أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام كانت منضبطة للغاية، وحصل كل طالب على حقه.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 كانت قليلة هذا العام.

وأوضح أن هناك فريقا يدير منظومة امتحانات الثانوية العامة بشكل محترف، ومن زادت درجاته فى الثانوية العامة كانت نتائجه محجوبة وتم رفعها.

وبدأ منذ قليل مؤتمر وزير التربية والتعليم المنعقد في مقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية للإعلان عن جميع تفاصيل العام الدراسي الجديد والقرارات النهائية بشأنه.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتقدم بخالص الشكر للرئيس على دعمه للتعليم وتطويره في مصر. 

وخلال المؤتمر، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك 25 مليون طالب، وهو عدد كبير جدا لا بد من الاستثمار فيه لأن الدولة حريصة على ذلك.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجراءات امتحانات الثانوية العامة هذا العام مثل العام الماضي تماما بلا أي تغيير أو تعديل في شكل ونظام الأسئلة. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام مرت بشكل منضبط وخالٍ من المشاكل.

وأشار إلى أنه سيتم عمل حوار مجتمعي قوي جدا لإشراك الرأي العام في جميع القرارات التي تصدر لصالح الطلاب لجعلهم مطمئنين وغير قلقين من فكرة التطوير.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج سيكون بها ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور الذي يتم من حولنا، مشددا على أن نظام التقييم والامتحانات سيعاد النظر فيه من قبل المراكز المتخصصة في مجال التقويم والخبراء، وكذلك آليات القبول في الجامعات بالشراكة مع وزارة التعليم العالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة العامة هذا العام

إقرأ أيضاً:

رسميا.. رابط الاستعلام وموعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024.. يتزايد البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بشكل مستمر بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، ولكن بعد إعلان مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة 2024 خلال الأسبوع الجاري صار البحث هائلا وغير مسبوق بسبب ترقب 679319 طالب وطالبة النتيجة، ولذلك نعرض لكم التفاصيل الكاملة بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وتوفر «الأسبوع» في السطور التالية كافة التفاصيل عن نتيجة الثانوية العامة 2024، بالإضافة إلى إتاحتها كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال هذا الرابـــــط.

نتيجة الثانوية العامة 2024نتيجة الثانوية العامة 2024

وحسب المسار الطبيعي لخطة التصحيح الإلكتروني، فإن الانتهاء من عمليات التصحيح ومطابقة النتيجة مع بيانات الطلاب يكون بعد مرور 10 أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وتكون النتيجة جاهزة للاعتماد خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري.

نتيجة الثانوية العامة 2024رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وفور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 واعتمادها رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يستطيع طلاب الثانوية العامة 2024 الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي بكافة المحافظات، من خلال الدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، ويمكنكم الدخول على الموقع مباشرة من خلال الضغط هنــــــا.

نتيجة الثانوية العامة 2024موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وأكدت المصادر المسؤولة بوزارة التربية والتعليم أن الكنترولات تنتهي من كراسات إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة، ليتم رصد وتجميع الدرجات للطلاب في نتيجة الثانوية العامة 2024 والمراجعة عليها، مشيرة إلى أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميا سيكون في مطلع شهر أغسطس المقبل، حيث ستظهر النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأرقام الجلوس وستظهر للطالب بياناته الكاملة كـ:«الاسم ورقم الجلوس والمجموع الكلى ودرجاته في المواد الدراسية المختلفة».

اقرأ أيضاًعبر بوابة «الأسبوع».. رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وخطوات الحصول عليها

«خلي بالك».. روابط وهمية لنتيجة الثانوية العامة 2024 و«التعليم» تحذر

نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.. الرابط وموعد ظهورها

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024| حقيقة قائمة الأوائل المتداولة
  • وزير التربية والتعليم يناقش سبل تطوير منظومة التعليم
  • رسميا.. رابط الاستعلام وموعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024
  • عاجل- التعليم بـ فلسطين..لم يكتمل العدد ولا نسبة عامة للنجاح بـ3ثانوية عامة (التفاصيل الكاملة)
  • عاجل- التعليم بـ فلسطين: 39 ألف طالب ثانوية عامة من قطاع غزة لم يتقدّموا لامتحان الثانوية العامة هذا العام واستشهد منهم 10 آلاف و400 معلم
  • “لا نسبة عامة للنجاح” في الثانوية العامة بفلسطين بعد تغيب 39 ألف طالب غزي
  • أول تعليق من التعليم على إمكانية تغيير نتيجة الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية
  • لا نسبة عامة للنجاح في الثانوية العامة بفلسطين بعد تغيب 39 ألف طالب غزي
  • عاجل - قريبا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 على بوابة الفجر Elfagr.org
  • اعرف درجات النجاح في مواد الثانوية العامة 2024