قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن تطبيق البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية بأيدي المحافظين. 

وزير التعليم يعلن آلية امتحانات الثانوية العامة 2024 وزير التعليم يوجه بتجديد بنوك أسئلة امتحانات الثانوية العامة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، لإعلان تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن أمر امتحانات الشهادة الإعدادية يعد من سلطة المحافظين لذلك فإن الوزارة تترك لهم تحديد آليتها ومواصفاتها. 

آلية امتحانات الشهادة الإعدادية 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن المحافظ الذى يرغب  فى تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية له مطلق الحرية ومن لا يرغب لا يطبقه. 

ونبه وزير التربية والتعليم بأن الهدف من تطبيق البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية هو منع الغش والتسريب للامتحانات. 

وطالب وزير التربية والتعليم المديريات التعليمية بإعلان طريقة امتحانات الشهادة الإعدادية فى الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد لتحقيق الشفافية والنزاهة الكاملة.

ونوه وزير التربية والتعليم بضرورة إعلان طريقة امتحانات الشهادة الإعدادية منذ بداية العام الدراسي الجديد حتى يتدرب الطلاب على نظام الأسئلة. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تستكمل إجراءات اكتشاف الموهوبين والمبدعين والنابغين بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة. 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن الأهم هو صيانة المدارس مع انطلاق العام الدراسى الجديد لأن أمن وسلامة الطلاب نصب أعين كل مسئول في الوزارة، وعلى المدارس استقبال الطلاب بالترحاب والود، وتم تخصيص اليوم الأول من بدء العام الدراسي الجديد للصفوف الأولى مع انتظام باقى الصفوف تباعاً خلال الأسبوع الأول.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2023-2024 ستكون مثل العام الماضى حتى يستعد الطلاب لنظام الامتحانات منذ بداية العام. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن تطوير الثانوية العامة سيكون من خلال حوار وطنى مجتمعى ومؤتمر قومى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ولن نفاجئ الطلاب بأى جديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم إن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج لا بد من أن يكون فيه ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى وليس الحفظ والتلقين، بل مناهج تساعد على بناء الشخصية وسيتم إعادة النظر فيها. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية امتحانات امتحانات الشهادة الإعدادية الثانوية العامة رضا حجازي وزير التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم الثانویة العامة الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية. 

ويؤدى بالمدرسة إجمالى عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة. 


وتفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة  التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة. 
كما تفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. وحرص الوزير أيضا  على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة. 

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان. 

تعليمات وزير التربية والتعليم

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 
وتأكد وزير التربية والتعليم من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات. 
وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات. 
وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ غدًا
  • أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ السبت
  • أول يوليو.. غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية
  • غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية 1 يوليو
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024