فتحت مكاتب التوثيق بالشهر العقاري أبوابها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، في ساعات العمل الطبيعية، على أن تواصل عملها في العطلة الرسمية غداً، الجمعة، أيضاً لاستقبال المواطنين لتوثيق التوكيلات للمرشحين في سباق الانتخابات الرئاسية.

فقد شهد اليوم الرابع على التوالي، توافد الآلاف من مؤيدي رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على مقار الشهر العقاري بجميع المناطق بالقاهرة لعمل توكيلات لتأييده والمطالبة بترشيحة فترة رئاسة جديدة.

وقد شهدت عدد من مناطق القاهرة اليوم، الخميس، إقبالاً من المواطنين على عمل توكيلات لرئيس الجمهورية، بالشهر العقاري بمناطق مختلفة، والتي تعمل اليوم، الخميس، وغداً، الجمعة، في ساعات العمل الطبيعية.

ومن بين تلك المناطق التي شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين على مكاتب التوثيق (مدينتي والرحاب وأرض الجولف و الأسمرات والسيدة زينب ومدينة نصر أول وثان وبدر وعين شمس ومصر الجديدة و15 مايو والبساتين وبدر وحلوان وبولاق أبو العلا والسيدة زينب والزيتون والشروق والزاوية الحمراء وغيرها من المناطق الأخرى)، والتي شارك فيها جميع أطياف المجتمع من كبار سن وسيدات وشباب، الذين أكدوا حرصهم في الحضور لعمل توكيلات بترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة التنمية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة، عقدت الاثنين الماضي مؤتمرا في تمام الساعة الثانية والنصف بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وتم إعلان جميع التفاصيل الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت الوطنية للانتخابات أن الانتخابات الرئاسية المقبل تحت إشراف قضائي كامل، على أن يكون هناك قاضٍ لكل صندوق، وسيتم فتح باب الترشح في الانتخابات الرئاسية من 5 أكتوبر حتى 14 أكتوبر، وأيضا يكون التصويت للمصرين خارج جمهورية مصر العربية أيام الجمعة والسبت والأحد 1، 2، 3 ديسمبر المقبل، والانتخابات داخل  مصر أيام الاحد والاثنين والثلاثاء 10، 11، 12 ديسمبر المقبل، والإعادة للمصريين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 5، 6، 7 يناير، أما الإعادة فداخل مصر أيام 8، 9، 10 يناير 2024.

8BF5721A-D686-476E-8156-CCF3C7619A4D 375E4403-DED0-4F41-9FAE-32A6232E4B84 0F8E450D-0EB5-45BE-A8E9-FD6279F21769 F592AF0A-B7ED-4BC9-BADC-4A540F72D56A E076725B-8FA5-4952-9581-B92567BEAD0B

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتحابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئيس عبدالفتاح السيسي القاهرة مكاتب التوثيق الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران

بغداد اليوم -  متابعة

اعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات محسن إسلامي، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الايرانية.

وقال إسلامي في تصريح صحفي، إنه "بعد نصف ساعة من الآن ستنطلق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية"، مبينا انه "في هذه المرحلة يتنافس بزشكيان صاحب القانون الانتخابي 22، وجليلي صاحب القانون الانتخابي 44 فيما بينهما".

وأضاف إسلامي إنه "يتم التصويت في حوالي 59000 مركز اقتراع، وينشط أكثر من 800 ألف من القوى الشعبية في المجالس التنفيذية والإشرافية في عموم البلاد في مناطق التصويت، فيما يتواجد ممثلو المرشحين في مراكز الاقتراع وأيضا في مقر الانتخابات".

وعن مدة التصويت، أوضح إسلامي إنه "تستمر الانتخابات حتى الساعة 18:00 من مساء اليوم ويمكن تمديدها بتقدير وزير الداخلية".

وعن نتائج هذه الانتخابات، أوضح إسلامي "سيبدأ فرز الأصوات فور انتهاء التصويت، ومن المتوقع أن تعلن النتائج النهائية صباح يوم السبت"، منوهاً "في هذه المرحلة، أي مرشح يحصل على صوت واحد إضافي سيفوز في الانتخابات".

وكانت الانتخابات الرئاسية في الجولة الأولى والتي جرت الجمعة الماضية شهدت أقل نسبة مشاركة وهي 40 بالمائة، وهي الأقل منذ عام 1979، فيما كان يحق لنحو 61 مليون المشاركة بالانتخابات.

وافتتحت صناديق الاقتراع في عدد من الدول الأجنبية قبل ساعات بسبب فارق التوقيت، مثل نيوزلندا للمقيمين الإيرانيين للمشاركة بهذه الانتخابات.

وفي الجولة الأولى كانت هناك مقاطعة واسعة من قبل الإيرانيين في الخارج والذين يقدر عدد الناخبين فيها نحو 8 ملايين، حيث شارك أقل من 100 ألف ناخب.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • تحدّي الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. ما هي أبرز اهتمامات المواطنين؟
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • المفوضية تعلن موعد استلام قوائم مرشحي انتخابات كردستان