أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات القوات الإسرائيلية والمستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين، وذلك تزامناً مع الإعلان عن اعتقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، 15 فلسطينياً في الضفة الغربية.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان على موقعها الالكتروني، اليوم، إن أخر تلك الوقائع إقدام عناصر المستوطنين على اقتلاع وتكسير 35 شجرة زيتون في بلدة حارس غرب سلفيت، وتنفيذ المستوطنين لجولات استفزازية بحماية جيش إسرائيل، والترويج لخرائط استيطانية تهدف للاستيلاء على أراضي المواطنين الفلسطينيين لتوسيع المستوطنات المحاذية.

كما أدانت الوزارة بشدة عمليات تعميق الاستيطان المتواصلة لتوسيع مستوطنة "بروخين"، وكذلك اقتحام قوات الاحتلال لبلدة كفر الديك غرب سلفيت وتجريف أراضي البلدة واقتلاع نحو 300 شجرة معمرة ومثمرة من أراضي المواطنين فيها، كما أغلقت المنطقة الغربية فيها وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، تمهيداً للاستيلاء عليها وتحويلها لاحقاً لصالح مشاريع استيطانية، وغيرها من عمليات تعميق وتوسيع الاستيطان وبناء المزيد البؤر العشوائية كما هو حاصل في الأغوار ومنطقة جنوب نابلس والطريق الواصل بين بيت لحم والخليل.

الخارجية والمغتربين// التصعيد الاستيطاني رد اسرائيل الرسمي على المطالبات الأمريكية والدولية والاممية بوقف #الاستيطان

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين وعناصرهم ومنظماتهم الإرهابية المسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين… pic.twitter.com/olNoR392j6

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) September 28, 2023

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم الاستيطان المركبة، وتعتبرها الرد الإسرائيلي الرسمي على المطالبات الأمريكية والدولية والاممية التي شهدتها جلسة مجلس الأمن بشأن الاستيطان.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 15 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام ومداهمة لمدن قلقيلية والخليل ورام الله وأريحا، ترافق ذلك مع عمليات تدمير وتخريب لممتلكات الفلسطينيين. وأفادت هيئة الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال الشهور التسعة الماضية نحو 9535 فلسطينيًا ، خلال عمليات اقتحام واسعة للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين خلال تلك الفترة 325 امرأة.

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية جنوب جنين
  • الاستيطان في الضفة الغربية يتوسع من بوابة المحميات الطبيعية
  • مستوطنون يحرقون منازل الفلسطينيين جنوبي الخليل
  • الضفة بمواجهة مجرفة الاستيطان والضم .. ما المطلوب فعله؟
  • الضفة أمام مجرفة الاستيطان والضم .. ما المطلوب فعله؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة