السومرية نيوز - تكنولوجيا

كشفت شركة ناشئة أمريكية عن تطوير إطار دراجة لا يعتمد على ضغط الهواء لتحقق حلم سائقي الدراجات في الحصول على إطار يستمر مدى الحياة ولا يتعرض للانفجار ولا الثقب أثناء القيادة.
وقالت شركة "سمارت تاير كومباني" الموجود مقرها في ولاية كاليفورنيا إن تصميم إطارها الجديد مستمد من عجلات مركبة استكشاف كوكب المريخ.

وبدلا من المطاط يحتوي الإطار "ميتل" على غلاف مصنوع من مادة النينتول. ومادة النينتول عبارة عن سبيكة من النيكل والتيتانيوم قابلة للتمدد مثل المطاط لكنها بقوة التيتانيوم. وبفضل ما يسمى بذاكرة الشكل، فإن الإطار يعود دائما إلى شكله الأصلي بسرعة.

معنى ذلك أنه إذا حدث تشوه في شكل الإطار عند المرور على جسم ذي حواف صلبة على سبيل المثال، فإن الغلاف ينضغط إلى الداخل، بعد تجاوز الجسم يعود إلى شكله الأصلي بسرعة. و نظرا لعدم وجود هواء في داخله، فإنه سيجعل من انفجار الإطار أو فقدانه لضغط الهواء شيئا من الماضي بحسب الشركة المطورة التي حصلت على جائزة الابتكار من معرض سي.إي.إس الدولي للتكنولوجيا في لاس فيجاس.

اليكم صور هذه العجلات:  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إطارات بالفندقة والمركبات السياحية بسيدي فرج أمام العدالة 24 جويلية

أجلت الغرفة الجزائية لدى مجلس قضاء الجزائر الى تاريخ 24 جويلية الجاري قضية فساد طالت المركبات السياحية بسيدي فرج. المتابع بها المدير العام السابق لمجمع السياحة والفندقة والحمامات المعدنية “ب.ل” رفقة المدير العام السابق لمركب سيدي فرج “خ.م”. ومتهمين آخرين من بينهم المقاولين المتابعين في قضية الحال ،و رئيس مشروع ترميم وعصرنة المركب السياحي بسيدي فرج. وتتعلق القضية بتجاوزات وخروقات في عملية التجهيز وإعادة تأهيل مجموعة من الفنادق .

كما جاءت هذه المحاكمة بعد إستأنف المتهمون في قضية الحال الأحكام الصادرة ضدهم عن محكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الإقتصادية بسيدي امحمد. التي سبق وان ادانت المدير العام السابق لمجمع السياحة والفندقة والحمامات المعدنية “ب.ل” بعقوبة 5 سنوات حبس نافذ. ومليون دج غرامة مالية نافذة ،مع إدانة المدير العام السابق لمركب سيدي فرج “خ.م” بعقوبة 4 سنوات حبس نافذ. ومليون دج غرامة مالية نافذة. مع أحكاما متفاوتة تراوحت بين البراءة الى 4 سنوات حبس نافذ و مليون دج غرامة مالية نافذة.
و10 سنوات حبس نافذ، لبقية المتهمين من بينهم المتهم “ط.ي” مهندس بمكتب الدراسات و المقاولين المتابعين في قضية الحال. و رئيس مشروع ترميم و عصرنة المركب السياحي بسيدي فرج،مع اصدار اوامر بالقبض لبقية المتهمين الفارين من العدالة الجزائرية. مع مصادرة جميع الممتلكات للمتهمين المدانين .

كما وجهت للمتهمين، تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية، سوء استغلال الوظيفة. مخالفة الإجراءات المعمول بها في مجال الصفقات. إلى جانب إبرام عقود مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية وجنحة تبييض الأموال، واستغلال النفوذ ومنح مزايا بدون وجه حق.

مقالات مشابهة

  • "هرب وقفل تليفونه".. عبدالناصر زيدان يهاجم رئيس اتحاد الدراجات
  • مصر في 24 ساعة| أزمة اتحاد الدراجات.. والتحقيق في واقعة اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • عاجل من "جنة عليوة" بشأن الاعتداء عليها من لاعبة أولمبية
  • انبعاث دخان من أحد إطارات طائرة سعودية في بيشاور.. والخطوط السعودية توضح
  • قيادة الشركتين الدوائية الحديثة والعالمية لصناعة الأدوية تدعو وزارة الصحة لتحمل مسؤوليتها بعد عبث مليشيا الحوثي بإنتاج الأدوية
  • شركتا دوائيتان تدعوان وزارة الصحة لتحمل مسؤوليتها بعد عبث الحوثيين بإنتاج الأدوية
  • إطارات بالفندقة والمركبات السياحية بسيدي فرج أمام العدالة 24 جويلية
  • تشخيص السمنة لم يعد يتعلق فقط بمؤشر كتلة الجسم
  • "طلبات" تعيد إطلاق حملة "الصيف يجمعنا 2024"
  • «المرور»: 4 أخطار ناتجة عن الخلل في إطارات المركبة