وقعت اليوم الخميس ثلاث جهات حكومية وإنسانية في ليبيا اتفاقية للدعم النفسي الاجتماعي لمتضرري فيضانات المناطق المنكوبة، وهي: مركز خدمة المواطن، والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، والهيئة الطبية الدولية.

ووفقا لما أورده “المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية” جاءت الاتفاقية استجابة للكارثة الطبيعية التي شهدتها ليبيا في الأسابيع الماضية، والتي تسببت في أضرار واسعة النطاق، بما في ذلك الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وقد ترتبت على هذه الكارثة العديد من الآثار النفسية السلبية على الناجين وأهلهم، بالإضافة للفرق العاملة بجهود الإغاثة.

بموجب الاتفاقية، ستقوم الجهات المشاركة بتسخير جميع الإمكانيات والمعدات والكوادر البشرية في سبيل خدمة المتضررين والمحتاجين. حيث سيتم تقديم الدعم النفسي لحالات الاتصال التي ترد لمركز خدمة المواطن عن طريق الرقم المجاني 1444، أو صفحة المركز على فيسبوك، باستخدام البنية التحتية الإلكترونية الخاصة بالمركز، وتقوم الهيئة الدولية بمتابعة الحالات عن طريق المختصين التابعين للهيئة، وإحالة الحالات التي تتطلب العلاج الإكلينيكي للمشافي والمصحات المتخصصة. كما ستقوم الهيئة بتدريب الكوادر الطبية اللّازمة لتقديم الدعم النفسي، تحت إشراف المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

يذكر أن الفيضانات التي شهدتها ليبيا في الأسابيع الماضية تسببت في أضرار واسعة النطاق، بما في ذلك الخسائر في الأرواح والممتلكات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المركز الوطني لمكافحة الأمراض المناطق المنكوبة توقيع اتفاقية حكومة الوحدة الوطنية دعم نفسي مركز خدمة المواطن

إقرأ أيضاً:

"البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي

نادت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية (معارضة)، بعقد اجتماعات للجن الدائمة بمجلس النواب، بهدف مناقشة برنامج تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للبلاد، الذي أعلنت عنه الحكومة، وخصصت له ميزانية قُدّرت بـ 2.5 مليار درهم. ويتعلق الأمر بعقد اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بحضور وزيرة الاقتصاد والمالية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارتها لتمويل البرنامج، والجدولة الزمنية لتنفيذه، وعقد اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة والشؤون الإدارية، بحضور وزير الداخلية لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج المذكور، وعقد اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن، بحضور وزير التجهيز والماء، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ البرنامج نفسه. كما طالبت المجموعة بعقد اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، لمناقشة الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتنفيذ هذا البرنامج في ما يتعلق بـ »دعم الأنشطة الفلاحية بالمناطق المتضررة، لاسيما عبر استصلاح الدوائر السقوية الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الدعم للكسابة الذين فقدوا مواشيهم جراء الفيضانات، من أجل إعادة تشكيل الثروة الحيوانية في هذه المناطق ».

كلمات دلالية أحزاب المغرب برلمان حكومة طاطا كوارث معارضة

مقالات مشابهة

  • مؤسسة فاهم بالشراكة مع نستلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن المرحلة الثانية لمبادرة «أطفالنا حياة» لتقديم الدعم النفسي لأطفال غزة
  • «المواد الغذائية»: شراء السلع الضرورية للمواطن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • توقيع اتفاقية لإطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر فى مصر
  • أطول ناطحة سحاب.. توقيع اتفاقية بأكثر من 8 مليارات ريال لاستكمال مشروع برج جدة الاقتصادية
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار بين الري والزراعة
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة بين الري وشركة القناة للسكر
  • بالصور.. وزير العدل يشهد توقيع اتفاقية تسوية منازعة استثمار
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي