قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، والخبير الاقتصادي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي العلم مكانة خاصة، متابعًا أن القيادة السياسية حريصة على بناء الإنسان المصري، حيث تستثمر الدولة في العقول البشرية، وهو رهان الرئيس السيسي على المصريين الذين لديهم هوية وإمكانيات كبيرة للتعبير عن هذه العقول.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيانه، إلى أن الدولة تهتم بشكل خاص باكتشاف المواهب، ولعل احتفالية الرئيس السيسي بيوم تفوق جامعات مصر وحفل أوائل الخريجين، تأكيدًا على أن الدولة تستثمر في العقول، وبالطبع التعليم والثقافة من أهم ما تستثمر فيه الدولة المصرية بعد 2014، وبفضل هذه الرؤية، جرى تمكين الشباب والبحث عن هذه العقول الذكية في كل ربوع الجمهورية.

اهتمام الرئيس السيسي بالتعليم

وأكد «غنيم» أنّ تطوير المناهج وتأهيل الكوادر التعليمية والاهتمام بالمُعلم، سياسة واضحة من قبل الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، لدعم رؤية الدولة نحو بناء الإنسان المصري وتعزيز مكانة العلم والعلماء بشكل خاص، مؤكدا أن القيادة السياسية فطنت إلى أن المعلم هو أساس منظومة التعليم، وبالتالي فإن منظومة اختبار المعلم وتدريبه تؤكد اهتمام الدولة بالمعلم واحترامه وبناء الإنسان المصري، وهي رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الجمهورية الجديدة.

غنيم: العلم هو مقياس تقدم الأمم

وأكد الخبير الاقتصادي، إلى أن العلم هو مقياس تقدم الأمم، ويُقاس تقدم الأمم بمدى مكانة البحث العلمي والعلماء بها، ولهذا تولي الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمامًا خاصًا بمكانة العلماء والعلم والبحث العلمي، وتمكين الشباب بصفة خاصة خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة السيسي حزب المؤتمر الإنسان المصری الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن ذكرى «30 يونيو» أنقذت مصر من الفوضى وعدم الاستقرار، ووضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة للانطلاق نحو مستقبل أفضل للدولة المصرية، وسط ظروف إقليمية مضطربة.

وأضاف أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، جاءت لتجسد الروح الوطنية والتحدي الذي يميز الشعب المصري، وحملت رسالة قوية تعكس الإرادة الصلبة للدولة المصرية في مواجهة التحديات والمضي قدمًا نحو التنمية والبناء من خلال تأكيد الرئيس على العمل الجماعي، والتلاحم بين جميع فئات الشعب ومؤسساته بما يعكس رؤية شاملة لبناء مستقبل مشرق لمصر.

رفض التهجير القسري للفلسطينيين

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على موقف مصر النبيل والشريف تجاه الأشقاء الفلسطينيين في ظل الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة يعكس موقف مصر الثابت في إغاثة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقهم كما أنه يؤكد الالتزام المصري الراسخ بالقضايا الإنسانية العادلة في ظل التغيرات الخطيرة التي تمر بها المنطقة، مشددا على أن مصر بقيادة الرئيس السيسي أظهرت شجاعة وعزيمة في مواجهة محاولات التهجير القسري نحو أراضيها وحماية أمنها القومي، ومنع تصفية الحق الفلسطيني، هو موقف يعكس القوة والكرامة الوطنية للدولة المصرية.

الاستمرار في تنفيذ مشروعات التنمية

وأوضح أن تجديد العهد بالعمل والإخلاص لمصلحة مصر وحدها يؤكد التزام القيادة السياسية بالاستمرار في تنفيذ مشروعات التنمية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

 

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة
  • النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • «المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون