زف الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، بشرى لأبناء محافظة الأقصر، اليوم الخميس، مفادها موافقة المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على بدء الدراسة بكلية العلوم جامعة الأقصر مع بداية العام الدراسي 2023/2024.

وأوضح الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة، بأنه يمكن لأبناء الأقصر الالتحاق بكلية العلوم من خلال نظام التحويل، بالدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق لتقليل الاغتراب، من خلال الرقم القومي، وشهادة الثانوية العامة، متمنيًا التوفيق لكل الطلاب.

وأشار حسين، إلى أن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية العلوم، جاءت بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بالكلية طبقًا لمواصفات الجودة المعتمدة، مؤكدا أن الكلية أصبحت جاهزة لاستقبال الطلاب بدءًا من يوم السبت المقبل الموافق 30 من سبتمبر، مشيراً إلى أن كلية العلوم بطيبة تضم عدة معامل منها: "الكيمياء، الجيولوجيا، الفيزياء، النبات، الحيوان"، وتضم كافيتريا، وملعب  متعدد الأغراض، والمكاتب الإدارية، بجانب ملعب الكلية.

ووجه رئيس جامعة الأقصر، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وكل من ساهم في استصدار هذا القرار، ودعمهم اللامتناهي للجامعات المصرية ولجامعة الأقصر الوليدة تحديداً، وذلك في إطار الحرص على تطوير منظومة التعليم الجامعي، مهنئا أهل الأقصر، بقرار الموافقة على بدء الدراسة في كلية العلوم، والتي توفر التخصصات العلمية لتقليل الاغتراب بين الطلاب.

WhatsApp Image 2023-09-28 at 10.23.39 AM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للجامعات جامعة الاقصر كلية العلوم الأقصر على بدء الدراسة بکلیة العلوم

إقرأ أيضاً:

34 طالب بجامعة القناة يؤدون التدريب الصيفي بشنغهاي وبكين

اعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس توجه ٣٤ طالب وطالبة بالكلية المصرية الصينية السبت المقبل إلى الصين لتلقي التدريب العملي ضمن خطة التدريب الصيفي لطلبة الكلية .

وأكد أن ذلك يأتي  أول تفعيل لبرتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه أثناء زيارته إلى العاصمة الصينية بكين في مايو الماضي وضمن التحالف الذي يضم جامعات تيانجين، خيباي ، وكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات وجامعة قناة السويس مُمثله في الكلية المصرية الصينية.

وقال إن طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية يتوجهون إلى شنغهاي ومنها إلى بكين وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني.

وحرص الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على استقبال الطلاب في حضور الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ووكلاء الكلية الدكتور أحمد سالم لشئون التعليم والطلاب والدكتور تامر منصور لشئون الدراسات العليا والبحوث و المُعيده سيمون جمال المشرف على الزيارة.

وخلال اللقاء - حرص الدكتور ناصر مندور على التعرف على الطلاب مؤكداً أنهم سفراء للجامعة  في الصين، مـُطالباً أياهم بتحقيق الاستفادة القصوى من الزيارة، مشيراً إلى أن الزيارة تشمل محاضرات تقنية للتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات، ومحاضرات للغة الصينية، إلى جانب محاضرات عن الثقافة الصينية، كما تم ترتيب برنامج زيارات إلى معالم الصين السياحية ومنها سور الصين العظيم، والمدينة المفقوده والقصر الملكي وغيرها من المعالم السياحية.

كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومنها هواوي و360، ومؤسسات تصنيع البوردات والألواح المعدنية.

وقال الدكتور ناصر مندور أن الطلاب سيقيمون في المدن الجامعية مؤكداً أنها على أعلى مستوى.

هذا وتمنى رئيس الجامعة زيارة موفقه للطلاب والطالبات.

وأوضح الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية أن الزيارة تبدأ من 30 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو القادم، لافتاً إلى أن عدد الطلاب المتوجهين للتدريب بالصين 34 طالب وطالبة بواقع 8 طالبات و 26 طالب، يمثلون 10 طلاب من قسم الإلكترونيات، و5 من قسم الاتصالات، و 19 من قسم الميكاترونك.

وتابع عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية أنه سيتم تدريب الطلاب على الأجهزة الحديثة والمعامل المتطورة وذلك لإكساب الطلاب المهارات والخبرات المطلوبة، كما تحقق الزيارة بعض الأهداف الأخرى منها التعرف عن قرب على الثقافة الصينية وصقل اللغة الصينية لدى الطلاب، كما سيقوم الطلاب أيضا بأداء امتحان اللغة الصينية HSK وسيتم منحهم شهادات اجتياز الدورة وفي نهايتها سيتم منح الطلاب الأوائل جوائز عينية.

وحرص الدكتور تامر نبيل على توجيه الشكر والتقدير إلى الدكتور ناصر مندور على دعمه الدائم للكلية المصرية الصينية وطلابها مشيراً إلى أن رئيس الجامعة تابع إعداد برنامج الزيارة وأعطى توجيهاته إلى الجانب الصيني بزيادة ساعات التدريب التقني حتى يحقق الطلاب الإستفادة المرجوه من الزيارة التي تحظى بها الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس كأول جامعة مصرية تنضم إلى هذا التحالف.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • 34 طالب بجامعة القناة يؤدون التدريب الصيفي بشنغهاي وبكين
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • حاسبات الأقصر تنظم فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة"
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بجامعة حلوان
  • من الأقصر.. مدير الجامع الأزهر يتفقد سير اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية
  • بالصور.. الأعلى للجامعات يناقش إضافة وتحديث مقررات كلية الزراعة بالوادي الجديد
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب