • ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. كيف استطاعت الداخلية القضاء على الإرهاب في مصر
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. نجاحات أمنية متتالية تقهر أوهام الجماعات الإرهابية
  • مدير تعليم «رجال ألمع»: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين لمحو الأمية
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف الى الجهاز التنفيذي لمحو الأمية
  • التربية تفتح باب النقل والتكليف لموظفيها الى مقر الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في بغداد