أكد المهندس كريم إمام، أمين الشباب المركزي بحزب حماة الوطن، أنه من منطلق المسئولية الاجتماعية للحزب، واستجابة لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بأبنائنا الطلاب والعملية التعليمية وكذلك بضرورة الوقوف على تحديات التطوير التي تواجه هذه المنظومة، يواصل حزب حماة الوطن فعاليات مبادرة "بالعلم هنكمل" والتى ستجوب جميع محافظات الجمهورية، وتهدف إلى دعم الأسر الأكثر احتياجا من أجل توفير المستلزمات المدرسية  للتلاميذ.

ترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة

وقال أمين شباب حماة الوطن، إن الارتقاء بالتعليم ودعم العملية التعليمية يسهم في دفع عملية التنمية، وترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة في تقديم مقومات الحياة الكريمة، لا سيما لهذه الفئات الأولى بالرعاية.

وأضاف كريم إمام، أن النسخة الثالثة من مبادرة "بالعلم هنكمل"، انطلقت من عزبة خير الله بمحافظة القاهرة بالتعاون مع مؤسسة "تواصل"، وبمشاركة الأمانة المركزية لشباب الحزب، بهدف رفع الأعباء عن كاهل أولياء الأمور فيما يخص تجهيزات مستلزمات الدراسة لأبنائهم، لافتا إلى أن الدولة المصرية أصبحت تهتم بتوفير البيئة المواتية لحصول جميع الأطفال على الفرص المتساوية في التعليم، لا سيما في المناطق النائية، أو القرى الأكثر احتياجا.

وأوضح القيادى بحزب حماة الوطن، أن توجيهات الرئيس السيسي للاهتمام بالتعليم والرؤية الاستراتيجية التى تم وضعها لهذا الملف حتى عام 2030، تهدف إلى إتاحة التعليم والتدريب لجميع التلاميذ وبأعلى جودة دون تمييز نظراً لأن التعليم هو أحد الأسس في بناء الشخصية للإنسان، مؤكدا أن الجمهورية الجديدة قوامها هو توفير بنية تحتية قوية داعمة للتعلم، والعمل أيضا على تمكـين المتعلـم مـن متطلبات ومهارات عصرنا الحديث، وأتاحت الفرص للجميع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

أهمية المجلس الوطنى للتعليم

لدينا مجالس للتعليم؛ المجلس الأعلى للجامعات الحكومية وآخر للجامعات الخاصة وإدارة للمدارس، وكل مجلس يتخذ من القرارات ما يراه مناسباً لجامعاته وكلياته دون الربط بين الجامعى وما قبله، فالجامعات فى وادٍ والمدارس فى وديان أخرى؛ المدارس تخرج أعداداً بلا نظرة مستقبلية ودون حضور الطلاب فى المدارس الحكومية بل تحولت المدارس الحكومية إلى أبنية خاوية، أطلال لا يؤمها الطلاب غالباً إلا فى فترة الامتحانات ولو كان الامتحان إلكترونياً فحبذا لو جلس الطلاب فى بيوتهم وامتحنوا فالنتائج واحدة، وكم كنت متفائلاً أن يعود التلاميذ إلى مدارسهم الحكومية وتنتظم الدراسة لكن ذلك لم يحدث لاسيما مع طلاب الثانوية العامة، افتقدنا الموجه الذى يدخل الفصول ويسأل الطلاب ويشرح ويناقش، صار مرور المفتشين ورقياً فلا يدخلون الفصول لأنها خاوية خالية من الطلاب، هل أطلب من وزير التعليم العالى ووزير التربية والتعليم عمل استبانة نستطلع فيها آراء مصححى إجابات طلابنا فى امتحانات الوزارة، كيف تبدو أجوبتهم، هل نسب النجاح صادقة؟ وهل...وهل...؟ فهل يضع المجلس الوطنى للتعليم سياسة تعليمية واحدة منذ الروضة حتى الدكتوراه؛ يبحث فى فشل التعليم الفنى، ويجيب عن سؤال: لماذا يفتقد خريج التعليم الفنى المهارة فى النجارة والسباكة والكهرباء والكمبيوتر؟ يبحث المجلس فى ميزانية التعليم الفنى الضخمة، وهل يتدرب الطلاب على الأجهزة والماكينات المستوردة أم أنها مكدسة فى كراتينها بمخازن المدارس، هذا المجلس الوطنى للتعليم ينظر فى أمور التعليم العالى والمدارس معاً، ويبحث فى أسباب انصراف التلاميذ عن المدارس الحكومية وفى أسباب هجرة الطلاب إلى الجامعات فى الخارج ولاسيما روسيا وأوكرانيا والسودان! يبحث فى مخرجات التعليم والتوظيف ومدى حاجة الخريجين للتدريب. يفكر هذا المجلس الوطنى فى نظام التشعيب بين الأدبى والعلمى وأعداد طلاب الكليات والربط بينها وحاجة سوق العمل الداخلية والخارجية لهؤلاء الخريجين؛ نأمل من هذا المجلس أن يضع لنا «روشتة» عودة تلاميذنا لمدارس بها مدرسون يشرحون وبها مناهج تواكب تطورات العصر وبتقنية حديثة، وبها مدرسون لهم احترامهم أدبياً وتقديرهم مالياً، نود الإجابة عن سؤال لماذا تنجح المدارس الخاصة وتفشل مدارسنا الحكومية؟ نحتاج وصفة تنتج لنا مخرجات تعليمية جامعية تضاهى الجامعات المصنفة عالمياً وتربط الخريجين بسوق العمل وتسد حاجة المجتمع فى العلوم الإنسانية والتطبيقية؛ إذا حقق هذا المجلس ما نصبو إليه ووضع لنا استراتيجية التعليم فسيصبح رائداً، دون ذلك سيكون نسخة من المجالس السابقة، وهذا ما لا نتوقعه ولا نحتاجه ولا نرتضيه.

مختتم الكلام

طلع البدر علينا  من ثنيات الوداعْ

وجَبَ الشكرُ علينا    ما دعا لله داعْ

 

مقالات مشابهة

  • أهمية المجلس الوطنى للتعليم
  • بالعلم والمال يبنى الناس ملكهم
  • تنفيذ مبادرة مجتمعية بمجال الطرق في مديرية المنصورية بالحديدة
  • رئيس «زراعة البرلمان» يطالب الحكومة بالاهتمام بتطوير البحث العلمي وميكنة القطاع
  • «الحرية المصري»: مناقشات الحوار الوطني تسير بنا نحو الجمهورية الجديدة
  • على قناتي «أون» و«الحياة».. انطلاق الموسم الرابع لمسابقة فني ومبتكر لطلاب المدارس الفنية
  • وزير التموين: الاستعانة بالكوادر الشبابية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)
  • أسبوع رئاسي حاسم.. قرارات جمهورية قوية وتكليفات مهمة للحكومة الجديدة