الوطن:
2024-07-07@09:15:09 GMT

برلماني: الرئيس السيسي نجح في تطوير كل شبر بمصر

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

برلماني: الرئيس السيسي نجح في تطوير كل شبر بمصر

وقع النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، نموذج تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسي، للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال «بدوي» في بيان له إن الرئيس السيسي نجح فى خلال فترة وجيزة لا تتجاوز 9 سنوات في تطوير كل شبر على أرض المحروسة وتحولت العشوائيات لأماكن آمنة، وحضارية تليق بالشعب المصري من خلال إقامة مليون و700 ألف شقة في غضون سنوات قليلة، استوعبت أهالينا البسطاء، فضلًا عن علاج غير القادرين والتخلص من فيروس سي الذي ظل ينهش في أكباد المصريين سنوات طويلة في تجرية فريدة اعتمدتها المنظمات العالمية.

 

حياة كريمة المشروع الأعظم في تاريخنا

وأشار «بدوي» إلى أن الرئيس حقق في 9 سنوات ما كان يحتاج لمئات السنين عبر سلسلة من المشروعات القومية العملاقة، ويأتي في مقدمتها ذلك المشروع الأعظم والأهم في تاريخ مصر، وهو حياة كريمة لخدمة 70 مليون مواطن بقرى ونجوع المحروسة كانوا محرومين من أبسط الخدمات، واليوم تغيرت الأحوال تماما بدخول هذا المشروع الذى سينقل الريف المصري نقلة غير مسبوقة.

وأشار إلى أن البعض للأسف يحاول اختزال الإنجازات فى مشروعات بعينها فقط دون النظر للمشروعات الخدمية الأخرى التى غيرت وجه الحياة على أرض مصر، وفي القلب منها حياة كريمة.

 

التحول الرقمي أيقونة الجمهورية الجديدة

وأوضح أن قطاع الاتصالات فى مصر وبفضل الرؤية الثاقبة للرئيس أصبح التحول الرقمى أيقونة الجمهورية الجديدة التي شهدت طفرة إدارية ورقمية فى ظل دولة حديثة تعتمد على التكنولوجيا المتطورة فى تقديم الخدمات، مؤكدا أن التحول الرقمي في مصر أصبح ضرورة حتمية فى حياة المواطنين لإنجاز خدماتهم إلكترونيا والتيسير عليهم وهو ما كان يتطلب بنية تحتية تكنولوجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة توكيلات الرئاسة القليوبية

إقرأ أيضاً:

مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة

تلعب وزارة التنمية المحلية دورًا أساسيًا في تنفيذ مراحل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتجهيز وتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية والتي وجه الرئيس السيسي نحو إنشائها على مستوى الوحدات المحلية القروية بقرى المبادرة الرئاسية على مستوى محافظات الجمهورية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" هو مشروع القرن بالنسبة للدولة المصرية، والبرنامج الأضخم من حيث التمويل والأكبر من ناحية النطاق الجغرافي والأعلى من حيث المستهدف البشري مما استلزم التخطيط الجيد لتنفيذ المشروعات الضخمة بها.

ونجحت الوزارة خلال 2023 في الانتهاء من تأثيث وتجهيز 183 مجمع خدمات حكومية، ونهو توصيل المرافق والعدادات لـ322 مجمعًا بنسبة 96% وتم توصيل عدادات الكهرباء إلى حوالي 308 مجمعًا بنسبة 93%، وجارٍ مواصلة أعمال توريد أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها وتجهيز المجمعات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث تم الانتهاء من أعمال تدفيع خدمات الإنترنت فائق السرعة لـ 216 مجمعًا.

وفي أول اجتماع للدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديدة مع قيادات الوزارة، شددت الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية، على أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، أبرزها التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، بالإضافة إلى استمرار جهود المحافظات في التصدي لأى تعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، ومتابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، ودعم قطاع التفتيش والمتابعة في مكافحة كافة أشكال الفساد أو إهدار المال العام والمخالفات على أرض المحافظات وفحص الشكاوي الواردة من المواطنين.

 ومن يين الملفات الهامة التي لها أولوية كبيرة على طاولة وزيرة التنمية المحلية هي ملف التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والعشوائيات وتنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد ومواجهة الفساد داخل الإدارات المحلية إضافة إلى تنفيذ خطط التنمية بالمحافظات واستكمال مراحل مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة زراعة 100 مليون شجرة وملف المخلفات البلدية الصلبة وغيرها من المهام التي تتطلب جهد كبير وعمل دون توقف.

مقالات مشابهة

  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • أول اجتماع للحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء