بوابة الوفد:
2024-09-30@18:07:26 GMT

تدريب 450 ألف موجه على دمج التكنولوجيا في التعليم

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تدريب 450 ألف موجه على دمج التكنولوجيا في التعليم بالإضافة إلى التغييرات المناخية. 

محاور تدريب ألف مدير مدرسة من شباب المعلمين تدريب المعلمين على إعداد مواد رقمية تواكب الذكاء الاصطناعى

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، لإعلان تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

 

وأكد وزير التعليم أن التنمية المهنية للمعلمين مهمة طوال الوقت، لافتا إلى وجود إطار عام للتنمية المهنية للمعلمين وإعلان وثيقة معايير لأداء المعلمين سيتم الإعلان عنها قريبا. 

ولفت وزير التعليم أن الوزارة حريصة على تخفيف الأعباء على أولياء الأمور، حيث تم توفير مجموعات الدعم ويتم الاستعانة بالمعلمين الذين يطلبهم الطلاب حتى ولو كان هؤلاء المعلمون من خارج الوزارة بعد اتخاذ الإجراءات المطلوبة منها شهاداته الدراسية ويحصل على موافقة مؤقته فترة الاستعانة به فى التعلم، حيث تم الاستعانة بأشهر المعلمين فى القنوات التعليمية فالطالب كان بيحلم بمعلم السنة دى هيلاقيه فى القنوات التعليمية.

التعليم تكشف موعد تعيين المعلمين الجدد 

ونبه وزير التعليم بالانتهاء من تعيين المعلمين الجدد وانضمامهم إلى كتيبة المعلمين بالوزارة خلال أيام قليلة. 
 

ولفت وزير التعليم إلى الترخيص بالعمل بالحصة لسد العجز، بالإضافة إلى تأدية خريجات كليات التربية الخدمة العامة فى المدارس. 

ونوه وزير التعليم بضخ 400 مليون جنيه من موازنة الوزارة لاستكمال سد العجز فى المعلمين من خلال الاستعانة بالمعلمين بنظام العقد بالحصة. 

ووجه وزير التعليم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي للسماح بتعيين 150 ألف معلم خلال 5 سنوات وسيتم إجراء المسابقات بشكل مستمر.

وأوضح وزير التعليم أنه تم تدريب مليون و193 ألف معلم، بالإضافة إلى تدريب المعلمين الجدد قبل التحاقهم بالوزارة. 

وقال وزير التعليم إن المعلمين يمثلون عنصرا هاما فى العملية التعليمية، ولابد من تنمية مهاراته لأنه هو الذى يقوم بنقل المناهج للطلاب. 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه أصبح هناك آلية جيدة لانتقاء المعلمين من خلال اختيار الأكفاء والأجود فى ظل نظام التعليم الجديد الذي يقوم فيه المعلم بدور المرشد والموجه لمصدر للمعلومات. 

وألمح وزير التربية والتعليم إلى أنه تم إجراء اختبارات مميكنة من خلال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ليس بها تدخل للعنصر البشرى تماما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم المعلمين المعلمين الجدد وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس

 وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية بشأن سد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات. وجاء نص الخطاب في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، ممثلة بوزارة التربية والتعليم، لسد العجز في هيئات التدريس.

الاستعانة بـ 50 ألف معلم


وافقت الوزارة على الاستعانة بـ 50 ألف معلم غير معين في وزارة التربية والتعليم، وذلك على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لمرحلة التعليم الأساسي. سيتم دفع 50 جنيهًا لكل حصة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا للمعلم.

إعداد الكشوف الشهرية


أشارت الوزارة إلى ضرورة إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر بأسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم، وإرسال هذا الكشف إلى وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي شهريًا.

 سداد المستحقات الشهرية


بناءً على التنسيق مع وزارة المالية، سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر. وفي حالة وجود أي معوقات أو تأخير في السداد في التوقيتات المحددة، يتم التواصل فورًا مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا


وفي سياق متصل، أكد وزير التعليم على تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا لتنمية مهارات الطلاب، كجزء من خطة شاملة لتحسين جودة التعليم وتطوير المهارات العملية للطلاب.
تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لسد العجز في هيئات التدريس وتحسين جودة التعليم في مصر، وذلك من خلال الاستعانة بمعلمين جدد وتخصيص حصص داخل المعامل لتنمية مهارات الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • آخر فرصة للتقديم في وظائف المعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • تقليل الكثافات وسد عجز المعلمين.. وزير التعليم يتفقد مدارس بحدائق القبة
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة كثافات الفصول وسد عجز المعلمين
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»
  • وزير التعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين