توجهت حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" بالشكر للسفير أحمد فاروق محمد توفيق سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية وذلك لتلبيته السريعة لمطلب الحملة وأبناء الجالية المصرية بالسعودية بفتح أبواب السفارة في عطلة نهاية الأسبوع وذلك من أجل التيسير على المواطنين المصريين الراغبين في توثيق توكيلات لمرشحهم الرئاسي القادم.

وقال نصر مطر، منسق حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" بالخارج، إن ما قام به السفير المصري بالمملكة العربية السعودية يعكس التناغم التام بين أبناء الوطن والبعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة، كما يعكس حرص السفارة على تلبية رغبات أبناء الجالية المصرية، كما يؤكد على إدراك المسؤولين والمواطنين على حد سواء على أهمية اللحظة التاريخية التي تمر بها مصر، وتلاحم الجميع من أجل العبور بمصر إلى بر الأمان.

هذا وكانت القنصلية المصرية بالمملكة العربية السعودية قد أصدرت بيان في هذا الخصوص جاء على النحو التالي: تهدي قنصلية جمهورية مصر العربية في الكويت أطيب تحياتها؛ وبالإشارة إلى بدء إجراءات الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤.


وجاء البيان كالتالي: “تتشرف القنصلية بالإعلان عن استمرار تلقي نماذج تأييد طلب الترشيح خلال العطلة الاسبوعية الجمعة ٢٩ سبتمبر والسبت ٣٠ سبتمبر من ٤ عصرًا الى ٧ مساءًا، هذا بالاضافة الى مواعيد العمل الرسمية خلال أيام عمل الاسبوع من الساعة ٨ صباحاً إلى الساعة ١ ظهرًا، وتنتهز القنصلية هذه المناسبة لتعرب عن خالص تقديرها واحترامها”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مواطن لدعم مصر المملكة العربية السعودية الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين بلده والاتحاد الأوروبي الخاصة بـ"الشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو".

البنك الدولي يوافق على قرض لمصر بقيمة 700 مليون دولار

وافتتح الرئيس المصري، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، في القاهرة. 

وتبدأ فعاليات الحدث المهم على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير".

ويأتي المؤتمر بمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي الخاصة بالشريحة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو pic.twitter.com/aaxrlttOGJ

— dmctv (@dmctv) June 29, 2024

ويشارك في المؤتمر عدد من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وكذا ممثلي شركاء التنمية ومتعددي الأطراف، فضلا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسؤولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

ويستهدف المؤتمر "تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي".

ويأتي مؤتمر هذا العام في وقت مميز بالنسبة لمصر، إذ إنه يأتي بعد "أسابيع معدودة من توصل مصر لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن تطبيق برنامج إصلاحي مكمل للبرنامج السابق، وعقد مصر لأكبر صفقة في تاريخها "صفقة رأس الحكمة" والتي من المتوقع أن تجذب استثمارات لمصر بما يفوق 150 مليار دولار خلال عمر المشروع". وفق ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

المصدر: اليوم السابع+بوابة الأهرام

 

 

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • القبض على عدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو