يشهد الذهب عالمياً استقرار خلال تداولات اليوم الخميس، بعد الانهيار الذي شهده منذ بداية الأسبوع وتسجيله يوم أمس أدنى مستوياته في 6 أشهر، في ظل تزايد التوقعات باستمرار التشديد النقدي ورفع الفائدة من قبل الفيدرالي إلى جانب ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية.

تداول الذهب الفوري خلال تداولات اليوم الخميس وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 1874 دولار للأونصة، وذلك بعد أن خسر يوم أمس 26 دولار منخفضاً بنسبة 1.

4% وهو أكبر انخفاض يومي منذ يوليو الماضي ليسجل أدنى مستوى في 6 أشهر عند 1872 دولار للأونصة.


ورصد تحليل جولد بيليون تراجع الذهب بنسبة 2.6% ليخسر 50 نقطة في التداولات العالمية، ويتبقى جلستين قبل أن ينهي الذهب شهر سبتمبر الذي سجل خلاله أسوأ أداء منذ شهر فبراير الماضي مسجلاً انخفاض حتى الآن بنسبة 3.3% بعد أن فقد 64 دولار.


توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية
الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب الفوري الذي كسر القاع الذي سجله في أغسطس الماضي عند 1885 دولار للأونصة، ليفتح الطريق الآن إلى المستهدف عند المنطقة بين 1850 – 1860 دولار للأونصة.
 

المؤشرات الفنية لا تزال تظهر تشبع في البيع، ولكن قد تقوم المؤشرات بتصحيح قراءتها من خلال التحركات العرضية دون الحاجة لعكس الذهب حركته لأعلى، لتعود بعد ذلك لاستكمال الهبوط في حالة استمر الضغط السلبي على بيع الذهب.


الذهب في حاجة إلى حافز قوي لإيقاف الهبوط والعودة إلى التعافي وفي هذه الحالة يلزم الاستقرار فوق المستوى 1900 دولار للأونصة حتى يستطيع تكمل الصعود.
 

أما عن السعر المحلي فنجد أنه هناك محاولات للتداول تحت المستوى 2200 جنيه للجرام عيار 21 ليتبع التراجع في سعر الأونصة العالمية، ولكن تحركات الذهب تظل تدريجية ويسيطر عليها التذبذب.
 

جدير بالذكر أن استجابة السعر المحلي للعالمي تبقي أسعار الذهب بالقرب من المستوى 2200 جنيه للجرام، ولكنه مع وجود حافز مناسب من المتوقع أن يعود إلى التعافي مستهدفا المستوى 2225 جنيه للجرام ومن بعد المستوى 22250 جنيه للجرام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جولد بيليون توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية دولار للأونصة جنیه للجرام

إقرأ أيضاً:

عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى

بغداد اليوم -  متابعة

تحركت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض كبير لأسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0654 بتوقيت بغداد، حيث سجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين، كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.79 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 986.90 دولار، فيما وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1087.09 دولار بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 11 نيسان.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة ويدفع الذهب في مصر لـ 3500 جنيه للجرام
  • تذبذب سعر الذهب عند المستوى 3460 جنيهًا للجرام
  • سعر الذهب يتراجع ببداية التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر
  • الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 16-9-2024
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي