صحيفة البلاد:
2024-07-03@21:12:32 GMT

بطولة العالم للخيل العربية في الرياض

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

بطولة العالم للخيل العربية في الرياض

الرياض – هاني البشر
تحتضن الرياض الحدث الأول على مستوى الشرق الاوسط مهرجان بطولة العالم لخيل الجزيرة؛ لما تحتله الخيل العربية الأصيلة من مكانة مهمة في تاريخ وإرث المملكة العربية السعودية منذ العصور القديمة، وتماشياً مع القفزات التي نعيشها اليوم في شتى المجالات لتحقيق رؤية المملكة 2030، وما للخيل العربية الأصيلة من دور في إبراز هوية المملكة؛ كونها رمزًا من أهم رموزها التاريخية والثقافية.

ولأول مرة بالشرق الأوسط، تحتضن المملكة العربية السعودية مهرجان بطولة العالم لخيل الجزيرة في نسخته العاشرة، الذي سينطلق بمنتجع نوفا بالعاصمة الرياض بتاريخ 11‏ أكتوبر2023م ولمدة أربعة أيام. حيث سيتضمن المهرجان الذي يقام تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بطولة منيفة للخيل سعودية الأصل والمنشأ، وهي البطولة الأولى بالمهرجان التي ستقام بتاريخ 11 أكتوبر، وبطولة العالم لجمال الخيل العربية للسلالة المصرية في نسختها العاشرة، بمشاركة عدد كبير من الخيل من دول العالم. وستكون المنافسة لأكثر من عشرين دولة حول العالم على ألقاب بطولتي المهرجان ( بطولة منيفة – بطولة العالم لجمال الخيل العربية للسلالة المصرية ) والحصول على المراكز الأولى وسط طاقم تحكيمي عالمي. وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، عماد ال رشيد أنه بعد أيام قليلة ستنتهي كافة الاستعدادات لاستقبال زواره والمشاركين فيه من كبرى الإسطبلات والمرابط العالمية والمحلية المهتمة ببطولات الخيل العربية الأصيلة، وأضاف أننا نستهدف جميع شرائح المجتمع لنشر ثقافة الفروسية، التي تعتبر الامتداد للموروث العربي الأصيل وتاريخ الآباء والأجداد. حيث يستهدف المهرجان آلاف الزوار يومياً من مختلف الأعمار بعد الاستعداد لاستقبالهم وتوفير الأجواء الترفيهية والحماسية لهم متضمناً المهرجان العديد من الفعاليات المصاحبة كالمعرض الخاص والعرض الحر وعرض هوية الفارس العربي ومزاد للخيل العربية الأصيلة والأوبريت العالمي الذي يجمع مجموعة من الفنانين على مستوى العالم. والجوائز القيمة التي ستكون بانتظار المشاركين بالمسابقات الخاصة للمهرجان والتي تصل إلى مئات الألوف في مجالات التصوير والإنتاج والمقاطع الخاصة بالبطولة وغيرها.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض العربیة الأصیلة الخیل العربیة بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أن المملكة لديها اتفاقيات تجارية و اتفاقات التجارة الحرة مع نصف العالم.

وخلال استضافته من طرف مركز “أتلانتيك كاونسل”، الثلاثاء بواشنطن، ذكر مزور أن المغرب مرتبط باتفاقيات تجارية مع أزيد من 100 دولة عبر العالم.

مزور، سجل أن البنيات التحتية التي يوفرها المغرب ستتعزز من خلال ميناء الداخلة الأطلسي، الذي سيمكن المملكة من أن تصبح، حين استكمال أشغال إنجازه، بوابة للعالم نحو إفريقيا ومنفذا بحريا لبلدان الساحل والصحراء نحو المحيط الأطلسي.

واستعرض مختلف الجهود التي بذلها المغرب من أجل تطوير التنافسية في مختلف قطاعات الإنتاج التي تساهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، مؤكدا أن المملكة تنعم بالاستقرار والأمن اللذين يعدان أساسيين لجذب هذه الاستثمارات.

وبخصوص اتفاقية التجارة الحرة، أشار الوزير إلى أن المغرب كان على وعي بأهمية الانفتاح على تنويع شركائه التجاريين، مركزا على انكباب المغرب على مضاعفة النشاط الاقتصادي، بما يتيح إحداث مزيد من الفرص وتعزيز تنافسية البلاد في مختلف القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.

وقال “نحن بحاجة إلى مضاعفة حجم اقتصادنا بسرعة كبيرة”، موضحا أن المغرب يطمح، خلال السنوات الست إلى الـ10 المقبلة، إلى مضاعفة حجم اقتصاده، “وسيعمل جاهدا على تحقيق ذلك”.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • يوليو 2024| أحداث غنائية ضخمة في صيف السعودية
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات جولة المملكة 2024
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل