ستشرع جماعة الدار البيضاء في تنزيل ومواكبة مشاريع التحول الرقمي ونظم المعلوميات للجماعة والمقاطعات التابعة لها، بمجرد المصادقة على اتفاقية انتداب بين جماعة الدار البيضاء، وشركة التنمية المحلية للخدمات في دورة أكتوبر المقبل.

هذا المشروع سيكلف بشكل تقريبي أزيد من 100 مليون درهم ستنقسم على دفعات وستمتد إلى غاية 2028.

وتلتزم شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات بتنزيل مشاريع التحول الرقمي والخدمات المعلوماتية المحددة في المخطط التوجيهي للتحول الرقمي لجماعة الدار البيضاء، والمدرجة ضمن برنامج عملها، والتي يتم تحديدها سنويا بالتوافق مع الجماعة.

ومن أهم التزاماتها كما تنص الاتفاقية، التي اطلع “اليوم24” عليها، الإشراف على تدبير وصيانة التجهيزات والبنية التحتية المعلوماتية والمنصات والتطبيقات الرقمية، بالإضافة إلى توفير التجهيزات والخدمات المتعلقة بالنظام المعلوماتي والحواسيب والآلات الطابعة.

والسهر على الأمن السيبراني للمنصات والتطبيقات والمعدات الموضوعة رهن إشارة الجماعة والمقاطعات، وتأطير وتكوين وتحفيز الموظفين الجماعيين العاملين تحت إشرافها في مجال المعلوميات حسب الأنظمة الداخلية للشركة.

ومواكبة جماعة الدار البيضاء في تنزيل مشاريع التحول الرقمي ونظم المعلوميات عبر توفير العنصر البشري اللازم من أجل مواكبة تفعيل استخدام التطبيقات، والتكوين المستمر للموظفين في التطبيقات المستعملة.

وتسعى الجماعة إلى نشر الثقافة الرقمية الخاصة بالجماعة ومقاطعاتها عن طريق إنجاز برنامج لتعبئة وضمان انخراط المتدخلين والمعنيين بمشاريع التحول الرقمي والمدينة الذكية، علاوة على وضع برنامج تواصل لتحفيز المرتفقين والمستعملين على استخدام التطبيقات والخدمات الرقمية.

وتلتزم جماعة الدار البيضاء من أجل تنزيل بنود هذه الاتفاقية، بصرف المساهمات المالية اللازمة لتغطية نفقات ومستحقات التسيير والمواكبة المتفق عليها، بالإضافة إلى تمكين شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات من كل المعطيات الضرورية ذات الصلة، وتمويل برنامج الاستثمار السنوي لمشاريع التحول الرقمي ونظم المعلوميات.

 

 

 

كلمات دلالية التحول الرقمي جماعة الدار البيضاء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التحول الرقمي جماعة الدار البيضاء جماعة الدار البیضاء التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت، لتعزيز التعاون في مجال التحول الرقمي والابتكار التقني.

يأتي ذلك في إطار تعزيز مسيرة الابتكار والتحول الرقمي في دبي، وتسريع تحول الإمارة إلى واحدة من الاقتصادات الرقمية الرائدة في العالم، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 .
وتهدف هذه الشراكة إلى استكشاف فرص جديدة لتطوير المهارات الرقمية، وتحقيق أهداف الاستدامة من خلال استخدام أحدث التقنيات، من خلال الاستفادة من مجموعة تقنيات مايكروسوفت القوية في المجالات التقنية والخدمية.

وبموجب الاتفاقية ستعمل مايكروسوفت على تقديم الحلول المبتكرة وتعزيز الخبرة المتخصصة وتوفير ممارسات متطورة في المجالات الرقمية الرئيسية مثل الأتمتة والبيانات والذكاء الاصطناعي وغيرها .. كما ستعمل مايكروسوفت على الاستفادة من أدواتها المتنوعة للتأكد من تطبيق معايير الاستدامة. 
وتشمل مذكرة التفاهم تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية متخصصة لتطوير المهارات الرقمية للموظفين، بالإضافة إلى استكشاف مشاريع مبتكرة تهدف إلى تحسين تجربة العملاء من خلال تقديم خدمات مرنة وقابلة للتوسع تعتمد على تقنيات السحابة.

مقالات مشابهة

  • صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية
  • سعر الواحدة أزيد مليون سنتيم.. غموض كبير يلف اختفاء أزيد من 600 نخلة بمحيط قصر الصخيرات (فيديو)
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي