يحيى “أوركسترا القاهرة السيمفوني”، حفلا موسيقيا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، وبمشاركة عازفة الفيولينة ميرنا سرور، في الثامنة والنصف من مساء السبت المقبل، الموافق 30 سبتمبر، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك استمرارا لسلسلة الأسلوب الكلاسيكى.

يتضمن البرنامج السيمفونية الرابعة لـ"بيتهوفن" والتى ظهرت للنور لأول مرة عام 1807 وتم تقديمها بقصر أحد امراء النمسا، وتعد من المؤلفات ذات الموسيقى المبهجة والباعثة على الارتياح بالمقارنة بسيمفونيات بيتهوفن السابقة والتي لا تخلو من إشارة إلى الكفاح والنضال والصراعات التي كانت تعانيها أوروبا انذاك، هذا إلى جانب السيمفونية 43 لـ"هايدن" وكونشيرتو الفيولينة والأوركسترا لـ"جلازونوف".

يشار إلى أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة اشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الاعلان عن انفسهم، وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفنى، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين ، هذا إلى جانب جولات فنية في ارجاء العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوركسترا القاهرة السيمفوني المسرح الكبير دار الأوبرا المصرية هايدن

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يلاحق الشارقة على القمة بـ «رباعية» العروبة

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة عجمان يكسب دبا الحصن بـ «خماسية» كوزمين: شيئ ما يقلقني على الشارقة!


احتفل شباب الأهلي بفوزه الرابع على التوالي، في «دوري أدنوك للمحترفين»، بالتفوق على مضيفه العروبة 4-1، على استاد دبا، ضمن «الجولة الرابعة».
وسجل أهداف «الفرسان» جويلهرم بالا في الدقيقة 36، ويوري سيزار في الدقيقة 40، برونو كاسكاردو في الدقيقة 57، وكارتابيا 65، فيما أحرز جابريل كاك هدف العروبة في الدقيقة 74.
ورفع شباب الأهلي الذي احتفل بالفوز الرابع على التوالي، في أول أربع جولات، للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، رصيده إلى 12 نقطة بـ «العلامة الكاملة»، بالتساوي مع الشارقة «المتصدر» بفارق الأهداف، فيما بقي العروبة الذي تكبد بدوره الخسارة الرابعة على التوالي في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • أوركستىرا القاهرة تقدم السيمفونية الثالثة لبروكنر بقيادة الصعيدي بالمسرح الكبير
  • «الثقافة» تنظم أمسية لأوركسترا القاهرة السيمفوني بالأوبرا في ذكرى بروكنر
  • شباب الأهلي يلاحق الشارقة على القمة بـ «رباعية» العروبة
  • وزارة الثقافة تنظم أمسية كلاسيكية لأوركسترا القاهرة السيمفوني لـ بروكنر بالأوبرا
  • وزارة الثقافة تنظم أمسية كلاسيكية لأوركسترا القاهرة السيمفوني لبروكنر بالأوبرا
  • غلق شارع الروضة بمصر القديمة 30 يوما لتنفيذ المرحلة الرابعة للمترو
  • خدمات مرورية تزامنًا مع استكمال مشروع المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق "محطة الروضة"
  • مرور القاهرة: غلق شارع الروضة 30 يومًا بالاتجاهين
  • مرور القاهرة.. غلق كلي لشارع الروضة بالاتجاهين
  • كلمة مرتقبة لقائد الثورة في الرابعة عصر اليوم حول آخر التطورات والمستجدات الإقليمية