دبي في 28 سبتمبر / وام / عقدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عمل وطنية لتعزيز استجابة النظام الصحي للعنف بناء على التوجهات الوطنية وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030 وفقاً للتشريعات والأولويات الوطنية.

حضر الورشة - التي استمرت ثلاثة أيام في دبي - سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بالوزارة وممثلون من مختلف الجهات الصحية والشركاء الإستراتيجيين وخبراء من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

وتهدف الورشة إلى وضع خطة العمل لتعزيز دور النظام الصحي في إطار استجابة وطنية متعددة القطاعات للتصدي للعنف تتماشى مع أفضل الممارسات وإرشادات منظمة الصحة العالمية بناء على تحليل الوضع الحالي بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتحديد الإجراءات ذات الأولوية الأكثر ملاءمة وفعالية.

وأكد الدكتور حسين الرند في افتتاح الورشة الوطنية أن برامج وزارة الصحة ووقاية المجتمع في هذ الورشة ينطلق من الرؤية الإستراتيجية للدولة في المجال الصحي حيث تعتبر الصحة ورفاهية المجتمع من أهم الأولويات وذلك من خلال توفير رعاية صحية متطورة لجميع أفراد المجتمع وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية لافتا إلى حرص الوزارة على تطبيق معايير حماية صحة وحقوق المرأة والطفل بالتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى حرص الوزارة على تنظيم مثل هذه الفعاليات والتواصل البناء مع الشركاء الدوليين والمحليين وتعزيز التعاون للإرتقاء بالخدمات الصحية في الدولة وتعزيز كفاءة المنظومة الصحية بما يسهم بترسيخ المكانة التنافسية للدولة في المجال الصحي.

تضم قائمة الشركاء الحكوميين للوزارة في تعزيز استجابة النظام الصحي للعنف وزارة الداخلية وزارة تنمية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ومؤسسة دبي الصحية الأكاديمية وهيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة - أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة ودائرة تنمية المجتمع بأبوظبي وهيئة الشارقة الصحية وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة ومؤسسة دبي للمرأة والطفل وجامعة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى الجهات المعنية الأخرى.

زكريا محي الدين/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: النظام الصحی

إقرأ أيضاً:

المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية

نظمت جمعية صبايا الخير في إطار التعاون مع مؤسسة المرأة الجديدة، ورشة عمل تحت عنوان "الأمان الرقمي" بالإسكندرية، تهدف الورشة إلى التعريف بالقانون الموحد لمناهضة العنف ضد النساء.

ناقشت الورشة قانون العنف الموحد، وشرح مفصل لتعريفاته وأبرز المواضيع التي تناولها، ومنها الابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع تلك الجريمة من منظور القانون الموحد.

وتناولت الورشة أيضًا: تعريف الأمان الرقمي، نوعية الأخطار والتهديدات الرقمية، طرق تأمين الفتيات لحساباتهن ومنع اختراقها، وإدارة كلمات المرور، وحماية الأجهزة الشخصية، والحماية من البرمجيات والفيروسات الخبيثة، ودور التشفير في تعزيز الحماية الرقمية.

وتعرّفت المشاركات على آليات الإبلاغ في حالة التعرض للابتزاز الإلكتروني، وتوصيات الأمان الرقمي

تأتي هذه الورشة ضمن الأنشطة المشتركة مع المبادرات والجمعيات الشريكة في حملة #حماية_النساء_أولوية للتصديق على قانون العنف الموحد الذي تتبناه مؤسسة المرأة الجديدة ضمن مشروع الحماية التشريعية لمناهضة العنف ضد النساء والذي يتم بالشراكة مع هيئة دياكونيا.  

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم تعقد تدريبا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة
  • ورشة لتعليم فنون الخط العربي في عبري
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية
  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية