رحلت الفنانة نجاح سلام، اليوم، عن عمر يناهز 92 عاما، صاحبة أشهر أغنية وطنية عشقها الشعب المصري بأجمعه، والتي لم تترك مناسبة وطنية إلا وتكون حاضرة فيها على مدار عقود من الزمن، إذ ينسجم المستمع مع صوتها في حالة من الحماس الشديد، مرددا كلماتها الرائعة «يا أغلى أسمي في الوجود».

وخبر الوفاة المحزن أعلنته ابنتها سمر سلمان العطيفي، التي كتبت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «وانتهي المشوار يا عروبة.

. ماما في رحاب الله».

ابنة نجاح سلام: ماما ماتت على حب مصر

وقالت ابنة نجاح سلام، باكية في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن والدتها ماتت على حب مصر، وأنها كانت تحب أن يكتب عنها، ويذكر اسمها في الإعلام المصري، مؤكدة أن والدتها «قدمت لمصر الكثير».

وأضافت سمر: «محدش يتخيل مصر كانت بالنسبة لماما إيه»، لافتة إلى أنها حاليا في مصر، وتجهز أمتعتها الآن، استعدادا للتوجه إلى المطار خلال ساعتين، لحضور مراسم دفن وعزاء والدتها الراحلة في لبنان.

وتابعت بكلمات مرتبكة غلبتها الدموع: «أنا في مصر وماما في بيروت، أنا نازلة دلوقتي، بجهز نفسي وراحة المطار».

أين تدفن نجاح سلام؟

يذكر أن نجاح سلام ولدت يوم 13 مارس 1931، وهي مغنية وممثلة لبنانية مصرية، وجدها عبد الرحمن سلام مفتي لبنان، اشتهرت أعانيها في كل ربوع الوطن العربي، وعرفت بأدائها للأغاني الوطنية والابتهالات الدينية.

ومن المقرر تشييع صلاة الجنازة غدا، بعد صلاة الجمعة، بمسجد الخاشقجي، لتدفن الفنانة الراحلة، في مقابر الأوقاف الإسلامية الجديدة في بيروت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجاح سلام وفاة نجاح سلام نجاح سلام

إقرأ أيضاً:

مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت خلال خطاب نصر الله

قال شاهد من رويترز إن طائرات مقاتلة إسرائيلية اخترقت على ارتفاع منخفض فوق بيروت جدار الصوت خلال خطاب أمين عام جماعة حزب الله حسن نصر الله الخميس.

وأصيب سكان لبنان بالذعر خوفا من تصعيد كبير بعد الانفجارات التي هزت البلاد هذا الأسبوع وألقى حزب الله بالمسؤولية فيها على إسرائيل.

وفي خطابه المتلفز، أكّد الأمين العام لحزب الله أن الجبهة التي فتحها مقاتلوه ضد إسرائيل من جنوب لبنان لن تتوقف قبل "وقف العداون على غزة"، رغم الضربة التي تلقاها حزبه في اليومين الأخيرين.

 وقال نصر الله إن "جبهة لبنان لن تتوقف قبل وقف العداون على غزة" رغم "كل هذه الجراح وكل هذه الدماء"، مضيفا أن "بنية" حزب الله "لم تتزلزل ولم تهتز" بعد التفجيرات، لأنها "من القوة والمتانة والقدرة والعدة والعديد والتماسك ما لا تهزه جريمة كبرى".

مقالات مشابهة

  • الشامي يقترب من 5 ملايين بـ أغنية "دوا لي" مشاهدة خلال وقت قياسي
  • مراهقة تقتل والدتها وتحاول قتل زوج أمها
  • مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت خلال خطاب نصر الله
  • ابنة الوحيد السبب.. لماذا يرفض أحمد عزمي الإنجاب مجددا؟
  • ابنة رشوان توفيق تعلن ارتداء الحجاب وتشارك جمهورها مجموعة من الصور
  • إيران تطلق سراح ابنة رفسنجاني بعد عامين على اعتقالها
  • القصة الكاملة.. تلغيم البيجر بجانب البطارية قبل دخولها لبنان وإصدار تنبيه لضمان نجاح العملية
  • بعد وفاتها.. من هي سمية إبراهيم أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم؟
  • ابوبكر القاضي ينعى الناشطة:(جميلة النور)
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها الراحلة بالذكاء الاصطناعي