تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، مدرسة الدندراوي الابتدائية المشتركة، واطمأن على جاهزيتها للعام الدراسي وإنهاء أعمال الصيانة والنظافة ووضع الأنصبة والجداول الدراسية والالتزام بتطبيق القرارات الوزارية 30، 36 وغيرها من القرارات والتوجيهات الصادرة عن المديرية.

تفاصيل مبادرة «حلمك بين إيديك»

كما أدار وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أولى الندوات التعريفية لمعلمي مدرسة الدندراوي عن مبادرة مؤسسة (حلمك بين إيديك)، والتي تستهدف تحسين المستوى التعليمي والتثقيفي وإكساب المهارات الحياتية لـ500 تلميذ من ثلاث مدارس ابتدائية بقنا، وهي مدارس أبو بكر الصديق الابتدائية بالخطارة التابعة لإدارة نقادة التعليمية ومدرسة قناطر نجع حمادي الابتدائية ومدرسة الدندراوي الابتدائية.

تدريب المعلمين

وأوضح مدير تعليم قنا في بيان صحفي، أن المبادرة تتولي تدريب 36 معلمًا بمعدل 12 معلم لكل مدرسة معنيين بتنفيذ حقيبة تدريبية ومجموعة اختبارات قبلية وتقويمية ونهائية للعينة المنتقاة من التلاميذ الضعاف بالمدارس، ووضع مجموعة مختلفة من الحلول المتعددة من شأنها أن تساعد في علاج هذا الضعف، فيما لا يتعارض مع المنهج الدراسي.

يذكر أن المبادرة تنفذ وفق بروتوكول التعاون بين الوزارة والمؤسسة خلال العام الدراسي الحالي تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وإشراف الدكتورة راندا حلاوة مدير عام المشاركة المجتمعية بديوان وزارة التربية والتعليم وبتنسيق من جنة دار السلام احمد مدير المشاركة المجتمعية بالمديرية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قنا التربية والتعليم عام دراسي جديد التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

قرابة 13 ألف طالب يستعدون لاختبارات الثانوية في عدن

يستعد 12 ألفاً و957 طالباً وطالبة في العاصمة عدن لخوض اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في 30 يونيو الجاري.

وبهذا الشأن، ناقش اجتماع موسع عُقد الثلاثاء، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادات الثانوية العامة 2023 - 2024م.

وأكد معاون حرص قيادة السلطة المحلية على نجاح العملية الامتحانية وتوفير وتهيئة كل الاجواء اللازمة لضمان سير الامتحانات وتمكين الطلاب والطالبات من أداء امتحاناتهم بكل يسر وسهولة، داعياً كافة الجهات المختصة وفي المقدمة مديرو المديريات إلى التعاون والتنسيق والتكامل مع مكتب التربية والتعليم لضمان سلامة العملية الامتحانية.

بدورها أوضحت مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتورة، نوال جواد، الاستعدادات التي تمت لإجراء العملية الامتحانية والإشكالات والصعوبات التي تواجه مكتب التربية خصوصا ما يتعلق بشحة الموازنة الخاصة بالعملية الامتحانية وتوفير الطاقة الشمسية البديلة للمراكز الامتحانية في عموم المديريات.

وبينت مدير عام التربية والتعليم أن (8947) طالبا وطالبة سيؤدون الامتحانات في القسم العلمي و(3983) في القسم الأدبي، مشيرة إلى أنه خصص (41) مركزا امتحانيا للقسم العلمي في جميع المديريات و(28) مركزا امتحانيا للقسم الأدبي.



مقالات مشابهة

  • 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية
  • اتحاد طلاب "شرق الفيوم" يطلق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة قبل أداء الامتحان
  • «التعليم» تكشف نظام إعارات المدرسين إلى عمان.. اعرف التفاصيل
  • تنسيق مدرسة أرابكوميد للتكنولوجيا التطبيقية في العبور.. الشروط والمميزات 
  • تفاصيل تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية لمحافظة القليوبية.. يبدأ من 225 درجة
  • وحدة التواصل تعلن نتيجة المسابقة السنوية" معلم مبدع متميز" بقنا
  • قرابة 13 ألف طالب يستعدون لاختبارات الثانوية في عدن
  • أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم
  • الدبيبة يتابع امتحانات الشهادة الثانوية واستعدادات انطلاق العام الدراسي المقبل
  • الدبيبة يتابع التحضيرات التربوية للعام الدراسي القادم